لماذا يحتاج عملك إلى هذا التسويق الداخلي Inbound Marketing ؟

التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني

لم يعد التسويق الداخلي مجرد فكرة ولكنه ضرورة لنمو عملك. إذا كنت تريد حقًا أن تلمس أعمالك آفاقًا جديدة وتحقق بعض القفزات العملاقة ، ففكر في هذا النهج الجديد نسبيًا في التسويق والذي يمكّن علامتك التجارية المحبوبة من قبل العملاء المحتملين.

يحظى التسويق الداخلي بشعبية وينظر إليه على نطاق واسع باعتباره وسيلة فعالة للتسويق والترويج للأعمال التجارية بين العملاء من خلال الحصول على العلامة التجارية التي عثروا عليها وجعلهم متمسكين بالمنتجات. ستساعدك هذه الإستراتيجية التي تستخدم قنوات مثل المدونات ومحركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي على زيادة الحجم والعملاء المحتملين من خلال جذب المزيد من المشترين المحتملين.

وفقًا لـ HubSpot ، “منذ عام 2006 ، كان التسويق الداخلي هو الطريقة الأكثر فاعلية لممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت. بدلاً من طرق التسويق الخارجية القديمة لشراء الإعلانات ، وشراء قوائم البريد الإلكتروني ، والصلاة من أجل العملاء المحتملين ، يركز التسويق الداخلي على إنشاء محتوى عالي الجودة يجذب الناس نحو شركتك ومنتجك ، حيث يريدون بطبيعة الحال أن يكونوا “.

يعتبر Inbound Marketing ضروريًا لعملك لخمسة أسباب رئيسية.

السبب 1:بدون التسويق الداخلي قد تتخلف شركتك عن الركب

لتحل محل استراتيجيات التسويق الصادرة التي عفا عليها الزمن الشركات تستخدم أساليب جديدة تساعدهم على بناء الوعي للعملاء ، وتطوير العلاقة معهم ، وبالتالي ، توليد المزيد من العملاء المتوقعين. بدلا من مطاردة المشترين الشركات والصناعات تستثمر الآن الوقت والجهد في جعلها تأتي بحثا عنهم. لذا ، إذا كنت لا تزال وراء بعض الاستراتيجيات القديمة عملك قد تتخلف.

السبب 2: المحتوى هو الملك

في هذا العصر الذي يتسم بوفرة المعلومات ، يعتمد 70٪ من العملاء على المحتويات لمعرفة الشركة بدلاً من الاعتماد على الإعلانات. لذلك ، بدون إنتاج محتويات قوية ، قد يعاني عملك التجاري.

التسويق الالكتروني

السبب 3: ستشكل التسويق الداخلي علامتك التجارية

سيساعدك التسويق الداخلي على تشكيل علامتك التجارية والترويج لها بشكل فعال. يبحث العملاء عن علامات تجارية عالية الجودة عن طريق إجراء بحث عبر الإنترنت لاختيار المنتجات ولإعلامهم بأن علامتك التجارية هي ما يبحثون عنه ، ستحتاج إلى إنشاء بعض محتويات الجودة التي تتفاعل معهم وفقًا لشروطهم وتزيد من اهتمامهم بعلامتك التجارية.

السبب 4: يجعل العلاقة أقوى

في سوق اليوم ، أصبح المشترون أكثر حرصًا ووعيًا من ذي قبل لأنهم يريدون علاقة أكثر تخصيصًا وتخصيصًا مع العمل أو الشركة التي يتعاملون معها. ستساعدك طرق التسويق الداخلي الفعالة على إنشاء هذه العلاقة بين عملك والعملاء والحفاظ عليها جيدًا من خلال تزويدهم بمعلومات مفيدة ونصائح مفيدة وجذب المحتويات.

السبب الخامس: الآن، سيقود التسويق الداخلي أعمالك

سواء كان عملك صغيرًا أو متوسط ​​الحجم أو كبير ، ستؤدي استراتيجيات التسويق الداخلي إلى زيادة حركة مرور موقعك على الويب وتعزيز مبيعات المنتجات وتوليد المزيد من العملاء المحتملين وتعزيز ولاء العملاء. لن تكون قادرًا على القيام بذلك باستخدام استراتيجيات المغادرة التقليدية. لقد وجد أن الشركات التي تدون بانتظام تميل إلى توليد 126٪ أكثر من تلك التي لا تدون.

عملية التسويق الداخلي

كما يوضح HubSpot ، هناك خطوات في عملية التسويق الداخلي ؛ (1) جذب ، (2) تحويل ، (3) قريب ، (4) بهجة.

التسويق الداخلي التسويق الالكتروني

جذب العملاء : من خلال هذه الخطوة من التسويق الداخلي ، نحاول جذب الأشخاص المناسبين إلى أعمالنا من خلال إنشاء موقع ويب رائع وإنشاء محتويات عالية الجودة وآسرة تجيب على جميع الأسئلة التي يطرحها العملاء بشأن علامتنا التجارية.

يمكننا جذب الأشخاص المستهدفين المناسبين باستخدام المدونات ووسائل التواصل الاجتماعي واستراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) وصفحات الويب الرائعة.

تحويل الزوار الى عملاء : بمجرد جذب الزوار المناسبين إلى موقع الويب الخاص بعملك ، ستقوم الآن بتحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء متوقعين من خلال جمع معلومات الاتصال الخاصة بهم. هذه هي الخطوة الثانية في عملية التسويق الداخلي. ستساعد الصفحات المقصودة الرائعة ، وإستراتيجيات الحث على الشراء الفعالة ، ونماذج الاتصال في تحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء متوقعين.

عميل فعلى حقيقي : بعد جذب الزوار وتحويلهم إلى عملاء متوقعين ، الآن ، في هذه الخطوة الثالثة من الوارد ، عليك تحويل هؤلاء العملاء المتوقعين إلى عملاء أو أعمال تجارية جديدة. يمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام أنظمة إدارة علاقات العملاء (CRM) ورسائل البريد الإلكتروني وتقارير الحلقة المغلقة وتسجيل نقاط العميل المتوقع.

اسعاد العميل :  عملك لم ينته بعد. قد تتحول هذه الخطوة الرابعة والأخيرة من عملية التسويق الداخلي كطريقة فعالة لنقل عملك إلى المستقبل. بعد تحويل هذه الخيوط إلى العملاء ، لن تنساهم. ستكون على اتصال دائم معهم من خلال نشر المزيد من المحتويات المفيدة في أشكال نصائح أو شيء ما على منتجاتك وإسعادهم كشركاء مستقبليين.

أنواع التسويق الداخلي

وفقًا لـ HubSpot ، تشتمل مواد التسويق الداخلي على تنسيقات محتوى تكتيكية مثل الكتب الإلكترونية والأوراق البيضاء ونشرات الويب ومنشورات المدونات والبيانات الصحفية ودروس الفيديو والأدلة الإرشادية وتحسين محركات البحث والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

التسويق الالكتروني

تتضمن أكثر طرق التسويق الداخلي نجاحًا المقاطع التالية.

التدوين: هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا والأكثر شيوعًا للداخل. التدوين الفعال قوي بما يكفي لجذب حركة المرور إلى عملك وزيادة العملاء المتوقعين. كما ذكرنا سابقًا في هذه المقالة ، فإن الشركات التي تدون بانتظام تولد 126٪ عملاء متوقعين أكثر من تلك التي لا تفعل ذلك.

تحسين محركات البحث : يعد تحسين محرك البحث جزءًا حيويًا آخر من استراتيجيات التسويق الداخلي. سيظهر المحتوى الخاص بك ، الذي تم تنظيمه بشكل صحيح باستخدام أفضل ممارسات تحسين محركات البحث ، في أعلى نتائج البحث لمحركات البحث الشهيرة وسيشاهده الزوار المناسبون. سيؤدي هذا إلى جلب الخيوط الصحيحة.

وسائل التواصل الاجتماعي : وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة أخرى أكثر شعبية وقوة للترويج لعلامتك التجارية من خلال طرق التسويق الداخلي. تشير الإحصاءات إلى أن حوالي 70٪ من البالغين على الإنترنت يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركة المعلومات. Watsapp و Facebook و Instegram و Twitter و Pinterest هي بعض مواقع الشبكات الاجتماعية الشائعة الاستخدام والشائعة التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض.

الأحداث: من خلال الأحداث المباشرة والمعارض والندوات عبر الإنترنت ، بناءً على منتجاتك أو موضوعاتك المتعلقة بعملك ، ستتمكن من نقل علامتك التجارية وتسويقك إلى المستوى التالي. يجب أن تكون الأحداث موجهة نحو النتائج ومرتبة بشكل جيد مع أهداف محددة وهادفة.

باختصار ، ليس هناك وقت تضيعه إذا كنت لا تزال تخطط لحملة تسويقية واردة لعملك. الآن ، اذهب وحدد مجموعتك المستهدفة ، وقم بإنشاء قصة مقنعة وآسرة ، واختر منصة لتقديمها ، وإرضاء عملائك

شركة رؤية

شركة رؤية

شركة برمجيات سعودية

شركة رؤية هى افضل شركة تقوم باختيارها لاتمام اعمالك وذلك لاننا شركة سعودية موثوقه ومعروفه على مستوى المملكه العربية السعودية ونعتبر افضل شركة تصميم تطبيقات فى الرياض وجدة

قد يعجبك ايضا

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي|شركة تصميم تطبيقات|رؤية 2024

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي ثورة في مجال برمجة التطبيقات

9 ديسمبر، 2023

في عالم تطوير التطبيقات الدينامي, تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي  قد ظهر كمحدد...

تصميم تطبيقات جوال |شركة تصميم تطبيقات|تصدر نتائج البحث 2024

تصميم تطبيقات جوال: الفن والعلم في إبداع تجربة المستخدم

9 ديسمبر، 2023

تصميم تطبيقات جوال هو مزيج فريد من الإبداع والتكنولوجيا، يقوم على فهم...

أمان تطبيقات الجوال | شركة تصميم تطبيقات | شركة رؤية 2024

ضمان أمان تطبيقات الجوال: دليل شامل لحماية بياناتك

8 ديسمبر، 2023

في عصرنا الرقمي اليوم، أصبحت تطبيقات الجوال جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية....

تكلفة إنشاء فن الفكرة - دليل مفصل شركة رؤية

تكلفة إنشاء فن الفكرة – دليل مفصل

1 ديسمبر، 2023

مرحبًا بك في دليلنا المفصل حول “تكلفة إنشاء فن الفكرة”. يشكل فن...

اكتشف تحسين تجربة المستخدم واختبار تطبيقات الجوال |رؤية 2024

دليلك الشامل لاختبار تطبيقات الجوال: اختبار تطبيقات الجوال

29 نوفمبر، 2023

في ساحة التطبيقات المتنقلة التي تتطور بسرعة، يعتبر ضمان سلاسة عمل تطبيقك...

افضل شركة تصميم مواقع سعودية