قد يكون إتقان تحسين محركات البحث أمرًا صعبًا ، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو. لحسن الحظ ، فإن العثور على أفضل أدوات تحسين محركات البحث أمر سهل ، لقد قمنا بتجميعها جميعًا في هذه القائمة. لقد تواصلنا مع أكثر من 30 خبيرًا في تحسين محركات البحث (SEO) لاكتشاف أفضل برامج تحسين محركات البحث (SEO) وما هي أدوات تتبع الكلمات الرئيسية التي تثير إعجاب خبراء تحسين محركات البحث (SEO). لا تحتاج إلى تجربة كل هذه الأدوات ، ما عليك سوى معرفة أيها يعمل بشكل أفضل لعملك.

لماذا تستخدم أدوات تحسين محركات البحث؟ 

توفر لك أدوات تحسين محركات البحث (SEO) من البحث الشاق عن الكلمات الرئيسية وتحليل البيانات. باستخدام هذه الأدوات ، يمكنك معرفة ما ينجح وأي أجزاء من استراتيجيتك يمكن أن تستفيد من بعض التغيير والتبديل. توفر أفضل أدوات تحسين محركات البحث أيضًا تقارير حول كيفية مواكبة المنافسين وأين تكمن أكبر الفرص. علاوة على ذلك ، فهي تسمح لك بقياس أداء البحث في البلدان أو المناطق أو اللغات.

انه يتحسن. إذا كنت تدير أكثر من موقع ويب ، فيمكن أن تساعدك أدوات تحسين محركات البحث على تقييم أداء كل موقع على الفور. ينتهي الأمر بالعديد من رواد الأعمال الذين لديهم مواقع ويب متعددة بوضع الكثير من البيانات في جداول البيانات وتحليلها يدويًا. لكن سرعان ما يصبح هذا أمرًا مربكًا ويزيد من خطر عدم دقة التقارير. لحسن الحظ ، يمكنك استخدام برنامج تحسين محركات البحث (SEO) لتوفير ساعات من الجهد وإنشاء تقارير دقيقة بنقرة واحدة.

أفضل أدوات تحسين محركات البحث (SEO)

1. Ahrefs: أداة الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث

سيو

Ahrefs هي واحدة من أكثر أدوات تحسين محركات البحث (SEO) الموصى بها عبر الإنترنت. إنها الثانية فقط بعد Google عندما يتعلق الأمر بكونها أكبر برامج الزحف إلى مواقع الويب. لا يمكن لخبراء مُحسّنات محرّكات البحث الحصول على ما يكفي من ميزة تدقيق الموقع في Ahrefs لأنها أفضل أداة لتحليل تحسين محركات البحث. تسلط الأداة الضوء على أجزاء موقع الويب التي تحتاج إلى تحسينات لترتيبها بشكل أفضل في محركات البحث. من منظور تحليل المنافسين ، من المحتمل أن تستخدم Ahrefs لتحديد الروابط الخلفية لمنافسك لاستخدامها كنقطة انطلاق لعلامتك التجارية الخاصة. يمكنك أيضًا استخدام أداة تحسين محركات البحث (SEO) هذه للعثور على أكثر المحتويات ارتباطًا بالمحتوى داخل مكانتك ، والتحقق من الروابط المعطلة على موقع الويب الخاص بك وإصلاحها ، والحصول على نظرة عامة على أفضل الصفحات أداءً (حتى تتمكن من معرفة المعلومات التي يتم رسمها في الزوار) .

2. Google Search Console: Top SEO Tool

سيو

يتيح لك Google Search Console ، المقدم مجانًا لكل من لديه موقع ويب ، مراقبة وجود موقع الويب الخاص بك والإبلاغ عنه في Google SERP. كل ما عليك القيام به هو التحقق من موقع الويب الخاص بك عن طريق إضافة رمز إلى موقع الويب الخاص بك أو الانتقال من خلال Google Analytics ويمكنك إرسال خريطة الموقع الخاصة بك للفهرسة. على الرغم من أنك لست بحاجة إلى حساب Search Console للظهور في نتائج بحث Google ، إلا أنه يمكنك التحكم في ما يتم فهرسته وكيفية تمثيل موقع الويب الخاص بك باستخدام هذا الحساب. كأداة مدقق لتحسين محركات البحث ، يمكن أن تساعدك Search Console في فهم كيفية عرض Google ومستخدميها لموقع الويب الخاص بك والسماح لك بالتحسين للحصول على أداء أفضل في نتائج بحث Google. إنه مفيد بشكل خاص لمواقع الويب الجديدة لأنه يتيح لمالكي المواقع إرسال صفحات الويب لفهرسة البحث.

3. SEMRush: أدوات التسويق لتحسين محركات البحث

سيو

تميل أدوات تحسين محركات البحث التسويقية مثل SEMRush إلى أن تكون مفضلة لدى المعجبين في مجتمع تحسين محركات البحث. يحب الخبراء أنهم يسمحون لك بسهولة بتقييم تصنيفاتك وكذلك تحديد التغييرات وفرص التصنيف الجديدة. واحدة من أكثر الميزات شيوعًا لأداة تحسين محركات البحث (SEO) هي تحليل المجال مقابل المجال ، والذي يسمح لك بسهولة مقارنة موقع الويب الخاص بك بمنافسيك. إذا كنت تبحث عن تقارير تحليلية لمساعدتك على فهم بيانات البحث على موقع الويب الخاص بك أو حركة المرور أو حتى منافسيك بشكل أفضل ، فستتمكن من مقارنة الكلمات الرئيسية والمجالات. تتيح لك أداة On-Page SEO Checker مراقبة تصنيفاتك بسهولة والعثور على بعض التوصيات حول كيفية تحسين أداء موقع الويب الخاص بك.

4. KWFinder: أداة الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث

سيو

تساعدك أداة الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث (SEO) مثل KWFinder في العثور على كلمات رئيسية طويلة ذات مستوى أقل من المنافسة. يستخدم الخبراء أداة تحسين محركات البحث هذه للعثور على أفضل الكلمات الرئيسية وتشغيل تقارير التحليل على الروابط الخلفية و SERP (صفحة نتائج محرك البحث). تساعدك أداة Rank Tracker الخاصة بهم على تحديد ترتيبك بسهولة أثناء تتبع تحسينك استنادًا إلى مقياس رئيسي واحد. بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فستحصل على الكثير من أفكار الكلمات الرئيسية الجديدة لمساعدتك في ترتيب موقع الويب الخاص بك أعلى.

5. Moz Pro: برنامج تحسين محركات البحث

سيو

يستمر ظهور برنامج تحسين محركات البحث Moz Pro كواحد من أفضل أدوات تحسين محركات البحث التي يستخدمها الخبراء بالفعل. أبدى بعض المتخصصين إعجابهم بكيفية تحديث Moz دائمًا على الرغم من تغييرات خوارزمية Google المعتادة . أشاد آخرون ببوابة الدردشة الخاصة بـ Moz التي تتيح لهم دائمًا الحصول على إجابة ثاقبة على كل سؤال يتم طرحه. سواء كنت تبحث عن توصيات الكلمات الرئيسية أو الزحف إلى الموقع ، فإن Moz هو مركز قوة متكامل الخدمات. يمكنك الحصول على رؤى رائعة حول كيفية أداء موقع الويب الخاص بك وكذلك كيفية تحسينه. لديهم أيضًا شريط أدوات MozBar مجاني يمكنك تنزيله لمشاهدة مقاييس موقع الويب الخاص بك أثناء تصفح أي صفحة. إذا كنت تتطلع إلى معرفة المزيد عن مُحسّنات محرّكات البحث ، فيجب أن تفكر أيضًا في التحقق من MozCon ، مؤتمرهم السنوي.

6. Ubersuggest: أداة تتبع الكلمات الرئيسية

سيو


Ubersuggest ، التي طورها Neil Patel ، هي أداة مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية تساعدك على تحديد الكلمات الرئيسية وأيضًا هدف البحث وراءها من خلال إظهار SERPs الأعلى تصنيفًا من العبارات القصيرة إلى الطويلة الذيل ، يمكنك العثور على المصطلحات المناسبة لاستخدامها على موقع الويب الخاص بك باستخدام مئات الاقتراحات من أداة الكلمات الرئيسية المجانية الرائعة هذه. تتضمن Metrics Ubersuggest في تقاريرها حجم الكلمات الرئيسية والمنافسة وتكلفة النقرة والاتجاهات الموسمية. تعتبر هذه الأداة رائعة لكل من مُحسنات محركات البحث العضوية وشبكات الدفع بالنقرة المدفوعة ، ويمكن أن تساعدك في تحديد ما إذا كانت الكلمة الرئيسية تستحق الاستهداف ومدى تنافسيتها.

7. Answer The Public: Free SEO Tools

شركة رؤية

تتيح لك أدوات تحسين محركات البحث المجانية مثل Answer The Public العثور بسهولة على موضوعات للكتابة عنها في مدونتك. لقد استخدمت هذه الأداة في الماضي لإنشاء محتوى حول كلمات رئيسية محددة لترتيب أفضل عبر الإنترنت. لنفترض أنك في مجال “اللياقة”. يمكنك استخدام أداة تحسين محركات البحث المجانية هذه لإنشاء محتوى حول كلمات رئيسية مثل اللياقة البدنية واليوغا والجري وكروس فيت والتمرين وتغطية النطاق الكامل. من الرائع العثور على فرص المقتطفات المميزة. لنفترض أنك استأجرت موظفًا مستقلاً لإنشاء محتوى لك ، فكل ما عليك فعله هو تنزيل هذه القائمة وإرسالها إليهم. وسيستغرق الأمر خمس دقائق فقط ، مما يجعلها واحدة من أكثر الطرق فعالية للتوصل إلى موضوعات تحسين محركات البحث لمواقع الويب الجديدة.

8. SpyFu: أدوات تحسين محركات البحث المجانية

سيو

بينما يحتوي SpyFu على إصدار متميز مذهل ، فإن العديد من خبرائنا مهتمون بميزاته المجانية. إذا كنت قد بدأت للتو ، فيمكنك بسهولة أن تتطور إلى الميزات المدفوعة عندما تبدأ في النجاح. يمكنك بسهولة عرض عدد المرات التي يتم فيها البحث عن كلمة رئيسية كل شهر مع تحديد صعوبة الترتيب لهذه الكلمة الرئيسية بسهولة. يمكنك أيضًا إجراء بعض الأبحاث حول منافسيك لتحديد الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك البحث في موقع منافسيك ، أو موقع الويب الخاص بك ، لترى بسهولة عدد الكلمات الرئيسية العضوية التي يمتلكونها ، وعدد النقرات الشهرية التي يحصلون عليها ، ومن هم المنافسون المدفوعون والعضوون ، والحملات التي يديرونها مع إعلانات Google ، والمزيد . إنها واحدة من أكثر أدوات تحليل تحسين محركات البحث تفصيلاً في السوق.

9. Woorank: أداة تصنيف SEO

سيو

كأحد أفضل أدوات تحليل تحسين محركات البحث (SEO) ، يقدم Woorank خيارات مجانية ومدفوعة لتتبع بيانات التسويق الخاصة بك والإبلاغ عنها. يمكنك توصيل منافسيك لاكتشاف الكلمات الرئيسية التي يستهدفونها حتى تتمكن من التداخل مع كلماتهم الرئيسية. حاول فهم كيفية أداء الكلمات الرئيسية بمرور الوقت لتحسينها للمستخدمين ومحركات البحث بأفضل طريقة ممكنة. والأهم من ذلك ، فهم الأشياء التي يفتقر إليها موقع الويب الخاص بك من منظور تقني ومحتوى. يمكن أن يساعدك Woorank في تحديد المحتوى المكرر ، ووقت التوقف ، ومشكلات الأمان وتقديم إرشادات حول كيفية إصلاحها.

10. Majestic : أدوات التسويق لتحسين محركات البحث

سيو

Majestic هي واحدة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث التسويقية وفقًا للخبراء. يحتوي على عدد لا يحصى من الميزات المفيدة مثل The Majestic Million الذي يتيح لك رؤية ترتيب أفضل مليون موقع. هل قام موقع الويب الخاص بك بإجراء الخفض؟ تتيح لك ميزة Site Explorer الاطلاع بسهولة على نظرة عامة عامة على موقعك وعدد الروابط الخلفية التي لديك. كما أنها تعمل كأداة الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث للعثور على أفضل الكلمات الرئيسية لاستهدافها مع وجود ميزات مخصصة لمقارنات الموقع وتتبع ترتيبك.

سيو

كانت Google Trends موجودة منذ سنوات ولكن لم يتم استخدامها بشكل كافٍ. فهو لا يمنحك معلومات تتعلق بكلمة رئيسية فحسب ، بل يقدم نظرة ثاقبة للاتجاهات حول الموضوع ، والتي يمكن أن تكون لا تقدر بثمن في أي مرحلة من مراحل نمو الأعمال التجارية . ابحث عن الكلمات الرئيسية في أي بلد وتلقي معلومات حولها مثل أهم الاستعلامات ، والاستعلامات المتزايدة ، والاهتمام بمرور الوقت ، والمواقع الجغرافية حسب الاهتمام. إذا لم تكن متأكدًا من الاتجاهات التي تناسبك ، فهذه هي أفضل أداة لتحسين محركات البحث يمكنك استخدامها.

12. SEOQuake: أدوات تحسين محركات البحث المجانية

سيو

يعتبر SEOQuake أحد أفضل أدوات تحسين محركات البحث المجانية. يعمل امتداد Chrome هذا كأداة للتحقق من تحسين محركات البحث (SEO) تقوم بإجراء عمليات تدقيق في الموقع على الصفحة ، وتقييم كل من الروابط الداخلية والخارجية ، وكذلك إجراء مقارنات بين مواقع الويب لتحديد كيفية أدائك ضد منافسيك. تتضمن الميزات الأخرى لأداة تحليل SEO هذه تحليل الكلمات الرئيسية مثل كثافة الكلمات الرئيسية ولوحة تحكم SEO سهلة القراءة وميزة تصدير تتيح لك تنزيل البيانات وإرسالها بسهولة إلى الأشخاص الرئيسيين في فريقك.

13. Siteliner: أداة تحليل SEO

سيو

Siteliner هي أداة للتحقق من تحسين محركات البحث (SEO) تساعدك في العثور على محتوى مكرر على موقع الويب الخاص بك. ما هو المحتوى المكرر؟ محتوى مطابق لمواقع أخرى. وجوجل تعاقب المواقع به. باستخدام أدوات تحسين محركات البحث مثل هذه ، ستتمكن من فحص موقع الويب بالكامل للعثور على محتوى مكرر وروابط معطلة ومتوسط ​​حجم الصفحة وسرعتها وعدد الروابط الداخلية لكل صفحة والمزيد. كما أنه يقارن موقع الويب الخاص بك بمتوسط ​​مواقع الويب التي تم فحصها باستخدام هذه الأداة لمساعدتك على فهم مكانك بشكل أفضل.

14. Fat Rank: أدوات تحسين محركات البحث

سيو

تسمح لك إضافات SEO Chrome مثل Fat Rank بتحليل أداء موقع الويب الخاص بك بسهولة. تتيح لك أداة الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث معرفة ترتيب كلماتك الرئيسية. يمكنك إضافة كلمات رئيسية إلى بحثك لمعرفة ترتيبك في الصفحة لكل كلمة رئيسية قمت بتحسينها. إذا لم يتم ترتيب أفضل 100 نتيجة ، فسيخبرك أنك لا تقوم بترتيب هذه الكلمة الرئيسية. تتيح لك هذه المعلومات تحسين موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل لهذه الكلمة الرئيسية حتى تتمكن من إجراء التعديلات حسب الحاجة.

15. الكلمات الرئيسية في كل مكان: أداة الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث

سيو

الكلمات الرئيسية في كل مكان هي امتداد Chrome SEO رائع آخر يجمع البيانات من أدوات تحسين محركات البحث المختلفة مثل Google Analytics و Search Console و Google Trends والمزيد لمساعدتك في العثور على أفضل الكلمات الرئيسية التي يمكنك ترتيبها. تعمل أدوات تحسين محركات البحث المجانية مثل هذه على تبسيط عملية تحديد أفضل الكلمات الرئيسية لموقعك على الويب. لذا بدلاً من تصفح العديد من مواقع الويب كل يوم ، يمكنك استخدام هذه الأداة لتوفير قدر كبير من الوقت.

16. Screaming Frog: أدوات تحسين محركات البحث على الإنترنت

سيو

ريبيت ، ريبيت. يعتبر Screaming Frog أحد أفضل أدوات تحسين محركات البحث على الإنترنت من قبل الخبراء. إنهم يحبون مقدار الوقت الذي يوفرونه من خلال جعل هذه الأداة تحلل موقع الويب الخاص بك بسرعة فائقة لإجراء عمليات تدقيق الموقع. في الواقع ، قال كل شخص تحدثنا إليه أن السرعة التي يمنحك بها تطبيق Screaming Frog رؤى كانت أسرع من معظم أدوات تحسين محركات البحث على الإنترنت. تُعلمك هذه الأداة أيضًا بالمحتوى المكرر والأخطاء التي يجب إصلاحها وعمليات إعادة التوجيه السيئة ومجالات التحسين لبناء الروابط. تم اعتبار أداة SEO Spider الخاصة بهم أفضل ميزة من قبل كبار خبراء تحسين محركات البحث.

17. Serpstat: منصة SEO الكل في واحد

سيو

Serpstat عبارة عن نظام أساسي لاختراق النمو لأهداف تحسين محركات البحث (SEO) و PPC وتسويق المحتوى. إذا كنت تبحث عن أداة متعددة الإمكانات ميسورة التكلفة لحل مهام تحسين محركات البحث وتحليل المنافسين وإدارة فريقك ، فسيكون Serpstat خيارًا رائعًا. يتحول العديد من الخبراء الآن إلى الأداة ، حيث قامت بجمع بيانات تحليل الكلمات الرئيسية والمنافسين لجميع مناطق Google في العالم. علاوة على ذلك ، تشتهر Serpstat بميزاتها الرائعة. الأكثر شيوعًا هي ميزة الكلمات الرئيسية المفقودة ، والتي تحدد الكلمات الرئيسية التي يصنفها منافسوك في أفضل 10 نتائج بحث ، وأنت لست كذلك.

18. أداة المكافأة: التصفح المتخفي

سيو

سيعطيك التبديل إلى وضع التصفح المتخفي وإجراء عمليات بحث على Google عمليات بحث “نظيفة” وغير متحيزة لفهم ما يراه المستخدم والنتائج التي يحصل عليها عند البحث عن الكلمات الرئيسية. سيعطيك استخدام خيارات الملء التلقائي اقتراحات للكلمات الدلالية الدلالية لاستخدامها. كأحد أفضل أدوات تحسين محركات البحث المجانية وأفضلها ، يعد البحث في وضع التصفح المتخفي مفيدًا لأنه يوضح المكان الذي تحتل فيه حقًا مرتبة في صفحة النتائج لمصطلح معين.

استنتاج

أفضل أدوات تحسين محركات البحث في هذه القائمة هي الذهب. يعطونك رؤى قد تستغرق وقتًا طويلاً لتكوينها. بعد قولي هذا ، سيتعين عليك العمل للحصول على النتائج التي تريدها. هذا يعني إنتاج محتوى مُحسّن لتحسين محركات البحث ، وإعادة كتابة جميع أوصاف منتجاتك ، وأخذ ما تعلمته من أدوات تحسين محركات البحث هذه ، وإجراء التعديلات. تحقق من قائمة التحقق من مُحسّنات محرّكات البحث هذه للتأكد من تغطية جميع القواعد الخاصة بك. إذا كنت تستخدم ميزانية ، فإن معظم هذه الأدوات بها ميزات مجانية أو إصدارات تجريبية يمكنك اللعب بها. جربهم في الخارج. افعلها. اكتشف ما تحتاج إلى تحسينه للحصول على مرتبة أعلى في SERPs. واتبع اقتراحات الأداة لزيادة نموك . نجاحك يقع عليك. اتخذ تلك الخطوة التالية.