أهم 12 نصيحة ناجحة للتسويق الالكتروني لعام 2021

التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني الناجح هو السبيل الوحيد لنجاح عملك في السنوات القادمة. قلق ، سماع هذا؟ إنها حقيقة. إذا كنت لا تزال غير مهتم بالتسويق الالكتروني لعملك ، دعني أقول ، لقد تأخرت. دع الأرقام تتحدث. وفقًا لبعض الإحصائيات الأخيرة ، ذكر 64٪ من المتسوقين عبر الإنترنت أن مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ساعدهم في اتخاذ قرار الشراء. علاوة على ذلك ، تستثمر الشركات والمؤسسات 51٪ من ميزانيتها في إعلانات الجوال.
وفقًا لمسح أجراه معهد تسويق المحتوى ، إحدى المؤسسات التعليمية والتدريبية العالمية الرائدة في مجال تسويق المحتوى، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أكثر أساليب تسويق المحتوى شيوعًا وفعالية كما ذكرت 90٪ من شركات B2C.
التسويق الالكتروني الناجح هو المفتاح يا صديقي. هنا أخبرك بـ 12 نصيحة تسويقية رقمية مثبتة يمكنك استخدامها لتنمية عملك والارتقاء به إلى المستوى التالي.

12 نصيحة للتسويق الإلكتروني أثبتت نجاحها

التسويق الالكتروني

قم بأبحاثك

يحتاج التسويق الالكتروني الناجح إلى بحث شامل ودراسة متأنية. يفشل معظم أصحاب الأعمال الصغيرة في هذا الجانب ولا يدركون أهميته. هذه الخطوة الأولى، في الواقع هي الخطوة الحقيقية للنجاح. إن البحث ودراسة كيفية أداء منافسيك وكيفية إدارة الأعمال الناجحة باستخدام الفوائد المذهلة للتسويق الالكتروني سيمنحك نظرة ثاقبة لما يجب القيام به وأين تفعل ومتى تفعل. كما قال ألبرت زينت جيورجي الشهير، “البحث هو لمعرفة ما شاهده أي شخص آخر والتفكير فيما لم يفكر فيه أي شخص آخر.”

تعرف على مجموعتك المستهدفة

إن معرفة مجموعتك المستهدفة أمر مهم أيضًا لتخطيط استراتيجيات الإعلان الرقمي الخاصة بك . سيساعدك هذا على أن تكون دقيقًا والتركيز على منصات واستراتيجيات محددة.
يعد الدقة والتركيز أمرًا مهمًا للغاية في نجاح الإعلان عبر الإنترنت. عندما نكون واضحين بشأن مجموعتنا المستهدفة ، سنكون قادرين على الوصول إليهم بفعالية باستخدام الشبكات الاجتماعية التي تهمهم.

مشاهدة الاتجاه

يحتاج التسويق الالكتروني الناجح أيضًا إلى وقتك الثمين. اقض المزيد من الوقت في مراقبة الاتجاهات الجديدة في مجالك بعناية. من الجيد جدًا نسخ الاتجاهات الناجحة واستخدامها بطريقتك الخاصة. هناك العديد من الطرق للبقاء على اطلاع دائم بالاتجاهات المتطورة لأعمالك. تعد متابعة وسائل التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook و Instagram أكثر فاعلية منها. من المفيد أيضًا قراءة المجلات والصحف المنشورة في مجال عملك.
اختر أنجح الشركات العاملة في نفس الصناعة وراقب عن كثب استراتيجيات التسويق الالكتروني عبر الإنترنت الخاصة بها.

لديك خطة تسويق الكتروني

بعد البحث الدقيق، تحديد هدفك، مشاهدة الاتجاهات الجديدة، حان الوقت الآن لوضع خطة تسويق وإعلان رقمية وفقًا لاكتشافاتك وفهمك. يتطلب التسويق الالكتروني الناجح خطة دقيقة ودقيقة لمساعدتك في إدارة الأعمال المحددة. يجب أن تتضمن الخطة الوقت الذي تقضيه لهذا الغرض، والأموال التي تستثمرها والمنصات التي تفضلها. كما قال الشهير آلان ليكين، “الفشل في التخطيط يخطط للفشل”. لذا، حاول جاهدًا ألا تخطط للفشل.

التسويق الالكتروني

موقع رائع لتروي قصصك

الآن ، أنت بحاجة إلى تصميم موقع ويب رائع ، إن لم يكن بعد، لتخبرك بقصص مذهلة. يعد موقع الويب الفعال ضروريًا لنمو عملك وهو أقوى أداة يمكن استخدامها لتأسيس نفسك كقوة قوية على الإنترنت. تصميم الموقع هو الأكثر أهمية، وفقًا لدراسة أجراها مختبر Stanford Persuasive Technology Lab، يعترف 75٪ من العملاء بإصدار أحكام حول جودة الشركة ومصداقيتها بناءً على تصميم موقع الويب الخاص بهم. ادرس ما الذي يجعل موقع الويب أداة قوية لتنمية الأعمال التجارية أو استشر شركة تسويق الكتروني.

ابدأ التدوين

لا يمكن للتسويق الالكتروني الناجح أن يستبعد التدوين من قائمة الإستراتيجيات. وفقًا للاستطلاعات، فإن التدوين التجاري في ازدياد مستمر. تتلقى شركات B2B التي لديها مدونة عددًا من العملاء المتوقعين أكثر من تلك التي لا تفعل ذلك. أفاد استطلاع HubSpot أن 53 ٪ من المسوقين يقولون إن التدوين هو أهم أولويات تسويق المحتوى الخاصة بهم. يقول تقرير آخر من Social Media Examiner أنه في عام 2021 ، أفاد 80٪ من المسوقين باستخدام المدونات في محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. سيساعدك بدء مدونة على موقعك على إجراء محادثة متسقة مع عملائك والحفاظ على العلاقة قوية إلى الأبد. لديك استراتيجية النشر والجدول الزمني.

استخدم الفيديو موشن جرافيك

يعد التسويق الالكتروني عبر تصميم فيديو موشن جرافيك أحد الأساليب الأكثر شيوعًا التي يستخدمها المسوقون والمعلنون اليوم. يعد الفيديو أكثر شيوعًا بين المستهلكين من أي نوع آخر من المحتوى لأنه أكثر جاذبية ولا يُنسى. ستخبرك الإحصائيات بالتأثير اكتشف HubSpot أن 78٪ من الأشخاص يشاهدون مقاطع الفيديو عبر الإنترنت كل أسبوع، و 55٪ يشاهدون مقاطع الفيديو عبر الإنترنت كل يوم. وفقًا لشركة Cisco، بحلول عام 2022، ستشكل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أكثر من 95٪ من إجمالي حركة مرور المستهلكين على الإنترنت. قم بعمل فيديو ترويجى قوي لمشاركة قصتك مع العملاء. دقيقة واحدة من الفيديو تساوي 1.8 مليون كلمة، حسب Forrester Research.

حقق حضورًا قويًا في وسائل التواصل الاجتماعي

في عالم اليوم حيث مواقع الشبكات الاجتماعية لها دور قوي في التسويق الالكتروني، لا تحاول أبدًا أن تصم آذانك عن مثل هذه المنصات.
تشير التقارير إلى أن 71٪ من العملاء الذين يتمتعون بتجربة جيدة على وسائل التواصل الاجتماعي مع علامة تجارية من المرجح أن يوصوا بها للآخرين.
حقق تواجدًا قويًا عبر الإنترنت على جميع منصات الوسائط الاجتماعية الممكنة من Watsapp و Twitter و Facebook و YouTube و Pinterest و Google+ و Instagram وما إلى ذلك ، أفاد Facebook أن أكثر من 50 مليون شركة صغيرة تستخدم صفحات Facebook للتواصل مع عملائها.

كن صديقًا للهاتف المحمول

يجب أن يكون لدى التسويق الالكتروني الناجح هذه النصيحة. لاحظ أحدث استطلاع من Statista أن حركة مرور الهاتف المحمول على مستوى العالم تمتلك حصة أكبر من استخدام الإنترنت مقارنة بحركة مرور سطح المكتب. في عام 2018 ، تم إنشاء 52.2٪ من إجمالي حركة المرور عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم من خلال الهواتف المحمولة. وفقًا للدراسات، تتم أكثر من ثلث المبيعات عبر الإنترنت باستخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي. من المؤكد أن كونك صديقًا للهاتف المحمول سيساعدك على النمو بشكل أفضل. أنت تعرف ما أعنيه => (تصميم تطبيقات الجوال).

محرك البحث الأمثل أمر لا بد منه

تحسين محرك البحث– يعد تحسين محركات البحث (SEO) أحد أفضل الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لـ خطة تسويق رقمية ناجحة. وفقًا للدراسات حول تأثير تحسين محركات البحث، ذكر 57٪ من جهات التسويق في B2B أن تحسين محركات البحث يولد المزيد من العملاء المحتملين أكثر من أي خطة تسويق أخرى. من خلال بعض تقنيات تحسين محركات البحث الأساسية والفعالة مثل تسويق البيانات الصحفية والمدونات وتحليل AdWords وتسويق المقالات وما إلى ذلك، يمكنك بسهولة وضع عملك عبر الإنترنت في أعلى تصنيف Google ومحركات البحث الشائعة الأخرى.

يمكن للانفلونستر المحليين إحداث تأثير كبير

تشمل استراتيجيات التسويق الرقمي الناجحة أيضًا التسويق المؤثر. سمح التسويق المؤثر للمسوقين بالوصول إلى جماهير كبيرة وعالية الاستهداف للترويج لمنتجاتهم وأعمالهم. التسويق المؤثر جديد نسبيًا في التسويق الالكتروني . هذا يعني أنك تدفع أو تلهم الأشخاص المؤثرين في تخصصك للترويج لمنتجاتك وخدماتك على منصات التواصل الاجتماعي. وفقًا للاستطلاعات ، يعتمد 49٪ من العملاء على توصيات المؤثر.

التسويق الالكتروني

أنتقل إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني

توصي الدراسات بالتسويق عبر البريد الإلكتروني كإحدى طرق التسويق الرقمي القوية والناجحة لتأسيس حضور قوي على الإنترنت. وفقًا للاستطلاعات، يعد البريد الإلكتروني ثالث أكثر مصادر المعلومات تأثيرًا لجماهير B2B. تستخدم الشركات من الشركات الصغيرة إلى الكبيرة البريد الإلكتروني كقناة فعالة لتسويق خدماتها. تم الإبلاغ عن 59 ٪ من جهات التسويق في B2B أن البريد الإلكتروني هو أفضل أداة من حيث توليد الإيرادات.
وفقًا لـ Mailigen ، قال 89 ٪ من المسوقين أن البريد الإلكتروني هو القناة الأساسية لتوليد العملاء المحتملين.

استفد من نصائح التسويق الالكتروني الناجحة هذه

باختصار، بدون خطة واستراتيجية تسويق رقمي ناجحين ، سيكون من الصعب البقاء في السنوات القادمة. هذا هو الوقت المناسب لقضاء بعض الوقت والتفكير بعمق في الأمر. احصل على مشتقات الألبان ، ضع خطة ، واعمل عليها ، وحافظ على تركيزك.

شركة رؤية

شركة رؤية

شركة برمجيات سعودية

شركة رؤية هى افضل شركة تقوم باختيارها لاتمام اعمالك وذلك لاننا شركة سعودية موثوقه ومعروفه على مستوى المملكه العربية السعودية ونعتبر افضل شركة تصميم تطبيقات فى الرياض وجدة

قد يعجبك ايضا

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي|شركة تصميم تطبيقات|رؤية 2024

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي ثورة في مجال برمجة التطبيقات

9 ديسمبر، 2023

في عالم تطوير التطبيقات الدينامي, تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي  قد ظهر كمحدد...

تصميم تطبيقات جوال |شركة تصميم تطبيقات|تصدر نتائج البحث 2024

تصميم تطبيقات جوال: الفن والعلم في إبداع تجربة المستخدم

9 ديسمبر، 2023

تصميم تطبيقات جوال هو مزيج فريد من الإبداع والتكنولوجيا، يقوم على فهم...

أمان تطبيقات الجوال | شركة تصميم تطبيقات | شركة رؤية 2024

ضمان أمان تطبيقات الجوال: دليل شامل لحماية بياناتك

8 ديسمبر، 2023

في عصرنا الرقمي اليوم، أصبحت تطبيقات الجوال جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية....

تكلفة إنشاء فن الفكرة - دليل مفصل شركة رؤية

تكلفة إنشاء فن الفكرة – دليل مفصل

1 ديسمبر، 2023

مرحبًا بك في دليلنا المفصل حول “تكلفة إنشاء فن الفكرة”. يشكل فن...

اكتشف تحسين تجربة المستخدم واختبار تطبيقات الجوال |رؤية 2024

دليلك الشامل لاختبار تطبيقات الجوال: اختبار تطبيقات الجوال

29 نوفمبر، 2023

في ساحة التطبيقات المتنقلة التي تتطور بسرعة، يعتبر ضمان سلاسة عمل تطبيقك...

افضل شركة تصميم مواقع سعودية