الفرق بين Laravel و Yii

البرمجة الخاصة الفرق بين Laravel و Yii

برمجة مواقع الويب الجيدة إطار العمل PHP في الطلب. الأطارات  الشهيرة للنفس هي Laravel وYii. يستخدم Laravel عندما يتم بناء تطبيق بناء جملة متطور. يستخدمYiiكإطار عمل عالي الأداء يوفر تنمية سريعة. دعنا نقارن كلا أطر عملYiiو Laravel لنرى كيف يختلفان.

شركة رؤية

فيما يلي هناك نقاط اختلاف بين  Laravel و yii

التحقق :

 

كلما أراد أحد المستخدمين إجراء التحقق من صحة السيناريو ، فلن تكون هناك حزمة متوفرة في Laravel. لا يوفر أي بنية للتحقق من صحة نموذج في سيناريوهات مختلفة. يمكن استخدام Yii لتعيين نموذج من معلمات الطلب وأيضًا التحقق من صحته. كل هذه السيناريوهات يمكن إدارتها باستخدام Yii. يمكنك تخصيص الكود الخاص بك حسب متطلباتك.

 

التحقق من جانب العميل :

لإجراء عمليات التحقق من جانب العميل ، لا يوجد دعم افتراضي مقدم من لارافيل. توفر Yii تصديقًا جيدًا من جانب العميل للنماذج. بمجرد تحديد مجموعة من القواعد ، يمكن استخدامها في كل من العميل والخادم.

 

التوجيه :

عند استخدام Laravel ، يحتاج المستخدم إلى إعلان الطريق إلى كل إجراء من وحدة التحكم. محمية أيضا وظيفة وحدة تحكم يمكن الوصول إليها من أي مكان خارج إذا تم بالفعل تحديد المسار. يعتقد Laravelأن الإطار يجب أن يوفر طريقًا افتراضيًا. في Yii ، يكون التوجيه البسيط ممكنًا نظرًا لأن مسار كل إجراء غير مطلوب. يتم اختيار جميع إجراءات المسار بشكل افتراضي.

 

مولد الخام :

بالنسبة إلى لوحة الإدارة ، توجد وظيفة CRUD للجداول المختلفة الموجودة. لا يوجد دعم افتراضي لهذا النشاط في Laravel. لدى Yii أداة مخصصة بشكل منفصل تُعرف باسم Gii والتي توفر واجهة قائمة على الويب حيث يمكن إنشاء كود تفاعلي. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر أيضًا واجهة سطر أوامر تفضل العمل على بيئات وحدة التحكم. ·      كابل بياناتLaravel لديها وثائق جيدة الإعداد. يتم تنظيمها وكتابتها بطريقة عامة حتى يتمكن كل شخص من فهمها ويمكن أن يتعلمها جيدًا. لم يكن لديك وثائق قوية مثل Laravel. باستخدام وثائق Yii ، يمكنك بسهولة البدء في الترميز الأساسي والعمل عليه. الموارد والدعميستخدم Laravel من قبل العديد من الناس ، ونتيجة لذلك ، لديه مجتمع كبير يوفر دعمًا جيدًا للغاية. هذا المجتمع ينمو يوما بعد يوم. Yii ، من ناحية أخرى ، جاءت أمام Laravel ولديها عدد كبير من المطورين الذين يستخدمونها مما أدى إلى مجتمع أكبر بالمقارنة مع Laravel.

الاختلافات الرئيسية بينLaravel و Yii

كلاً من Laravel و Yii هما من الخيارات الشائعة في السوق ؛ دعونا نناقش بعض الاختلافات الرئيسية بين Laravel و Yii: ·       مقارنة عامة: يستخدم Laravel عندما يتطلب تطبيق بناء جملة متطور. يجعل من الأسهل المصادقة وتوجيه وإنشاء جلسات وذاكرة التخزين المؤقت. Laravel هو مزيج من جميع أطر PHP. يوفر العديد من التطبيقات الموثوقة مثل Superb IoC ونظام الترحيل المريح والنظام المتكامل لاختبار الوحدات. Yii ، من ناحية أخرى ، هو إطار PHP عالي الأداء والذي يمكن استخدامه للتطوير السريع لجميع التطبيقات الحديثة. يستخدم Yii بنية MVC وله رمز بسيط. يوفر إطار مكدس كامل يحتوي على منشئ الاستعلام وقواعد بيانات NoSQL و RESTful API والعديد من الميزات الأخرى.·       Templating: يوفر Laravel نظام قالب الشفرة. يتيح لك هذا النظام استخدام كود PHP في وجهات نظرك. لا تحافظ Blade أيضًا على أي تكاليف إضافية بحيث يتم زيادة أداء التطبيق. يتم تحقيق ذلك عندما يتم تخزين ملفات عرض الشفرة في النظام بامتداد .blade.php. يتم تغيير كل هذا الرمز إلى ملفات PHP خام أثناء المعالجة. Yii ، من ناحية أخرى ، يستخدم نظام القالب الافتراضي. يتم إعطاء اختيار القالب لفريق التطوير الذي يستخدمه. القوالب التي يوفرها هي Twig و Smarty. ·       Frameworks: يختلف إطار العمل الذي تستخدمه أطروحات Yii vs Laravel في الخلفية. يي يستخدم إطار MVC. نتيجة لذلك ، Yii قادرة على الاستفادة من جميع المكونات بسهولة. Laravel ، من ناحية أخرى ، لا يوفر نهج وحدات.

 

الأداء:

يعتمد أداء أي تطبيق على الوقت الفعلي عندما يعمل مع البيانات الحقيقية والحرجة. تطبيقات الويب لا تعتمد على الأداء في كثير من الأحيان. لكن أداء هذه الأطر يلعب دورا هاما. عند مقارنتها بأفضل تطبيق ترميز عالي الأداء ، يبدو أن Yii تتميز بأفضل الأطر فيما يتعلق بـ PHP. Laravelبطيء نسبياً وهناك موارد موجودة على الإنترنت تساعد في تسريع الأداء. ·       تطبيق التحقق من صحة النموذج: يتم تطبيق التحقق من الصحة بشكل مختلف في كلا التطبيقين. لدى Laravel فئة مميزة لإجراء التحقق من الصحة والتي تتيح التحقق من صحة قاعدة البيانات في أي وقت وفي أي مكان. يمكن تمديد التوحيد بسهولة باستخدام Eloquent CRM الخاص به. بينما في Yii ، تتم معالجة التحقق من صحة النموذج حسب فئة النموذج وجميع القواعد التي يمكن تخزينها بسهولة في النموذج أو النموذج الذي تم إنشاؤه. بمجرد تلقي تحديث من البيانات ، يمكنك بسهولة التحقق من القواعد والبرامج النصية للتحقق من الصحة لإجراء تغييرات في النموذج الذي تم إنشاؤه. قد يحدث هذا تعقيدًا عند إجراء التحقق من الصحة داخل وحدة التحكم.

 

المزايا:

Laravel لديه مصادقة سهلة. كما أن لديها واجهة برمجة تطبيقات نظيفة ومباشرة ستساعد المستخدم على إرسال رسائل البريد الإلكتروني باستخدام الخدمات المستندة إلى مجموعة النظراء. أنه يدمج جميع التطبيقات بسهولة جدا. يي يأتي مجهزة مولدات CRUD. كما أن لديها مساعدين أجاكس التي تأتي في شكل GRID. أيضا ، فإنه لا يتطلب كتابة التعليمات البرمجية المتكررة ويمكن إعادة استخدامها.

 

 

مقارنة بالجدول بينLaravel و Yii

أساس المقارنة بين Laravel و Yii laravel Yii
المتطلبات PHP 5.4 أو إصدار أعلى PHP JSON extension MCrypt PHP extension PHP 5.4 أو إصدار أعلى
كائن رسم الخرائط العلائقية ORM DAO ActiveRecord Pattern (Eloquent ORM) and Doctrine 2 via plugins Data Access Objects (DAO)

Active Record Pattern (ActiveRecord) and doctrine 2 via plugins

اختبارات هنا الاختبار مطلوب ليكون خارج PHPUnit مع مكونات Symfony مثل HttepKernel، DomCrawler ، الخ هنا الاختبار يتطلب فقط PHPUnit و Codeception.
Migration بالنسبة إلى الترحيل ، فإنه يتطلب فئة الترحيل وأداة تعبئة البيانات.  هذا يتطلب فقط فئة الهجرة.
التخزين المؤقت APCقاعدة البياناتملفMemcached(inversion 5)

Redis (in version 5)

 

APCقاعدة البياناتملفMemcachedRedisWinCacheXCache

يمكن استخدام كلا إطاري Laravel و Yii في تطوير المكدس بالكامل. كلاهما Laravel و Yii جيدة وسيئة في مناطقهم. مع هذا Laravel في الغالب يعتبر الفائز بين هذين. مع هذا يي يوفر أيضا بيئة قوية وأمن كبير. ومن ثم الاختيار بين الاثنين ، سيكون اختيار المطور حسب متطلباته واختيار الأفضل بين الاثنين.

 

 

شركة رؤية

شركة رؤية

شركة برمجيات سعودية

شركة رؤية هى افضل شركة تقوم باختيارها لاتمام اعمالك وذلك لاننا شركة سعودية موثوقه ومعروفه على مستوى المملكه العربية السعودية ونعتبر افضل شركة تصميم تطبيقات فى الرياض وجدة

قد يعجبك ايضا

أمان تطبيقات الجوال | شركة تصميم تطبيقات | شركة رؤية 2024

ضمان أمان تطبيقات الجوال: دليل شامل لحماية بياناتك

8 ديسمبر، 2023

في عصرنا الرقمي اليوم، أصبحت تطبيقات الجوال جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية....

تكلفة إنشاء فن الفكرة - دليل مفصل شركة رؤية

تكلفة إنشاء فن الفكرة – دليل مفصل

1 ديسمبر، 2023

مرحبًا بك في دليلنا المفصل حول “تكلفة إنشاء فن الفكرة”. يشكل فن...

اكتشف تحسين تجربة المستخدم واختبار تطبيقات الجوال |رؤية 2024

دليلك الشامل لاختبار تطبيقات الجوال: اختبار تطبيقات الجوال

29 نوفمبر، 2023

في ساحة التطبيقات المتنقلة التي تتطور بسرعة، يعتبر ضمان سلاسة عمل تطبيقك...

تصميم تطبيق تقديم الخدمات |تصميم تطبيق صيانة |شركة رؤية 2024

تصميم تطبيق تقديم الخدمات: خطوات وتميز في عالم التطبيقات الجوالة

26 نوفمبر، 2023

في عصر التكنولوجيا الحديث، أصبحت تطبيقات تقديم الخدمات على الهواتف الجوالة ليست...

تصميم موقع مثل حراج السعودية | شركة تصميم مواقع | رؤية 2024

كيفية تصميم موقع مثل حراج السعودية وكم يكلف؟

24 نوفمبر، 2023

هل تسعى لاستكشاف عالم التجارة الإلكترونية وتحقيق نجاح مالي ملموس؟ هل خطرت...

افضل شركة تصميم مواقع سعودية