كيفية إنشاء تطبيق جوال وكسب المال: 9 خطوات سهلة

حسنًا ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل أن تجعل من السهل اكتشاف تطبيق الهاتف المحمول الأصلي ، والذي يلبي توقعات العملاء بالنظر إلى الوظائف والجودة ، مما سيساعدك في الحصول على ملايين التنزيلات وتحقيق هذا المبلغ من المال الذي لديك في عقلك.

إليك جميع المعلومات التي تحتاجها حول ” كيفية إنشاء تطبيق وجني الأموال “.

 

كيف تصنع التطبيق؟

الخطوة 1: فكرة التطبيق

هاتف ذكي به الكثير من التطبيقات

قد تتساءل ، لكن الحقيقة هي أنك تطور آلاف الأفكار كل يوم. وستكون معظم هذه الأفكار حلولًا لمهام الحياة اليومية. لكن الحقيقة هي أننا نفشل في إدراك حقيقة أن أفكارنا يمكن أن تكون أيضًا حلاً لمشاكل الآخرين أيضًا.

مشكلة أخرى هي أن لديك أفكارًا مختلفة ، لكن ليس لديك أفكار جيدة أو ممتازة من بينها. بشكل عام ، يمكننا القول إن أي مفهوم يمكنه حل مشكلة يسمى فكرة جيدة.

ولكن كيف تحصل على فكرة تطبيق رائعة ؟

يأتي الجزء الأكثر إقناعًا في إنشاء تطبيق رائع مع الأفكار الأكثر إبداعًا ، والتطبيقات ليست استثناء. ستحدد فكرة تطبيقك مدى نجاح تطبيقك. إذا كان الأمر بسيطًا أو معقدًا ، فإن امتلاك خطة هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يبقيك في السباق. علاوة على ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أن معظم رواد الأعمال الناجحين قاموا ببناء تطبيقاتهم من خلال أفكار متعددة. لذلك لا تقصر نفسك بفكرة واحدة.

لذلك قم بتدوين كل الأفكار التي تتبادر إلى ذهنك ، وابحث عن الأفكار التي تندرج تحت نفس الفئة.

الخطوة 2: تصنيف أفكار التطبيق الخاص بك

هاتف ذكي به الكثير من التطبيقات

يعد التصنيف أحد الأجزاء المهمة في إنشاء تطبيق ناجح . إذا كنت قادرًا على تصنيف أفكارك ، فهذا يعني أنك ستبتكر شيئًا مبتكرًا سيجعل تطبيقك ناجحًا بشكل كبير.

يعد اختيار الفئة المناسبة للتطبيق أمرًا مهمًا للغاية نظرًا لوجود عدد من العوامل مثل حجم التنزيل ، ومقدار الأموال التي يجنونها ، والمنافسة ، وما إلى ذلك ، والتي تنشأ بشكل كبير بين الفئات.

الانتقال من الأفكار إلى النماذج

يعتقد الناس عادةً أنه بمجرد أن يكون لديهم فكرة عن التطبيق ، يجب عليهم البدء في إنشاء التطبيق ، وغالبًا ما ينسون تحليل نموذج الإيرادات قبل الإنشاء. في الواقع ، يجب أن تكون دقيقًا “ما هو هدفك وما الذي يمكنك الحصول عليه من تطبيق عملك؟” إن معرفة الغرض من إنشاء التطبيق يجعلك مركزًا على المدى الطويل نظرًا لأنه يتعلق بالعمل التجاري أكثر من الشغف. بالطبع ، يبدأ إنشاء التطبيق بالأفكار ، لكنك تحتاج إلى التخطيط لنماذج قوية لجعل حلمك حقيقة.

حدد الهدف

يجب أن يكون لكل أفكارك غرض. بدء عمل تجاري دون وضع أهداف مناسبة ينتهي به الأمر إلى إهدار الدولارات التي استثمرتها. لذلك ، يعد تحديد الأهداف أمرًا مهمًا للغاية لتحديد مدى نمو تطبيقك. ما عليك فعله هو استدعاء فكرة التطبيق ، ثم اختيار تطبيق في السوق ثم تحليل ما يفعله التطبيق بالفعل.

لذا عند تلخيص مفهوم فكرة التطبيق – يجب أن تبني فكرة جديدة لتطبيقك وتريد ترجمة هذه الفكرة إلى تطبيق.

اقرأ أيضا

آثار تطبيقات الجوال في المجتمع

الخطوة 3: فكرة التطبيق في الورق

تبادل تصميم الإطار السلكي في اجتماع عمل

إذا كنت متحمسًا جدًا ولديك الكثير من الأسئلة ، كيف يمكنني إنشاء تطبيق؟ أو هل يمكنني تعلم كيفية إنشاء تطبيق وكسب المال وما إلى ذلك ، سنساعدك في كل شيء ، والبقاء على صواب معنا.

كيف يجب أن تدرك أنك قد قررت بالفعل الهدف والغرض من تطبيقك. الآن ما عليك القيام به هو وضع هذه الفكرة في الورقة بأكبر قدر ممكن من الدقة. لهذا ، لا تريد أن تكون فنانًا ولكن يجب أن تتبع الأشكال الأساسية. على الرغم من أنه قد يبدو غير احترافي ، إلا أنه لا يهم.

الخطوة 4: ما الذي تحتاجه للإطار السلكي أو النموذج بالحجم الطبيعي؟

إطار سلكي لتطبيق جوّال

سيساعدك Wireframe أو Mockup على تمثيل الإطار الهيكلي لتطبيق هاتفك المحمول بأكثر الطرق تنظيماً. باستخدام الإطارات الشبكية ، يمكنك إعطاء التصميم الأساسي لتطبيقك وتقديمه للمراجعة. لن تكون هناك أي صعوبة في استخدام الإطارات الشبكية لأنها بسيطة مثل أي شيء يمكن أن يكون.

الخطوة 5: عقلية IF-THEN في تصميم التطبيق

صورة تفكير دماغية

يعد هذا أحد أهم العوامل التي ستساعدك على تحقيق نجاح كبير لتطبيقك في سوق التطبيقات. التخطيط الشرطي هو وسيلة قوية لتحقيق أي هدف في حياتك. على الرغم من أن فكرتك مبنية على الإبداع والابتكار ، فإن البرمجة ليست كذلك. إذا لم يفهم المطور الخاص بك رؤيتك ، فستتلقى الكثير من الأسئلة وتجربة سيئة في النهاية.

لذلك ، أثناء تصميم تطبيقك ، يجب أن يكون لديك تخطيط مسبق. وأفضل طريقة لتمثيل التخطيط الشرطي هي استخدام سهم يشير إلى الاتجاهات.

الخطوة 6: الاستفادة من الإطارات الشبكية للتطبيق من أجل التحسين المستمر

اي فون بخلفية بنفسجية

هناك العديد من الفوائد لإنشاء إطارات سلكية لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بك ، لنفترض أنك بحاجة إلى الحصول على اقتراحات من الأشخاص.

بعد إرسال الإطارات الشبكية ، يمكنك إخبارهم بالفرص الأساسية لتطبيقك. يمكنك لاحقًا المتابعة والاستعلام عما إذا كانت فكرة التطبيق منطقية وما إذا كان بإمكانها جذب المزيد من المستخدمين أم لا. بعد تحديث الإطار السلكي مرة أخرى ، يمكنك إرسال اقتراحات لمزيد من الأشخاص.

الخطوة 7: كيفية تجنب الوقوع في المأزق المشترك

رجل يفكر في المشاكل

مع وجود العديد من الاقتراحات ، يمكنك أن تكون متحمسًا ، ونحن على يقين من أنك لا تستطيع فعل ذلك بمفردك. أثناء مرحلة التطوير ، يجب أن تنتبه جيدًا لتطبيق أحلامك من خلال الاهتمام بالتفاصيل. فقط إذا لم تكن لديك مهارات محددة ، فيجب عليك تسليم التحكم للمطورين لأنهم لن يفكروا بالطريقة التي تشعر بها تجاه تطبيقك.

الخطوة 8: البحث عن مساعدة من الخارج لتطوير تطبيق

هاتف ذكي به تطبيق

يمكن للعديد من شركات تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة المساعدة في هذه العملية. سيناقشون رؤية التطبيق الخاص بك ويمكنهم تحويل أفكارك إلى نموذج بالحجم الطبيعي.

الايجابيات

بمجرد التعامل مع جميع التفاصيل ، يجب عليك الاسترخاء والموافقة على كل شيء يتعلق بكيفية إنشاء تطبيق.

سلبيات

سيكلفك هذا أكثر بكثير مما كنت تعتقده سابقًا. ومن المستحيل أن يحصل الطرف الثالث على فكرتك بالطريقة التي تريدها بالضبط.

اقرأ أيضا

البرنامج المساعد لتحويل موقع WordPress إلى تطبيق جوال

الخطوة 9: فكرة التطبيق على الورقة: التلخيص

لقطة شاشة لتطبيق توضح حالة الطقس

الآن لديك فكرة عن التطبيق ،

لقد حددت سبب حاجتك إلى هذا التطبيق ،

وقد أدخلت فكرة التطبيق هذه إلى العالم الحقيقي.

انتهيت!

مع الزيادة السريعة في الهواتف الذكية والهواتف المحمولة ، نما سوق التطبيقات بشكل مكثف. تتوفر ملايين التطبيقات في متاجر التطبيقات الرائدة مثل متجر google play ومتجر التطبيقات وما إلى ذلك في مجموعة متنوعة من الفئات. يكسب مالكو التطبيقات المختلفون الأموال من إنشاء التطبيقات وبناء أعمال رائدة. ويتوقع الخبراء في صناعة الهواتف المحمولة أن يشهد اقتصاد التطبيقات نموًا مثيرًا للإعجاب في جميع أنحاء العالم في السنوات القادمة

لنرى الآن كيف يمكن تحقيق الإيرادات من تطبيقات الأجهزة المحمولة بما في ذلك التطبيقات المدفوعة وعمليات الشراء داخل التطبيق والإعلانات والبرامج التابعة وما إلى ذلك. لضمان تحقيق أرباح عالية ، يحتاج مالكو التطبيقات إلى تحديد نموذج مناسب يناسب طبيعة تطبيقاتهم. هاتان طريقتان مستخدمتان على نطاق واسع لكسب المال باستخدام تطبيق جوال:

عمليات الشراء داخل التطبيق

تم تطوير هذا واستخدامه كوسيلة مفيدة لكسب إيرادات جيدة من خلال التطبيقات. يسمح الشراء داخل التطبيق ببيع المنتجات الرقمية داخل تطبيق معين. يستخدم معظم مطوري التطبيقات عادةً أدوات وموارد محددة لتحسين وظائف ميزة الشراء داخل التطبيق من أجل جعل عملية البيع أكثر سلاسة. يمكن تضمين عمليات الشراء داخل التطبيق في التطبيق بعدة طرق حسب متطلباتك.

وفقًا لأفضل البيانات المتاحة ، أصبح IAP هو المحرك الأكثر أهمية للإيرادات لأصحاب التطبيقات ، فهناك الآلاف من التطبيقات التي تجني مليارات الدولارات من خلال ميزة الشراء داخل التطبيق.

إعلانات:

الإعلانات هي واحدة من أكثر الطرق فاعلية ووضوحًا لكسب الإيرادات من خلال التطبيقات. يمكن لمالكي التطبيقات الاشتراك في شبكات الإعلانات وعرض إعلانات البانر أو الإعلانات البينية أو إعلانات الفيديو للمستخدمين على تطبيقاتهم وتحقيق قدر مناسب من الإيرادات من خلالها. هناك الكثير من شبكات تحقيق الدخل التي تتيح لمالكي التطبيقات زيادة عائداتهم من الإعلانات.

الآن ، إذا كانت لديك فكرة تطبيق رائعة ، فيمكنك مشاركتها في أحد التطبيقات مع شركة تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة الرائدة في العالم . يمكنك أيضًا كسب المال بمجرد الإعلان عن تطبيقك بين جماهير مختلفة. يمكنك حتى تحقيق الدخل من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك بمساعدة الإعلانات أو كسب الدخل من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق التي يقوم بها المستخدمون.

رؤية هي شركة مبتكرة لتطوير التطبيقات تركز على تطوير حلول حسب الطلب مثل برامج إرسال سيارات الأجرة ، وتطبيق البقالة عبر الإنترنت ، وتطبيقات التسوق وما إلى ذلك ، لذا عزز عملك من خلال التعاون مع رؤية واستمتع بإيرادات متكررة لسنوات قادمة.

شركة رؤية

شركة رؤية

شركة برمجيات سعودية

شركة رؤية هى افضل شركة تقوم باختيارها لاتمام اعمالك وذلك لاننا شركة سعودية موثوقه ومعروفه على مستوى المملكه العربية السعودية ونعتبر افضل شركة تصميم تطبيقات فى الرياض وجدة

قد يعجبك ايضا

أمان تطبيقات الجوال | شركة تصميم تطبيقات | شركة رؤية 2024

ضمان أمان تطبيقات الجوال: دليل شامل لحماية بياناتك

8 ديسمبر، 2023

في عصرنا الرقمي اليوم، أصبحت تطبيقات الجوال جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية....

تكلفة إنشاء فن الفكرة - دليل مفصل شركة رؤية

تكلفة إنشاء فن الفكرة – دليل مفصل

1 ديسمبر، 2023

مرحبًا بك في دليلنا المفصل حول “تكلفة إنشاء فن الفكرة”. يشكل فن...

اكتشف تحسين تجربة المستخدم واختبار تطبيقات الجوال |رؤية 2024

دليلك الشامل لاختبار تطبيقات الجوال: اختبار تطبيقات الجوال

29 نوفمبر، 2023

في ساحة التطبيقات المتنقلة التي تتطور بسرعة، يعتبر ضمان سلاسة عمل تطبيقك...

تصميم تطبيق تقديم الخدمات |تصميم تطبيق صيانة |شركة رؤية 2024

تصميم تطبيق تقديم الخدمات: خطوات وتميز في عالم التطبيقات الجوالة

26 نوفمبر، 2023

في عصر التكنولوجيا الحديث، أصبحت تطبيقات تقديم الخدمات على الهواتف الجوالة ليست...

تصميم موقع مثل حراج السعودية | شركة تصميم مواقع | رؤية 2024

كيفية تصميم موقع مثل حراج السعودية وكم يكلف؟

24 نوفمبر، 2023

هل تسعى لاستكشاف عالم التجارة الإلكترونية وتحقيق نجاح مالي ملموس؟ هل خطرت...

افضل شركة تصميم مواقع سعودية