زيادة مبيعاتك مع تطبيقات الواقع المعزز AR

تصميم متجر الكتروني بالواقع المعزز بفضل إطلاق مجموعات تطوير الواقع المعزز (AR) لنظامي التشغيل iOS و Android في عام 2017، نجحت تقنية AR في الاختراق بنجاح إلى هواتف الحوال ويمكن استخدامها الآن على نطاق واسع وبسهولة في تصميم تطبيقات الجوال. بالرغم من أن الكثير من الناس يعتقدون أن الواقع المعزز على الجوال يعمل بشكل أفضل للعبة مثل بوكيمون غو أو للحيل الاجتماعية المشابهة لرمز الواقع المعزز في إنستغرام، في الواقع يمكن للواقع المعزز أن يضفي الجانب الممتع على أي نوع من التطبيقات ويقدم مزايا لأنواع مختلفة من الأعمال. بالنسبة لتصميم متجر الكتروني ومتاجر الواقع المعزز، فإن التجزئة ليست استثناءًًا. بالأسفل نقدم أمثلة على متجر الكتروني بواقع معزز، ونشرح حالات الاستخدام لأنواع محددة من المتاجر في قطاع التجزئة، ونشرح كيف يمكن أن يصبح وظيفة واقع معزز جزءًا أساسيًا من متجرك الفعلي أو الإلكتروني

تصميم متجر الكتروني بالواقع المعزز

تستطيع التجارة الإلكترونية وتصميم المتجر الالكتروني أن تسهل على العملاء تجربة تغيير فساتين أو اكسسوارات متعددة بواسطة تقنية الواقع المعزز. يمكن لغرفة تجريب المعززة أن تقدم للشخص تجربة واقعية لكيفية ظهور قطعة معينة (أو عدة قطع مجتمعة) عليه. تلك العملية يمكن أن تساعد المستخدمين في تصميم متجر إلكتروني أو متجر واقع معزز بطريقة فعالة ومبتكرة. بهذه الطريقة، يمكن للعميل أن يقرر بسهولة ما إذا كان يجب تخطي العنصر أم تجربته في غرفة تجربة حقيقية. إذا كنت ترغب في تقديم غرف تجربة افتراضية لعملائك، ينبغي على المتاجر توفير تطبيق جوال للواقع المعزز يقوم بمسح صورة شخص منعكسة في المرآة ويقوم بتعزيزها بواسطة طبقة من الملابس، الأحذية أو الإكسسوارات. عن طريق وضع جهاز محمول أمام المرآة ، يمكن للعميل تجربة مجموعات مختلفة من العناصر وتفقد الصورة المعززة الخاصة به عن قرب ومن زوايا مختلفة ، حيث ستقوم العناصر المعززة بالتكيف تلقائيًا. الحجابات التجريبية للتجهيزات الحقيقية في حالة المتجر الإلكتروني، يجب أن يحتوي مثل هذا التطبيق على كتالوج كامل للعناصر الممكنة الواقع المعزز التي يمكن للعميل اختيارها وتجربتها عن بُعد. ومع ذلك، ستستفيد المتاجر المادية من تنفيذ ميزة ماسح الأكواد بدلاً من كتالوج كبير. من خلال هذه الميزة، يستطيع العميل مسح رمز العلامة على العنصر الذي اختاره وتحميل نموذج الواقع المعزز الخاص به فوراً على جهازه. سيكون التطبيق خفيفًا وسهلاً لعملاء المشي في تثبيته بهذه الطريقة.

تصميم متجر الكتروني بالواقع المعزز | تصميم متاجر | رؤية 02

 

دليل تحديد موقع وإعداد المتاجر بتقنية الواقع المعزز، بما في ذلك تصميم متاجر الكترونية ومتاجر الواقع المعزز.

يمكن أن تصبح خيار التسوق بواقع معزز عاملاً حاسمًا للعملاء الذين يقومون بشراء عناصر كبيرة الحجم مثل الأثاث والأجهزة المنزلية والسيارات. منذ تطبيق الواقع المعزز يمكنه مسح غرفة العميل (أو الجراج، في حالة السيارة) وتعزيزها بنموذج ثلاثي الأبعاد بحجم الحياة للعنصر المرغوب فيه، سيحصل العميل على فكرة واضحة مما إذا كان نمط العنصر أو حجمه يطابق توقعاته أم لا. الزبائن يمكنهم أيضًا تفحص نموذج الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد عن قرب كما لو كان العنصر بجانبهم مباشرة. استخدام تقنية الواقع المعزز ليس مقتصراً على مرحلة الشراء المسبق. تعتبر تقنية الواقع المعزز أساسًا لتصميم دليل تفاعلي لتجميع أو إعداد عنصر تم شراؤه. يحتاج العميل ببساطة إلى وضع أجزاء العنصر في مركز كاميرا الجهاز المحمول – وستقدم التطبيق توجيهًا عن طريق عرض كيفية تجميع الأجزاء. مثل هذا التطبيق سوف يبقى انطباع العملاء الإيجابي حتى بعد إتمام الشراء، مما يساعدك في جذب العملاء المخلصين، دون الحاجة لإعادة كتابة الكلمات المجمدة المحددة: “تصميم متجر الكتروني، متاجر الواقع المعزز، تصميم متجر واقع معزز”.

توفير تجربة تصفح واستشارة بمساعدة الواقع المعزز في الملاحة والاستشارة

يمكن لتطبيق الواقع المعزز أن يلعب دور مساعد افتراضي في مركز تسوق كبير. عوضًا عن مجرد اتباع تصميم متجر إلكتروني، يمكن لزائر أي مركز تسوق السير حوله بجهاز محمول في يده ورؤية توجيهات محددة واقتراحات شخصية أو إعلانات مباشرة على شاشته. التصميم المتجر الكتروني, متاجر الواقع المعزز, تصميم متجر واقع معزز. بإمكانهم أيضًا تشغيل “البحث” لطلب من التطبيق أن يرشدهم إلى متجر معين أو قسم منتجات محدد. تصميم جولة التنقل المعززة بالواقع المعزز في مجال بيع الطعام، يمكن أن يكون الاستخدام المزيد من التصميمات التفاعلية بواسطة تقنية الواقع المعزز بشكل أكثر تعقيداً. عند تثبيت تطبيق واقع معزز تابع لسلسلة متاجر السوبرماركت، سيتم طلب من كل زبون إنشاء ملفه الشخصي الخاص به مع تفضيلات الأطعمة المختلفة، واقتراحات رجيمهم، ووصفاتهم المفضلة، وقوائم التسوق. عندما يدخل الزبون إلى متجر السلسلة التجارية، سيقوم بإخراج هاتفه الذكي واختيار أي من الأوضاع المتاحة في الملف الشخصي (على سبيل المثال، قائمة بالأشياء التي يرغب شراؤها أو وصفة محددة)، ثم سيستخدم تطبيق الواقع المعزز أثناء المشي في الممرات أو مسح الرفوف. سوف تساعد التطبيق مستخدمه على القيام بتسوقه بطريقة أسرع وأكثر سهولة عن طريق عرض السهام الإرشادية وعرض تفاصيل المنتج على شاشة الجهاز المحمول.

تصميم متجر الكتروني بالواقع المعزز | تصميم متاجر | رؤية 02

تخزن متاجر الواقع المعززة مصطلحات مثل تصميم متجر الكتروني وتصميم متجر واقع معزز.

يمكن لعملك، بصفة إضافية إلى تقديم نماذج المنتج المعززة في متجره على الإنترنت أو المتجر التقليدي، اختيار الانضمام إلى حملة متجر واقع معزز. يمكنك تشجيع عملائك على تنزيل تطبيقك ومن ثم إخطارهم بموقع متجر الواقع المعزز المؤقت حيث ستقدم مجموعة من العناصر الشهيرة بأسعار مخفضة أو العناصر المحدودة. متجر الواقع المعزز للتصميم الإلكتروني بوصول العملاء إلى الموقع المحدد، سيكونون قادرين على استخدام تطبيقات الواقع المعزز لمشاهدة العناصر في المحيط الحقيقي – تمامًا كما يرى لاعبو Pokémon GO Pokémon. إلا أن عملاءك لن يكونوا يقومون بـ ‘التقاط’ العناصر ولكنهم سيضعونها في السلة. يمكنك أن تقدم خصمًا سخيًا، لتعويض عملائك عن التفاعل معك. باعتبارها حملة تسويقية، والمتاجر المذكورة بالأعلى تحظى بشكل أساسي بإعجاب كبير ومهتم لنشاطك التجاري.

تكامل متجر التجزئة

بغض النظر عن نوع التطبيق المحمول للواقع المعزز، فإن التكامل بين البنية الخلفية للتطبيق والأنظمة الداخلية ضروري دائمًا. لتمكين العميل من عرض أي عنصر في وضع الواقع المعزز، يجب أن يكون للتطبيق المحمول الوصول إلى حل إدارة معلومات المنتجات (PIM) حيث يتم تخزين نماذج الواقع المعزز. أيضًا يتطلب تكامل PIM الحصول على أحدث معلومات المنتج (مثل تفاصيل المنتج وتوافر المخزون والموقع) المستخدمة في تطبيقات الملاحة الواقع المعزز. ليكون تطبيق الواقع المعزز ليس مجرد كتالوج ولكن يقدم عملية شراء سلسة مع عملية دفع فعلية، فإنه يحتاج أيضًا إلى دمجه مع وحدة تجارة إلكترونية موجودة. أخيراً ، ستحتاج إلى إعداد اتصال آمن في اتجاه واحد بين حل الواقع المعزز المحمول الخاص بك ونظام إدارة علاقات العملاء لتمكين إرسال الإشعارات عن العروض الخاصة أو موقع متجر الواقع المعزز عبر البريد الإلكتروني بكميات كبيرة.

تصميم متجر الكتروني بالواقع المعزز | تصميم متاجر | رؤية 02

من فكرة إلى واقع

 

 

يتجعل الأمر ممكنًا بفضل وظيفة التعرف التلقائي أن تزيد تطبيق الجوال من محيط العالم الحقيقي الذي يتم التقاطه بواسطة كاميرا الجهاز بطبقات من الصور تشبه الحياة. من الآن فصاعدًا، أصبحت خطوات تحقيق تفاهم بيئي وتتبع الحركة وتقدير الإضاءة في إنشاء تطبيقات الواقع المعزز أسهل وأسرع بكثير، حيث يتوفر الآن لمطوري التطبيقات أدوات قوية لتطوير التقنية المعتمدة على مبادئ التعرف الآلي المدمجة بالفعل. تَنذر فَرَادى فيما تشيرُ لِجَعل نَوعية الزيادة العلوية أُكْثَر بِجَودَة بعينٍ خاصة لكل تطبيق. تعتبر تنفيذ نماذج المنتجات الافتراضية جزءًا حاسمًا في تطوير تطبيقات الواقع المعزز، وتتطلب تعاونًا وثيقًا بين البائع والبائع بالتجزئة. بعد استلام صور المنتجات، يقوم مصممو الثلاثي الأبعاد بإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد مفصل لكل عنصر ثم يتيحون للمطورين إضافة هذه النماذج إلى التطبيق. بالتأكيد، وبما أن كتالوجك يمكن أن يستمر في النمو باستمرار، يجب على البائع أن يكون مستعدًا لتوفير طرازات ثلاثية الأبعاد للعناصر الجديدة وتحميلها في التطبيق بشكل متكرر.

الخلاصة

يمكن أن يحدث تحول جذري في مفهوم التسوق وتحسين تجربة العملاء بشكل كبير عن طريق الواقع المعزز المتاح على الهواتف المحمولة. توفر معاينة قطع الملابس المعززة بالواقع المعزز وقتًا وطاقة للمتسوقين الذين يرغبون في تجربة أشكال وتركيبات متنوعة دون إعادة تصميم المتجر الإلكتروني أو متاجر الواقع المعزز. إمكانية تناسب نموذج الواقع المعزز لعنصر أثاث أو جهاز كهربائي في داخلية العميل قد تصبح عاملاً حاسماً بالنسبة للعميل الذي يفكر في القيام بعملية شراء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للواقع المعزز أن يصبح أداة توجيه مفيدة في المجمعات التجارية أو حملة تسويق فعالة عند استخدام متاجر الواقع المعزز لإنشاء متجر إلكتروني معتمد على التقنية.

شركة رؤية

شركة رؤية

شركة برمجيات سعودية

شركة رؤية هى افضل شركة تقوم باختيارها لاتمام اعمالك وذلك لاننا شركة سعودية موثوقه ومعروفه على مستوى المملكه العربية السعودية ونعتبر افضل شركة تصميم تطبيقات فى الرياض وجدة

قد يعجبك ايضا

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

19 أبريل، 2024

في زمننا الحالي المحتوم بالتكنولوجيا، أصبح وجود قوي على الإنترنت ضرورة لا...

الذكاء الاصطناعي في مجال ضمان الجودة: إطار رائد لتقديم برمجيات ذات جودة عالية بسرعة

18 ديسمبر، 2023

تتسارع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل مذهل، ويسعى اليوم قطاع تطوير البرمجيات للاستفادة...

انشاء تطبيقات الجوال |شركة تصميم تطبيقات |شركات تصميم تطبيقات رؤية 2024

الوصول إلى النجاح: إنشاء تطبيقات الجوال بتصميم متميز

18 ديسمبر، 2023

في الساحة الرقمية المتسارعة، أصبحت تطبيقات الجوال ركيزة للشركات الراغبة في الازدهار...

تصميم متجر الكتروني مميز| شركة تصميم مواقع| تصميم متاجر 2024

ارفع وجودك على الإنترنت مع دليلنا الخبير حول تصميم متجر الكتروني مميز

10 ديسمبر، 2023

ابدأ في رحلة رقمية حيث نستكشف تفاصيل تصميم متجر الكتروني مميز في...

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي|شركة تصميم تطبيقات|رؤية 2024

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي ثورة في مجال برمجة التطبيقات

9 ديسمبر، 2023

في عالم تطوير التطبيقات الدينامي, تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي  قد ظهر كمحدد...

افضل شركة تصميم مواقع سعودية

اقرأ ايضا