كيف توثر تجربه المستخدم UX على تحسين محركات البحث لديك

في هذا المقال، سنلقي نظرة على تجربة المستخدم ، ما هي ، تحسين محرك البحث ، وكيفية تحسينها ، ولماذا هي ضرورية جدًا لكل مالك موقع.

ما هي تجربة المستخدم؟

العبارة ذاتية التفسير نسبيًا لأنها تدور حول التجربة التي يتلقاها زائر موقع الويب عندما يشاهدون موقعك ويتنقلون فيه. تتكون تجربة المستخدم الإيجابية من عدة عوامل تشمل ، على سبيل المثال لا الحصر ، ما يلي:

  • تحميل الموقع وسرعة تحميل الصفحة
    • تجربة الصفحة – العناصر الحيوية الأساسية للويب في درجات النجاح لدينا
  • تصفح موقع سهل ومنطقي
  • الحد الأدنى من الإعلانات والنوافذ المنبثقة
  • محتوى عالي الجودة
  • نص به الكثير من المساحات البيضاء ومقسّم إلى عناوين فرعية
  • المحتوى الذي يمكن فحصه بسرعة
  • موقع ويب يسهل على العين ويسر مشاهدته
  • ابقائها بسيطة
  • الحصول على صفحة الأسئلة المتداولة (FAQ)
  • دعوة واضحة للعمل (CTA)
  • و اكثر

 في الأساس ، الهدف هو أن يتمتع الزائر بتجربة بصرية ممتازة والتنقل في موقعك بسهولة. يبدو الأمر سهلاً ، لكنه ليس بهذه البساطة لأن هناك حاجة إلى معايير أخرى لتحقيق أقصى قدر من الخبرة والنتائج والتحويلات.

كيف يمكن تحقيق النجاح في النقاط الحيوية لأساسيات الويب؟

الأرقام أدناه هي النتائج الحالية لـ شركة رؤية لـ Web Core Vitals. تشمل الدرجات عناصر تجربة الصفحة. إذا كنت تواجه مشكلات في الوصول إلى أرقام مثل أرقامنا ، فأنت لست وحدك. تفخر شركة SEO Inc بكونها أفضل شركة تحسين محركات بحث تقنية في الولايات المتحدة. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فلا تتردد في التواصل معنا ، يمكنك تحديد موعد مكالمة معنا هنا .

شركة رؤية
كيف توثر تجربه المستخدم UX على تحسين محركات البحث لديك

من يهتم حقًا بتجربة المستخدم؟

يهتم الزوار بتجربة المستخدم الممتازة ، لذلك الجميع بشكل أساسي. سيتم تحسين وقت المكوث على موقع ويب يقدم تجربة مستخدم إيجابية. قدم لهم صفحة محملة بإعلانات وامضة وألوان صاخبة وكتل نصية ضخمة ، ومن المرجح أن ينقر الزائر بعيدًا ويذهب إلى مكان آخر.

تعد سرعة الموقع أيضًا جزءًا من التغيير والتبديل في تجربة المستخدم الخاصة بك ، حيث يجب أن تكون أوقات التحميل الطويلة جهدًا مركزًا لإصلاحه فيما يتعلق بتحسين محركات البحث ، وهو جانب أكثر أهمية في عام 2021. صحيح ، سيعتمد هذا أيضًا على سرعة الإنترنت للزائر ، ولكن حتى وقت تحميل موقع الويب السريع لن يحدث فرقًا كبيرًا إذا كان الموقع به أخطاء ، ووقت تحميل طويل ، و TTFB بطيء ، وبطيء عند التنقل. الهدف هو التأكد من أن كل صفحة على الموقع تفتح بسرعة وسلاسة. سيبقي الزوار على موقعك ويقلل من معدل الارتداد ، وهو أمر جيد لتصنيفات Google الخاصة بك.

إلى جانب Google ، يهتم Bing أيضًا بتجربة المستخدم لمواقع الويب ، وسنلقي نظرة فاحصة على ذلك الآن.

هل تؤدي تجربة المستخدم الضعيفة إلى انخفاض تصنيفات محرك البحث؟

تجربة مستخدم UX وكبار المسئولين الاقتصاديين

تركز Google بشكل خاص أكثر فأكثر على مالكي مواقع الويب الذين يقدمون تجربة مستخدم إيجابية للزوار ، ويمكن أن يؤثر ذلك على تصنيفاتك ، إيجابًا أو سلبًا. في SEO Inc ، نقول بثقة إن تجربة المستخدم ستؤثر على تصنيفاتك ومعدلات التحويل ومعدلات الارتداد. وهذا يضيف إلى اكتساب أو فقدان حركة المرور والتصنيفات والعملاء الجدد.

أحد المجالات التي تركز عليها Google و Bing هو سرعة الموقع. تحدثنا عنها سابقًا ، والجدير بالذكر مرة أخرى. ستكون المواقع التي يتم تحميلها ببطء في وضع غير مؤات عند الحصول على مواضع أعلى في نتائج SERP. إنه ليس شيئًا سيؤدي إلى عقوبة يدوية أو يؤدي إلى إلغاء فهرسة موقعك ، ولكنه يمكن أن يخفض تصنيفك ويزيد معدلات الارتداد الخاصة بك.

تهدف Google إلى تقديم أفضل النتائج لاستعلام البحث. هناك العديد من العوامل التي تدخل في كيفية وصول Google إلى هذه النتائج. يعد المحتوى عالي الجودة أمرًا حيويًا دائمًا ، وكذلك الروابط الخلفية الطبيعية. تحتل تجربة المستخدم المرتبة الأولى هناك ، حيث أصبحت الجودة بشكل عام هي الشيء الكبير في عالم محركات البحث.

لنفترض أن الأشخاص يزورون موقعًا على شبكة الإنترنت ويتراجعون عنه فورًا. في هذه الحالة ، يعد هذا مؤشرًا لمحركات البحث على أن الموقع لا يقدم تجربة مستخدم جيدة بشكل أو بآخر. قد يكون شيئًا بسيطًا مثل المحتوى ليس ما توقع الزائر العثور عليه ، والموقع يبدو وكأنه فوضى مختلطة ، وبطيء جدًا في الفتح.

يحتاج كل مالك موقع ويب إلى إلقاء نظرة على موقع الويب الخاص به من وجهة نظر الزائر لإجراء تغييرات أو تعديلات على التصميم واختباره وإجراء تعديلات من شأنها تحسين تجربة المستخدم.

لماذا تعتبر تقنية SEO و UX مهمة أيضًا؟

يساعد Technical SEO و UX في تحسين أداء موقعك بشكل عام وتحسين محركات البحث. كما أنه يضيف إلى تجربة المستخدم لأن موقع الويب يعمل بشكل صحيح ويقدم المحتوى الموعود الذي تم اكتشافه في نتائج البحث.

  • يمكن لـ Technical SEO تغطية أشياء مثل:
  • التفاعل الأولي للموقع مع SERPs
  • الجودة الشاملة وملاءمة الصفحة المقصودة
  • سرعة تحميل الصفحة
  • أطر عمل جافا سكريبت
  • وأكثر من ذلك بكثير

يمكن لتجربة المستخدم أن تخطو خطوة أخرى إلى الأمام من خلال توفير طرق للتفاعل مع موقعك وعلامتك التجارية حتى بعد مغادرة الزائر. قد يتضمن ذلك دعوتهم للانضمام إلى قائمة بريدك الإلكتروني ، وإعادة التسويق ، وحملات التنقيط ، ووجود وسائل التواصل الاجتماعي لعلامتك التجارية ، وما إلى ذلك.

كيفية تحسين تجربة المستخدم لموقع الويب الخاص بك

في العالم الحديث ، يجب على كل مالك موقع على الأقل التعرف على أساسيات SEO و UX للقبعة البيضاء ليظلوا قادرين على المنافسة في المستقبل.

ذكرنا سابقًا أن إحدى أفضل الطرق لتحسين تجربة المستخدم لموقعك على الويب هي مشاهدته من زاوية شخصيات الزائر:

  • ما الذي يأملون في العثور عليه عندما يصلون إلى هناك؟
  • هل المحتوى مفيد وسهل القراءة أو المسح الضوئي؟
  • إذا كنت زائرًا ، هل ترغب في قضاء الوقت على موقعك؟
  • هل الصفحات مليئة بالعديد من عوامل التشتيت؟
  • هل القائمة والتنقل منطقيان ، مما يسهل تحديد موقع المعلومات أو المنتجات أو الموارد؟

إنها أسئلة مثل الأسئلة المذكورة أعلاه والتي يجب على مالكي المواقع أن يسألوا أنفسهم عن مواقعهم ، عندها فقط يمكنهم أن يأملوا في تحسين موقعهم على الويب وتقديم أفضل تجربة مستخدم ممكنة.

إن الحصول على مساعدة خبراء الصناعة الذين يفهمون تمامًا آليات تحسين محركات البحث وتجربة المستخدم عالية الجودة لن يساعد أيضًا في النهاية. لسوء الحظ ، لن يكون لدى جميع مشرفي المواقع وأصحاب الأعمال عبر الإنترنت الوقت أو المعرفة أو الرغبة في تحسين تجربة المستخدم الخاصة بمواقعهم بشكل فعال ، لذلك يجب عليك الاتصال بشخص يفعل ذلك.

الوجبات الجاهزة

من الآن فصاعدًا ، سيأخذ عمالقة محركات البحث مثل Google في الاعتبار مؤشرات تجربة المستخدم الإيجابية أكثر فأكثر في كل مرة يقومون فيها بتحديث الخوارزمية. لذلك إذا كنت تريد أن يظل موقع الويب الخاص بك في صدارة المنحنى والمنافسة بدلاً من التخلف عن الركب ، فإن التركيز على توفير تجربة مستخدم استثنائية لجميع زوارك أمر بالغ الأهمية.

وسوم

شركة رؤية

شركة رؤية

شركة برمجيات سعودية

شركة رؤية هى افضل شركة تقوم باختيارها لاتمام اعمالك وذلك لاننا شركة سعودية موثوقه ومعروفه على مستوى المملكه العربية السعودية ونعتبر افضل شركة تصميم تطبيقات فى الرياض وجدة

قد يعجبك ايضا

سوني تطور مستشعرات القدم للواقع الافتراضي لتعزيز تجربة اللعب الغامرة

28 مايو، 2024

تعمل شركة سوني على تطوير مستشعرات للقدم في ألعاب الواقع الافتراضي، مما...

شركات تصميم التطبيقات في السعودية | شركة رؤية 2025

تأثير شركات تصميم التطبيقات في السوق السعودية

28 مايو، 2024

تأثير شركات تصميم التطبيقات في السعودية الخبرة في تطوير تطبيقات الجوال: توفر...

5 اسباب لتكون أفضل شركة تصميم تطبيقات سعودية | شركة رؤية

5 أسباب تجعل شركة تصميم تطبيقات تتفوق على منافسيها

28 مايو، 2024

أفضل شركة تصميم تطبيقات: 5 أسباب تجعل شركة تصميم تطبيقات تتفوق على...

برمجة العاب الكترونية ناجحة | شركة برمجة العاب | رؤية 2024

10 أفكار رائعة لبرمجة ألعاب مسلية بإحترافية وإبداع

21 أبريل، 2024

بمرور الوقت، أصبحت برمجة الألعاب الإلكترونية  أكثر من مجرد هواية، حيث تطورت...

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

19 أبريل، 2024

في زمننا الحالي المحتوم بالتكنولوجيا، أصبح وجود قوي على الإنترنت ضرورة لا...

افضل شركة تصميم مواقع سعودية