شركة رؤية

وصف التطبيق

نما استهلاك وإنشاء محتوى الفيديو إلى اتجاه حقيقي خلال السنوات الأخيرة. وقد أضاف النجاح الملحوظ لتطبيق Periscope لبث الفيديو المكتسب من Twitter عنصرًا ساخنًا آخر في هذا الاتجاه: البث المباشر. جنبًا إلى جنب مع عملائنا ، نتوق إلى مواكبة الاتجاهات. نتيجة لهذه الرغبة الشديدة ، وُلد تطبيق b.live.

تعريف بالتطبيق

تمامًا مثل Periscope ، يسمح b.live للمستخدمين ببث مقاطع الفيديو الخاصة بهم مباشرة بأسهل الطرق وأكثرها متعة. ومع ذلك ، يحتوي التطبيق أيضًا على بعض المميزات المهمة التي تجعلنا فخورين. يوفر b.live للمستخدمين الفرصة ليس فقط لإنشاء حسابات شخصية ولكن أيضًا للتعاون مع المذيعين الآخرين الذين ينشئون القنوات الموحدة. يتيح البث على هذه القنوات للمستخدمين الترويج لمحتوى الفيديو الخاص بهم بين b.livers (مستخدمي b.live) ، وتحقيق الدخل منه.

مميزات التطبيق

ارسم على الشاشة أثناء البث المباشر

انشر الرموز التعبيرية أثناء البث

البث عبر مصادر متعددة في وقت واحد (على سبيل المثال ، عبر YouTube و Facebook Live)

شاهد البث باستخدام واجهة ويب ، جهاز محمول غير مطلوب

تصميم التطبيق

كانت إحدى المشكلات الرئيسية التي كان علينا التعامل معها هي التعامل مع تسليم حركة المرور نظرًا لأنه حتى بث الفيديو المشهور نسبيًا يتطلب توفير قدر كبير من حركة المرور. علاوة على ذلك ، يجب نقل حركة المرور هذه بسرعة.

للتعامل مع هذا الأمر ، تستخدم خدمات بث الفيديو عادةً شبكة توصيل / توزيع المحتوى (CDN). ومع ذلك ، حتى مع حل CDN غير المكلف (نستخدم Hetzner) وبأعلى ضغط ممكن ، فإن نقل كميات كبيرة من حركة المرور لا يزال مكلفًا للغاية. وبالتالي ، كنا بحاجة إلى إيجاد حل الميزانية لفترة الاختبار والفترة التي سبقت أن يصبح التطبيق شائعًا على نطاق واسع ويبدأ في تحقيق الدخل.

لحل هذه المشكلة ، استخدمنا عدة خوادم مخصصة مستأجرة من شركة استضافة ويب. إنها ليست باهظة الثمن نظرًا لأنك لا تحتاج إلى قدرات كبيرة في الحوسبة وذاكرة الوصول العشوائي لجعل الإرسال ممكنًا – فأنت تحتاج فقط إلى سعة نطاق ترددي عالية.

توفر الشركة المستضيفة قدرًا محدودًا من حركة المرور المجانية التي نستخدمها لتقديم بث فيديو لعدد محدود من المستخدمين. بمجرد أن يصل عدد المستخدمين الذين يتلقون البث إلى الحد المحدد ، يتحول النظام إلى CDN المعتاد.

أثبت هذا الحل أنه فعال للغاية من حيث التكلفة ووفر على عملائنا مبلغًا كافيًا من المال حتى الآن.

المتطلبات والتحديات

كان التحدي الرئيسي أثناء تصميم تطبيقات beliver هو حقيقة أن فريقنا كان جديدًا على مثل هذا المشروع ، وكان لدى العميل أفكار فريدة لم يتم تنفيذها من قبل في تطبيق مثل هذا. “يمكننا أن نفعل ذلك!” ، فكرنا – وكما اتضح لاحقًا – كنا على حق

فيما يلي المتطلبات الفنية الرئيسية التي كان علينا الوفاء بها:

تصميم تطبيقات أصلية لمنصات iOS و Android: يجب أن يكون لدى المستخدمين إمكانية البث من أي جهاز يعمل بنظام iOS و Android.

تنفيذ ميزة المشاركة المتعددة: يجب أن يكون المستخدمون قادرين على دمج حساباتهم مع YouTube و Facebook Live والبث عبر المصادر الثلاثة (بما في ذلك b.live نفسه) في وقت واحد. حاليًا ، هذه الميزة حصرية لـ b.live: حتى الرائد في السوق ، Periscope ، لا يمكنه فعل ذلك.

نفِّذ القدرة على عرض البث عبر تصميم موقع الويب و تصميم تطبيقات الجوال ، بحيث يكون لدى المستخدمين خيار مشاهدة البث من سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول إذا لم يرغبوا في استنفاد بطارية أجهزتهم المحمولة.

البحث واستخدام أكثر تقنيات ضغط الفيديو القادرة على التعامل مع تدفقات الفيديو من جميع المستخدمين.

يجب أن يكون التطبيق شائع ومشهور قدر الإمكان.

اتصل بنا

Blank Form (#4)

او يمكنك التواصل معنا من خلال الواتساب

شركة رؤية
شركة رؤية