أفضل 5 سيرفرات للألعاب متعددة اللاعبين

تنمو صناعة الألعاب عبر الإنترنت بشكل استثنائي ليس فقط في جميع أنحاء العالم ولكن أيضًا بسرعة تنذر بالخطر في المملكة العربية السعودية أيضًا. في السنوات الماضية ، شهدت صناعة الألعاب تحولًا كبيرًا ، لا سيما مع التقدم في العالم الافتراضي والاجتماعي.

لم تعد الألعاب مجرد مصدر للترفيه ولكنها أصبحت الآن مصدر دخل ضخم أيضًا. لعبت PS4 و Xbox دورًا رئيسيًا في هذا. بعد بيع الملايين من وحدات تحكم الألعاب في جميع أنحاء العالم ، فقد غيرت الأداء الأساسي لصناعة الألعاب عبر الإنترنت.

وبالطبع ، لم تعد تقتصر على وحدة التحكم أو الكمبيوتر الشخصي ، بل تكتسب الألعاب عبر الإنترنت شعبية أكبر مع الهواتف الذكية أيضًا. في الواقع ، مع التقدم السريع في المجال التقني ، يتم تصميم الألعاب المتطورة للهواتف الذكية.

هذا يعني أنك إذا كنت تفكر في أن تصبح مطور ألعاب أو إطلاق لعبة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت ، فهذا هو الوقت المناسب لك تمامًا مع العديد من الفرص التي تطرق بابك. وفقًا للخبراء ، ستتمحور صناعة الألعاب حول الهواتف الذكية ووحدات التحكم إلى حد ما في المستقبل القريب.

كما هو الحال دائمًا ، نحن هنا لبناء حلمك إلى حقيقة. في هذه المدونة ، سأقوم بإدراج أفضل 5 حلول باك اند للألعاب متعددة اللاعبين. لكن قبل القفز إلى ذلك. دعونا نتعمق بسرعة في التاريخ قليلاً للتعرف على …


كيف أصبحت تصميم الألعاب عبر الإنترنت اتجاهًا؟

الآن لست مضطرًا إلى الإشارة بالضبط إلى مدى شعبية الألعاب عبر الإنترنت. لكن يمكننا التحدث عن الأسباب الكامنة وراء ذلك. في الأساس ، هناك ثلاثة أسباب مهمة لذلك.

إمكانية الوصول 

كان على اللاعبين السابقين السفر إلى أماكن تقدم ألعابًا مجانية مختلفة. مع دخول اتجاه الكازينوهات على الإنترنت حيز التنفيذ ، أصبح الوصول إلى هذه الألعاب بوسائل الراحة في منزلك أمرًا ممكنًا. كل ما تحتاجه هو هاتف ذكي / جهاز لوحي / كمبيوتر شخصي واتصال بالإنترنت.

خيارات متعددة

في السابق ، لم يكن هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. ذهبت إلى محطة ألعاب تقدم بعض الألعاب ولم يكن لديك خيار آخر سوى لعبها. الآن تغيرت الأمور. مع ترسيخ وجود صناعة الألعاب في عالم الإنترنت ، يوجد الآن ملايين المواقع التي تقدم ملايين الألعاب للعب عبر الإنترنت. هذا أيضًا دون الخروج من منزلك.

جدوي ممارسة الالعاب

بدون الاضطرار إلى دفع رسوم الدخول ووقت الدفع المحدود في أي منطقة لعب ، أصبحت ممارسة الألعاب عبر الإنترنت أكثر جدوى الآن. كانت ألعاب وحدة التحكم باهظة الثمن وكانت إضافة صلاحية هذه الألعاب محدودة. ولكن الآن هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها ولعب الألعاب عبر الإنترنت مجانًا.

على مر السنين ، تطورت الأمور في تصميم الألعاب عبر الإنترنت أيضًا. غيّر الجانب الاجتماعي من ممارسة الألعاب والقدرة على التواصل مع لاعبين متعددين كثيرًا من طريقة عمل الأشياء. على الرغم من أن الألعاب الفردية والألعاب التي تعتمد على القصص لم تفقد قاعدة المعجبين بها ، إلا أن الألعاب متعددة اللاعبين أصبحت هي الاتجاه السائد. حيث كان الملايين من اللاعبين يستمتعون طوال يومهم بلعب ألعاب تقمص الأدوار عبر الإنترنت. بالطبع ، لست بحاجة إلى ذكر شعبية Pubg.

الآن بعد أن علمنا ، كيف وصلت الأمور إلى هذا الحد وما تحمله الألعاب عبر الإنترنت في المستقبل ، دعنا نبدأ لبناء مستقبلك.


ما هي أفضل 5 حلول باك اند للألعاب متعددة اللاعبين؟

 

يعد تصميم الألعاب متعددة اللاعبين أكثر تعقيدًا من تصميم الألعاب الفردية . ولا ننسى مئات حلول الباك اند المتاحة للادعاء بأنها الأفضل. قد يكون الاختيار من بين كل هذه الخيارات صعبًا. ثم هناك مرة أخرى خيار لبناء الباك اند الخاص بك ، ولكنه بعد ذلك طويل جدًا وتكون احتمالات الأخطاء عالية.

يبدو أن الاختيار من بين الحلول الجاهزة هو الخيار الأفضل. ومع ذلك ، نظرًا لأنك قررت إنشاء لعبة متعددة اللاعبين على الجوال ، فدعنا نبدأ العمل ونعرف أفضل الحلول .

Game Sparks

كانت Game Sparks تتصدر عناوين الأخبار في وقت ما عندما حاولت Amazon شرائها مقابل 10 ملايين دولار. ومع ذلك ، لم ينجحوا في ذلك لأن المطورين يعرفون إمكاناته. بعد كل شيء ، كان هذا هو السبب وراء النجاح الكبير الذي حققته Lara Croft: Relic Run. Game SPark عبارة عن نظام أساسي قائم على السحابة يسمح للمطورين ببناء مكونات السيرفر دون الحاجة إلى القلق بشأن إعداد سيرفرات أو تشغيله فعليًا.

يبني ميزات جانب السيرفر للعبة ويديرها بعد الإطلاق. تتم كتابة جميع البرامج النصية بلغة جافا ويمكن حفظها في السحابة لاستخدامها في المستقبل. يمكن أن يكون استخدام هذا النظام الأساسي هو الخيار الأفضل لـ انشاء لعبة متعددة اللاعبين تعتمد على الأدوار. يصبح خيارًا أكثر لأن تفاعل السيرفر في Game Spark سهل للغاية.


شركة رؤية


كل ما عليك فعله هو – إرسال رسالة إلى السيرفر ، يتم جلب البرنامج النصي المعني ، ويقرأ الرسالة ، ويتم إجراء التغييرات ، ويرسل النتائج مرة أخرى. 

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام في Game Spark هي التوفيق بين معقدة. يمكن لمطوري اللعبة استخدام ميزة التوفيق المدمجة بسهولة. يمنحهم هذا مساحة مفتوحة لإنشاء غرف منفصلة للاعبين عبر الإنترنت.

من خلال القيام بذلك ، يمكن للمطورين التحقق من المتصل أو من غادر الغرفة أو غير متصل بالإنترنت. في حالة ضعف الاتصال بالإنترنت ، يتم تخزين كل طلب مؤقتًا وعندما يعيد اللاعب الاتصال ، سيعيد المزامنة تلقائيًا.

أيضًا ، إذا كنت تعاني من نقص في الأموال ، فإن Game Sparks هو أفضل حل سيرفر لك لأنه لا توجد رسوم أو لن تضطر إلى دفع أي شيء إضافي إذا لم يتجاوز المستخدمون النشطون شهريًا 100000.

PlayFab

هذه المنصة هي الأفضل على وجه التحديد للألعاب الحية. يوفر ميزات متعددة مثل يمكن للاعب إنشاء حسابه والمراسلة داخل اللعبة للاعبين الآخرين عبر الإنترنت ولوحات المتصدرين والتحليلات و التجارة الإلكترونية بالمال الحقيقي والسلع الافتراضية


شركة رؤية


يعد تكامل هذه المنصة أمرًا سهلاً مع Unity و Xamarin و Cocos و Unreal. وفقًا لخبراء مطوري الألعاب ، فإن PlayFab سهل الاستخدام تمامًا. يوفر تنفيذًا جيدًا للتخزين ، وشخصيات ومخزونًا فريدًا ، ولوحات المتصدرين ، والتخزين السحابي ، والقدرة على توصيل خدمات متنوعة داخل نظام كبير. ويمكن أيضا إنشاء متجر والعملات المحلية.

يحتوي PlayFab على نظام لأنظمة الإقصاء والأحداث لأتمتة العمليات في النهاية الخلفية ، ولكن هناك قيود على استخدام عدد أوامر API لفترة معينة.

Photon

يعتبر Photon السيرفر الأكثر موثوقية للألعاب متعددة اللاعبين. الإعداد السهل للغاية لهذه المنصة يجعلها كلها مفضلة لمطوري الألعاب. يوفر موازنة سحابية مدمجة على السحابة لمثيلات الغرفة المحسّنة.


شركة رؤية


ومع ذلك ، فقد سجل بعض مطوري الألعاب بعض العيوب مع Photon. إنهم يعتقدون أن بروتوكول Photon الثنائي لا يصل إلى المستوى المطلوب وغير فعال مقارنة بالمنصات الأخرى مثل DarkRift.

أيضًا ، هناك مشكلة أخرى قد يواجهها المطورون أثناء استخدام Photon وهي عدم قدرته على توفير منطق سيرفر مخصص. والتي قد لا تكون جيدة عمليًا لتصميم الألعاب. إذا كنت ترغب في تشغيل منطق مخصص ، فسيتعين عليك تعديل خادم SDK واستضافة الخادم بنفسك. يمكن أن يكون Photon مكلفًا بعض الشيء أيضًا ، حيث يتقاضى 3500 دولارًا مقابل 500 CCU اى لاعب نشط .

FireBase

Firebase هو أحد منتجات Google الذي يشبه إلى حد ما Photon. يقدم خدمات التوفيق ، قاعدة بيانات في الوقت الحقيقي. يسمح لك بـ إنشاء تطبيقات من خلال الوصول الآمن إلى قاعدة البيانات من التعليمات البرمجية من جانب العميل.

في حالة ضعف الاتصال أو فقد الاتصال بالإنترنت ، تستمر الأحداث في الوقت الفعلي في الظهور. عند استعادة الاتصال ، يتم دمج أي تعارضات أثناء وقت عدم الاتصال تلقائيًا وتقوم قاعدة البيانات بمزامنة تغييرات البيانات مع التحديثات.


شركة رؤية


ومع ذلك ، يشير بعض خبراء تطوير الألعاب إلى بعض العيوب. وفقًا لهم ، إذا كانت قاعدة البيانات تحتوي على العديد من الكائنات المتداخلة ، فإن عمل الحل الخلفي يصبح أبطأ. أيضًا ، عندما يتعلق الأمر بتصفية البيانات ، فإن قاعدة المرشح ليست فعالة تمامًا.

عيب آخر هو عدم وجود أدوار داخلية لـ Firebase ، مما يعني أن تحديد الحسابات المصادق عليها يمكن أن يتم فقط من خلال البريد الإلكتروني وكلمة المرور والمعرف العام. ومع ذلك ، يمكن للمطورين تعيين أدوار لقاعدة Firebase باستخدام قاعدة بيانات.

محرك التطبيقات

App Engine هو أيضًا أحد منتجات Google. إذا كان المطور يستخدم Google App Engine و Google Compute Engine لتفاعل اللاعب في الوقت الفعلي ، فسيحصلون على نظام أساسي سحابي موثوق به من Google.

يوفر الحل عناصر اللعبة الأساسية ، مثل مطابقة اللعبة وتخصيص اللاعب ، باستخدام Google App Engine ، أثناء استخدام Compute Engine لتشغيل خوادم ألعاب مخصصة ومحركات ألعاب شائعة.


شركة رؤية


سبب آخر لشعبيتها هو أنها تدعم التحليل والنسخ الاحتياطي في السحابة. يتضمن المكون الإضافي (لـ Unity) ترخيص المستخدم على Google+ ، وإمكانية استخدام الإنجازات والتصنيفات للاعبين ، وسحابة Google لتخزين البيانات والتنظيم متعدد اللاعبين في الوقت الفعلي.

هناك 4 أوضاع تشغيل متعددة اللاعبين في المكون الإضافي 

  • إنشاء غرفة مع لاعبين عشوائيين (لعبة سريعة)
  • إنشاء غرفة بها شاشة دعوة (تسمح لك بدعوة أصدقاء من دوائر Google+) ،
  • مراجعة الدعوة (تتيح لك رؤية الأصدقاء على + Google الذين يريدون دعوتك إلى اللعبة) والدعوات حسب المعرف.

ولكن مثل أي نظام أساسي آخر ، فإن App Engine له أيضًا بعض العيوب. إذا قام اللاعب بتصغير الشاشة أثناء اللعب ، فسيتم فصله تلقائيًا عن الغرفة. قد يكون هذا مشكلة لبعض اللاعبين. أيضًا ، إذا كنت تبحث عن شيء يناسب ميزانيتك ، فقد تكون هذه مشكلة لأن محرك تطبيقات Google هو أحد أكثر الحلول الخلفية في السوق.

كانت هذه أفضل 5 سيرفرات للألعاب متعددة اللاعبين. تحتاج إلى التفكير والاختيار بحكمة اعتمادًا على متطلباتك وتوقعات اللعبة. 

 

وسوم

شركة رؤية

شركة رؤية

شركة برمجيات سعودية

شركة رؤية هى افضل شركة تقوم باختيارها لاتمام اعمالك وذلك لاننا شركة سعودية موثوقه ومعروفه على مستوى المملكه العربية السعودية ونعتبر افضل شركة تصميم تطبيقات فى الرياض وجدة

قد يعجبك ايضا

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

19 أبريل، 2024

في زمننا الحالي المحتوم بالتكنولوجيا، أصبح وجود قوي على الإنترنت ضرورة لا...

الذكاء الاصطناعي في مجال ضمان الجودة: إطار رائد لتقديم برمجيات ذات جودة عالية بسرعة

18 ديسمبر، 2023

تتسارع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل مذهل، ويسعى اليوم قطاع تطوير البرمجيات للاستفادة...

انشاء تطبيقات الجوال |شركة تصميم تطبيقات |شركات تصميم تطبيقات رؤية 2024

الوصول إلى النجاح: إنشاء تطبيقات الجوال بتصميم متميز

18 ديسمبر، 2023

في الساحة الرقمية المتسارعة، أصبحت تطبيقات الجوال ركيزة للشركات الراغبة في الازدهار...

تصميم متجر الكتروني مميز| شركة تصميم مواقع| تصميم متاجر 2024

ارفع وجودك على الإنترنت مع دليلنا الخبير حول تصميم متجر الكتروني مميز

10 ديسمبر، 2023

ابدأ في رحلة رقمية حيث نستكشف تفاصيل تصميم متجر الكتروني مميز في...

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي|شركة تصميم تطبيقات|رؤية 2024

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي ثورة في مجال برمجة التطبيقات

9 ديسمبر، 2023

في عالم تطوير التطبيقات الدينامي, تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي  قد ظهر كمحدد...

افضل شركة تصميم مواقع سعودية

اقرأ ايضا