12 ميزة اساسية يجب ان تكون فى تصميم المتجر الالكتروني الخاص بك

في مقالتي السابقة حول تصميم المتاجر الالكترونية، ناقشت أهمية وجود متجر الكتروني في هذا القرن من التقدم التكنولوجي. في هذا المقال، دعنا نرى ما الذي يجب أن يحتوي عليه البعض من ميزات تصميم متجر الكتروني ناجح.

لا يعتمد نجاح تصميم المتاجر الالكترونية على جودة منتجاته فقط. ولكن ، هناك بعض العوامل والعناصر التي يجب على كل موقع ويب للتجارة الإلكترونية أن يظل حيًا وتنافسيًا ويجعل الموقع سهل الاستخدام للعملاء ويمكن للمالكين إدارته بسهولة. إن كيفية تصميم الموقع وتطويرها هي الأهم من بين كل هذه العوامل والعناصر الحاسمة. على تصميم موقع للتجارة الإلكترونية مع الميزات التالية لا يكاد أن يفشل في أن يكون لها تأثير في السوق على الانترنت. إذا لم تكن بعض هذه الميزات الأساسية موجودة في المتجر الالكتروني الخاص بك ، فقد تقل فرص النجاح بشكل كبير.

12 ميزة اساسية يجب ان تكون فى تصميم المتجر الالكتروني الخاص بك

تصميم المتاجر الالكترونية

سهولة التصفح

يلعب التنقل دورًا مهمًا في تصميم متجر الكتروني ناجح. تهدف خيارات التنقل إلى ضمان سهولة الوصول إلى الأقسام المختلفة للمتجر الخاص بك على الإنترنت. ومن ثم ، يجب أن تكون بسيطة ، لا تحتاج إلى شرح بطبيعتها ، في صميم الموضوع ، وفي الموضع الصحيح. من المرجح أن يزور الزائرون تصميمات مواقع التجارة الإلكترونية التي يسهل التنقل فيها أكثر من أولئك الذين لا يملكونها.

الحث على اتخاذ إجراء (call to action)

تعد عبارة الحث على اتخاذ إجراء (call to action) أمرًا ضروريًا للحصول على أفضل تصميم لموقع التجارة الإلكترونية. هناك حاجة إلى call to action قوية وواضحة (عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء) إذا كان موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك يريد إنشاء المزيد من الأعمال. لقد عرف الزوار منتجاتك من الكتالوج والمعلومات ومقاطع الفيديو والصور والمدونات الموجودة في موقعك. الآن ، سيبحثون عن خيار لاتخاذ إجراء تريد منهم القيام به. اجعل عبارة call to action واضحًا جدًا حتى يشعر زوار موقعك بسهولة القيام بعملهم.

عربة التسوق وصندوق تسجيل الدخول

تعتبر سلة التسوق ضرورة في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك لأنه بدونها لا يمكن للزوار حفظ العناصر التي يرغبون في شرائها والتحقق منها. يكاد يكون من المستحيل تخيل متجر بدون وظيفة عربة التسوق. يجب أن تكون عربة التسوق سهلة الاستخدام حتى لا يختلط الأمر على الزوار.

سيسمح خيار إنشاء حساب للزائرين بالتسجيل باستخدام معلومات تسجيل الدخول وكلمة المرور الخاصة بهم كلما قاموا بزيارة المتجر عبر الإنترنت دون إدخال معلوماتهم مرارًا وتكرارًا. علاوة على ذلك ، يمكنك جمع معلومات الاتصال الخاصة بهم ، وخاصة عنوان بريدهم الإلكتروني ، واستخدامها في التسويق الالكتروني.

تصميم المتاجر الالكترونية

المراجعات

قبل شراء منتج ، أبحث عن مراجعاته. أنا متأكد من أنك تفعل الشيء نفسه أيضًا. لذلك ، تعد المراجعات مهمة للغاية في موقع التجارة الإلكترونية. العملاء مشكوك فيهم لمنتج ما دون مراجعة من قبل المستخدم له. وفقًا للاستطلاعات ، قرأ حوالي 92 ٪ من المتسوقين عبر الإنترنت المراجعات.

البحث عن المنتج والتصفية

يعد البحث عن المنتج والتصفية أمرًا ضروريًا لتصميم موقع التجارة الإلكترونية لأنه يمكّن العملاء من العثور على المنتجات التي يرغبون فيها بسهولة وسرعة. تشير الدراسات إلى أن 76٪ من المستهلكين يقولون إن أهم ما يميز أي موقع إلكتروني هو سهولة الاستخدام. تساعد الفلاتر المتسوقين في تضييق نطاق ما يبحثون عنه بالضبط.

صور عالية الجودة

يرغب المتسوقون في رؤية المنتج بمظهره الدقيق من زوايا مختلفة. لذلك ، يجب أن يحتوي تصميم موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك على صور عالية الجودة مع خيارات التكبير. وفقًا لمسح أجرته شركة Adobe ، فإن الصور التي لا يتم تحميلها أو التي تستغرق وقتًا طويلاً للتحميل ستشهد معدل تنازل للمستهلكين يبلغ 39٪.

خيارات دفع آمنة

كما تعلم جيدًا ، لن ينجح موقع التجارة الإلكترونية بدون خيار دفع آمن ومضمون أبدًا. يعد خيار الدفع الآمن هو الأساس في تصميم موقع التجارة الإلكترونية. لذلك ، تأكد من حصول عملائك على منصة دفع آمنة ويمكنهم مغادرة الموقع على الفور إذا وجدوا أي تهديدات.

تصميم المتاجر الالكترونية

تفاصيل الشحن

الشحن المجاني هو المفضل الشعبي. تشير الدراسات إلى أن المتسوقين ينفقون 30٪ أكثر لكل طلب عند تضمين الشحن المجاني. هذا يثبت مدى أهمية تضمين معلومات الشحن في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. من المفيد أيضًا تضمين وقت التسليم وخيارات التسليم بشكل أسرع. نظرًا لأنك تبيع الآن للجمهور العالمي ، وليس فقط للسوق المحلي ، يجب عليك أيضًا مراعاة تكاليف الشحن.

متوافق مع الجوال

تأكد من أن موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك متوافق مع الأجهزة المحمولة. اقول لكم لماذا نظرًا لاستبدال أجهزة الكمبيوتر المكتبية بالهواتف المحمولة و 80٪ من مستخدمي الإنترنت يمتلكون هاتفًا ذكيًا و 48٪ من المستهلكين يجرون بحثًا على الأجهزة المحمولة باستخدام محرك بحث ، يبدو أنه من المستحيل ، في الوقت الحاضر ، التواجد في السوق عبر الإنترنت دون تصميم سريع الاستجابة. علاوة على ذلك ، وجدت الدراسات أنه بحلول عام 2018 ، من المتوقع أن يمتلك أكثر من ثلث سكان العالم هاتفًا ذكيًا.

عروض خاصة

يستخدم جميع البائعين عبر الإنترنت تقريبًا هذه استراتيجية جيدة لجذب انتباه العملاء إلى متجرهم عبر الإنترنت. عندما يرى المشترون عبر الإنترنت إعلان عرض خاص في أحد مواقع التجارة الإلكترونية ، فإنهم يميلون إلى قضاء المزيد من الوقت في البحث في الموقع.

دردشة مباشرة

سيحتاج المتسوقون إلى التواصل مع البائعين في حالة وجود أي مشكلات أو أسئلة أو مخاوف. إذا لم يحصلوا على إجابة صحيحة وواضحة ، فمن المرجح أن يغادروا موقعك ولن يعودوا مرة أخرى. هذا هو السبب في أن خيار الدردشة المباشرة أصبح جزءًا لا يتجزأ من موقع التجارة الإلكترونية. اجعل التفاعل مع العملاء أسهل من خلال إضافة خطوط ساخنة مرئية وميزات الدردشة الحية على موقع الويب الخاص بك والمتاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

تكامل وسائل التواصل الاجتماعي

دع عالم الإنترنت يعرف أنك متاح على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Instagram و Twitter و Youtube . وجدت الاستطلاعات أن ما يقرب من 20٪ من عمليات الشراء عبر الإنترنت تتم بعد تصفح مواقع التواصل الاجتماعي. يعد التكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا بالغ الأهمية لنجاح موقع التجارة الإلكترونية.

تصميم موقع التجارة الإلكترونية الناجح = سهل الاستخدام

الهدف من إضافة جميع الميزات الأساسية المذكورة أعلاه بالإضافة إلى الميزات الأساسية الأخرى هو جعل تصميم موقع التجارة الإلكترونية سهل الاستخدام لأي عميل. الهدف هو مساعدة المتسوقين على الوصول إلى ما يريدون بشكل أسرع ودون الوقوع في ارتباكات غير ضرورية يمكن أن تزعجهم أثناء رغبتهم في الشراء.

تصميم المتاجر الالكترونية

 

وسوم

شركة رؤية

شركة رؤية

شركة برمجيات سعودية

شركة رؤية هى افضل شركة تقوم باختيارها لاتمام اعمالك وذلك لاننا شركة سعودية موثوقه ومعروفه على مستوى المملكه العربية السعودية ونعتبر افضل شركة تصميم تطبيقات فى الرياض وجدة

قد يعجبك ايضا

افضل شركة تصميم تطبيقات الجوال |شركة تصميم تطبيقات رؤية 2025

شركة تصميم تطبيقات الجوال: رؤية لأفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال في السعودية

28 مايو، 2024

في عصرنا الحالي، حيث تسود التكنولوجيا وتتحكم في جوانب عديدة من حياتنا،...

سوني تطور مستشعرات القدم للواقع الافتراضي لتعزيز تجربة اللعب الغامرة

28 مايو، 2024

تعمل شركة سوني على تطوير مستشعرات للقدم في ألعاب الواقع الافتراضي، مما...

شركات تصميم التطبيقات في السعودية | شركة رؤية 2025

تأثير شركات تصميم التطبيقات في السوق السعودية

28 مايو، 2024

تأثير شركات تصميم التطبيقات في السعودية الخبرة في تطوير تطبيقات الجوال: توفر...

5 اسباب لتكون أفضل شركة تصميم تطبيقات سعودية | شركة رؤية

5 أسباب تجعل شركة تصميم تطبيقات تتفوق على منافسيها

28 مايو، 2024

أفضل شركة تصميم تطبيقات: 5 أسباب تجعل شركة تصميم تطبيقات تتفوق على...

برمجة العاب الكترونية ناجحة | شركة برمجة العاب | رؤية 2024

10 أفكار رائعة لبرمجة ألعاب مسلية بإحترافية وإبداع

21 أبريل، 2024

بمرور الوقت، أصبحت برمجة الألعاب الإلكترونية  أكثر من مجرد هواية، حيث تطورت...

افضل شركة تصميم مواقع سعودية

اقرأ ايضا