نصائح لـ إنشاء تطبيق اندرويد من الصفر

هناك العديد من الأسباب والأغراض لـ إنشاء تطبيق اندرويد من البداية بنفسك. من استخدام قناة مثمرة لتمثيل مشروعك أو منتجك أو خدمتك والترويج لها ، سمها ما شئت ، إلى توسيع نطاق تجارتك المادية أو عبر الإنترنت إلى بيئة الهاتف المحمول الغنية بفرص العملاء الجديدة.

وفقًا للإحصاءات الحديثة ، تشغل تطبيقات الجوال حوالي 69٪ من مساحة الوسائط الرقمية في الولايات المتحدة وحدها. تم تنزيل حوالي 218 مليار تطبيق من 2016 إلى 2020 ، محققة أكثر من 580 مليار دولار من إجمالي إيرادات السوق.

تستمر هذه الأرقام وأرقام السوق الأخرى في النمو بشكل مطرد بينما توفر تطبيقات الهاتف المحمول فرصًا ترويجية وتجارية رائعة ، تغطي مجالًا ديناميكيًا ومربحًا للغاية لمستخدمي الهاتف المحمول. تصبح الأمور أسهل عندما يتعلق الأمر بنظام Android – نظام تشغيل محمول مفتوح المصدر يسمح ببناء تطبيقات متوافقة بدون مهارات البرمجة اللازمة. جميع الأدوات متاحة مجانًا عبر الإنترنت ، ويمكنك أيضًا إطلاق أول حالة لتطوير تطبيق Android من البداية دون أي تجربة مماثلة على الإطلاق. فيما يلي بعض النصائح والحيل الاحترافية ونصائح وتوصيات لمساعدتك في تحديد الاتجاه الأنسب لإنشاء أول تطبيق جوال يعمل بنظام Android على الإطلاق بمفردك.

كيف تصمم تطبيق أندرويد بدون الكثير من الاكواد؟ هل هذا من الممكن بأبة طريقة؟ حسنًا ، في الأساس ، تتم كتابة جميع أنواع البرامج بلغات برمجة معينة. وبالتالي ، يحتوي Android على لغتين متوافقتين رئيسيتين يستخدمهما جميع مطوري Android. هذه هي Kotlin – لغة برمجة Android قياسية خارج الصندوق ، و Java – لغة برمجة تطبيقات أصلية ذات شعبية كبيرة ومرنة للغاية وفعالة تستخدمها الغالبية العظمى من منشئي برامج Android.

وإذا قررت الغوص في عالم برمجة الأجهزة المحمولة واكتشفت كيفية برمجة تطبيق من البداية ، فمن الممكن تمامًا إذا اخترت اللغة المناسبة وخذت وقتك في الدراسة والممارسة.

تعتبر Java لغة برمجة موجهة للكائنات ، وهي رائعة في الطريقة التي يمكن بها للمبتدئين استخدامها لبناء جزء قوي وعملي (الواجهة الخلفية) من التطبيق بطريقة مباشرة ومباشرة. عليك ببساطة استخدام الأوامر الشائعة والجمل الوصفية القياسية لإعداد الإعدادات الأساسية وتحريك الأمور. Jave هي أداة مجربة ومختبرة جيدًا وصمدت بالتأكيد أمام اختبار الزمن ولديها الآن مجتمع ضخم مخصص يساعد بشغف جميع المبتدئين على التعامل مع تحديات البرمجة الشائعة والمعقدة.

بيئة تطوير Android الأكثر تقليدية – Android Studio ، مُحسّنة تمامًا لجافا. علاوة على ذلك ، هناك SDK قوي وعشرات من مكتبات Java الجاهزة التي تساعد بسهولة في توسيع إمكانيات مشروع التطبيق الخاص بك وحتى تعلمك كيفية إنشاء تطبيق Android من البداية.

يمكن أن تكون Kotlin بديلاً كافياً لجافا في بعض الحالات ، ولكن من غير المرجح أن تصبح بديلاً كاملاً للغة الشعبية في المستقبل. أولاً ، إنه صغير جدًا – تم الإصدار الرسمي في عام 2016 ، والذي لا يمنح المجتمع ذي الصلة الكثير من الوقت للنمو وتجميع المعرفة المتعمقة. لذلك لا يزال لدى Kotlin مساحة للنمو.

علاوة على ذلك ، لا يتعين عليك معرفة Java لمعرفة Kotlin ، ولكن يمكنك التبديل بسهولة من Java إلى Kotlin باستخدام مكون إضافي واحد.

نعم ، هناك عدد أقل قليلاً من أسطر التعليمات البرمجية عند البرمجة عبر Kotlin. لكن هذا لا يمنع حتى متعلمي Java الصغار من البدء في إنشاء تطبيقاتهم الأولى بعد شهر أو نحو ذلك من دراسة تفاصيل Java. وهذا هو السبب في أنها تظل الخيار الأفضل لجميع منشئي Java الصاعدين ، الذين يركزون على فهم كيفية كتابة تطبيق Android.

ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بتطوير Android ، يمكنك أيضًا إنشاء تطبيق وتشغيله دون كتابة سطر من التعليمات البرمجية. ويمكنك بثقة الحصول على نتائج ليست أقل شأنا من منتج مكتوب بخط اليد.

هناك عدة طرق وفروق دقيقة حول كيفية إنشاء تطبيق Android دون اللجوء إلى كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. دعنا نلقي نظرة على العديد من الأدوات والطرق الرئيسية للقيام بذلك.

نصائح لـ إنشاء تطبيق اندرويد من الصفر

استخدم منشئ التطبيق

عند إنشاء تطبيق Android من البداية ، يمكنك الاختيار من بين العديد من أدوات إنشاء التطبيقات سهلة الاستخدام المتاحة عبر الإنترنت أو بتنسيق حلول برامج سطح المكتب وحتى برامج الجوال. وقد تم إنشاؤها خصيصًا للاستخدام من قِبل المبدعين غير المتمرسين في مجال التكنولوجيا ، مما يوفر طريقة أبسط لبناء تطبيقك بشكل طوب. عادة ، عليك ببساطة سحب وإسقاط كائنات مثل مربعات النص ونماذج الارتباط وما إلى ذلك وملء القالب بالمرئيات والمحتوى.

تتضمن بعض أفضل الحلول المتوفرة في السوق حاليًا ما يلي:

  • شركة رؤية – يُعتبر “أسهل منشئ تطبيقات على الإنترنت” ، يستخدم شركة رؤية أسلوب السحب والإفلات الجاهز المستند إلى القوالب لتوفير أسرع الوسائل وأكثرها خالية من المتاعب لجعل تطبيق Android ممكنًا.

يمكنك إنشاء حل لأي هدف أو غرض باستخدام التقويمات وأنظمة الحجز سهلة الاستخدام ، وأدوات إدارة سمات العلامة التجارية ، وتضمين الوسائط الغنية ، وتكامل الوسائط الاجتماعية ، وقوائم GEO الفعالة ، وإشعارات الدفع المريحة ، وأنظمة الدفع عبر الإنترنت ، والمزيد.

  • AppYourself – كما يوحي الاسم ، يركز هذا على تمكينك حقًا من تطوير تطبيق Android بنفسك. يمكنك إنشاء وتسويق حلول Android عالية التخصيص من خلال أدوات الإشعارات والمراسلة الفعالة ، وميزات أتمتة سير العمل التسويقي ، ووظائف CRM ، ونقاط اللمس الرقمية الذكية ، وحتى إمكانات تطبيقات الويب التقدمية خارج الصندوق.
  • Appyet – باستخدام Appyet ، يمكنك إنشاء تطبيقك الأول مجانًا تمامًا. هذه هي نقطة البيع الرئيسية للحل إلى جانب تصميمات التطبيقات القابلة للتخصيص ، والقوى الأصلية عالية الأداء الغنية بالقدرات غير المتصلة بالإنترنت ، والإعلانات المتعمقة ، ونظام تحقيق الدخل ، وغير ذلك الكثير.
  • Mobile Roadie – منشئ تطبيقات الهاتف المحمول ذاتي الخدمة ، يوفر Mobile Roadie العديد من الأدوات المتطورة التي تم تطويرها مع الوقت والخبرة. لقد صمد التطبيق حقًا أمام اختبار الزمن (تم إطلاقه في الأصل في عام 2009) ، حيث جلب فرصًا واسعة للتصميم وتخصيص النظام ، وتكاملًا بسيطًا للميزات المخصصة لأي تعقيد (مثل AR / VR ، و AI ، والعناصر التفاعلية ، والمكونات الإضافية المخصصة ، وما إلى ذلك).
  • Appy Pie – نظام أساسي لإنشاء التطبيقات بدون رمز ، يمكّنك هذا النظام من إنشاء تطبيق بناءً على أهداف ومتطلبات محددة. يمكنك إنشاء تطبيقك وتحسينه ونشره في مكان واحد ، باستخدام وظائف منشئ مواقع الويب والتطبيقات الشاملة ، وفرص التصميم ، وتكامل الدردشة الحية ، ونظام تسجيل المجال.

مواكبة عالم الجوال أولاً!

تواصل معنا لإنشاء تطبيق جوّال متعدد الوظائف وسهل الاستخدام وآمن لعملك.

تقدير مسبق لمشروع تطبيقي

استخدم صانع ألعاب

يمكنك استخدام محركات إنشاء ألعاب بسيطة لصالحك عند إنشاء تطبيق جوال. تسمح مجموعة الأدوات عادةً بتنفيذ أنواع مختلفة من وظائف الأجهزة المحمولة ، ويمكنك أيضًا إنشاء لعبة محمولة كاملة. على وجه الخصوص ، يمكنك استخدام حلول إنشاء الألعاب التالية:

  • GameMaker Studio – GameMaker Studio 2 هو أحدث إصدار من محرك إنشاء الألعاب القوي. هذه منصة فعالة للغاية حيث يمكنك بناء لعبة جديدة لبنة ، والانتقال من المفهوم الأولي إلى لعبة تعمل بكامل طاقتها. هناك الآلاف من أصول التصميم الجاهزة التي يمكنك استخدامها لتطبيقك. ركز هذا المحرك في البداية على الألعاب ، ويوفر أيضًا بعض القدرات الرائعة عالية الأداء.
  • Unity – Unity هو محرك إنشاء ألعاب مفتوح المصدر يتمتع بشعبية كبيرة وقد أثبت كفاءته وقدراته المتميزة في الممارسة. باستخدام هذا ، يمكنك إنشاء بعض حلول الواجهة المتعمقة وتقديم صور عالية الجودة بمعدلات أداء سلسة.
  • GameSalad – تعتبر “منصة تطوير ألعاب ثورية” ، GameSalad هي حقًا أكثر من مجرد محرك أو إطار عمل واحد. إنه مجتمع كامل من المبدعين الذين يساهمون باستمرار في قاعدة البيانات سريعة التراكم للأصول المشتركة وحلول التصميم وقوالب الوظائف وكل هذه الأشياء. مفيد جدا للمبدعين المبتدئين.

قم بإنشاء تطبيق ويب

قد يكون لديك بالفعل موقع ويب قيد التشغيل أو تعرف كيفية إنشاء موقع ولكن ليس لديك معرفة مماثلة في برمجة الأجهزة المحمولة. على سبيل المثال ، لقد استخدمت WordPress أو Squarespace لإنشاء موقع بسيط باستخدام أداة إنشاء ويب سهلة الاستخدام وقدمت قوالب بأصول جاهزة.

في هذه الحالة ، يمكنك ببساطة “التفاف” موقع الويب الخاص بك بوظائف Android باستخدام Android Studio. كيف تصنع تطبيق Android بهذه الطريقة على وجه الخصوص؟

  • أولاً ، قم بتنزيل وتثبيت Android Studio ، والذي سيكون بمثابة بيئة تطوير أساسية ويزودك بـ Android SDK ؛
  • إنشاء WebView بملء الشاشة لعرض موقع الويب الحالي الخاص بك عبر أداة WebView المعنية ؛
  • سحب وإسقاط WebView الذي تم إنشاؤه حديثًا في المحرر المرئي ؛
  • اضبط الحجم المناسب للشاشة وخصص عنوان URL ؛
  • الآن كل ما عليك فعله هو تجميع جميع الأصول وتشغيل التطبيق ؛
  • يجب أن ترى موقع الويب الخاص بك تم تحويله إلى تطبيق كامل ؛ يعتمد الباقي على مدى سهولة استخدام واجهة الواجهة الأمامية ومدى جودة تشغيل موقع الويب الخاص بك بشكل عام.
نصائح لـ إنشاء تطبيق اندرويد من الصفر

توظيف ميزات PhoneGap

مرة أخرى ، إذا كنت معتادًا على بعض تفاصيل إنشاء مواقع الويب ، فيمكنك استخدام PhoneGap. إنه إطار عمل مفتوح المصدر لا يستهدف إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة بشكل أساسي ولكن لديه كل الصلاحيات لبناء تطبيق جيد بالرغم من ذلك. على وجه الخصوص ، يمكنك تنفيذ إمكانات Android الأصلية في موقع ويب بسيط موجود.

أنتقل إلى الاستعانة بمصادر خارجية

طريقة شائعة بشكل متزايد للتعامل مع شيء لست بارعًا فيه حقًا هي تعيين فريق خارجي يتولى المهام المطلوبة. باستخدام هذا النهج ، لن تضطر إلى إنفاق الكثير من المال على تعيين فريق تطوير مخصص ، بينما سيظل فريق الاستعانة بمصادر خارجية جيدة يبني لك تطبيقًا عالي الجودة.

نعم ، يمكنك إنشاء تطبيق Android دون أي خبرة سابقة أو مهارات برمجة أو شهادات متخصصة. وبكل سهولة. كل ما عليك فعله هو الاختيار من بين الطرق المتاحة لك ، وتخصيص بعض الوقت لها ، ومعرفة بعض التفاصيل الصغيرة ، وإنشاء فقط. نأمل أن ترشدك هذه المقالة وتوضح كيفية إنشاء تطبيق Android بسيط بنفسك.

بالطبع ، إذا كانت لديك الميزانية وتتطلع إلى تنفيذ تطبيق Android أصيل وعالي الجودة وعالي الأداء ، يمكن للمحترفين المتمرسين فقط إنشاء تطبيق لنظام Android يساعدك على التميز في السوق وتجاوز المنافسة المتخصصة . تعمل شركة رؤية على تطوير تطبيقات أصلية ذات ميزات مبتكرة ووظائف قوية لجميع أنواع الأغراض – بدءًا من إمكانات تحرير الصور الشاملة إلى حلول خدمات النقل الموفرة للتكلفة إلى التطبيقات الاجتماعية الحصرية وأنظمة اللياقة البدنية التي تعمل بنظام Android . لنجعل أفكارك تنبض بالحياة ونحولها إلى ربح أيضًا. اتصل بنا الآن.

وسوم

شركة رؤية

شركة رؤية

شركة برمجيات سعودية

شركة رؤية هى افضل شركة تقوم باختيارها لاتمام اعمالك وذلك لاننا شركة سعودية موثوقه ومعروفه على مستوى المملكه العربية السعودية ونعتبر افضل شركة تصميم تطبيقات فى الرياض وجدة

قد يعجبك ايضا

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

19 أبريل، 2024

في زمننا الحالي المحتوم بالتكنولوجيا، أصبح وجود قوي على الإنترنت ضرورة لا...

الذكاء الاصطناعي في مجال ضمان الجودة: إطار رائد لتقديم برمجيات ذات جودة عالية بسرعة

18 ديسمبر، 2023

تتسارع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل مذهل، ويسعى اليوم قطاع تطوير البرمجيات للاستفادة...

انشاء تطبيقات الجوال |شركة تصميم تطبيقات |شركات تصميم تطبيقات رؤية 2024

الوصول إلى النجاح: إنشاء تطبيقات الجوال بتصميم متميز

18 ديسمبر، 2023

في الساحة الرقمية المتسارعة، أصبحت تطبيقات الجوال ركيزة للشركات الراغبة في الازدهار...

تصميم متجر الكتروني مميز| شركة تصميم مواقع| تصميم متاجر 2024

ارفع وجودك على الإنترنت مع دليلنا الخبير حول تصميم متجر الكتروني مميز

10 ديسمبر، 2023

ابدأ في رحلة رقمية حيث نستكشف تفاصيل تصميم متجر الكتروني مميز في...

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي|شركة تصميم تطبيقات|رؤية 2024

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي ثورة في مجال برمجة التطبيقات

9 ديسمبر، 2023

في عالم تطوير التطبيقات الدينامي, تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي  قد ظهر كمحدد...

افضل شركة تصميم مواقع سعودية

اقرأ ايضا