تصميم موقع مثل يوديمى udemy

تصميم موقع مثل يوديمى

تصميم موقع مثل يوديمى

تصميم موقع تعليمى مثل منصة udemy 

يقولون المعرفة قوة. علاوة على ذلك ، لاحظ الخبراء أن الشركات التي تستثمر في تدريب موظفي الشركات تزيد من ربحية كل موظف بنسبة 200+٪ (ليس سيئًا للغاية ، أليس كذلك؟).

وهناك شيء آخر: لم يعد التعلم في وضع عدم الاتصال شائعًا. لقد اعتدنا على العيش عبر الإنترنت ، والتعليم ليس استثناءً. لهذا السبب ظهرت المنصات الرقمية الشبيهة بـ Udemy في القمة. إنها تسمح لنا بالدراسة في وضع مناسب ، في أي مكان وفي أي وقت وأي شيء نريده.

لذا فإن فوائد تطوير تطبيق Udemy clone واضحة إلى حد ما ، مما يعني أن مشاريع LMS هي فكرة جيدة لبدء التشغيل. إذا وجدت الطريقة الصحيحة لإنشاء نسخة Udemy الخاصة بك وجذب الطلاب والمدرسين إلى المورد الجاهز ، فستحصل على مصدر ربح حقيقي.

ولكن كيف أطور تطبيقًا مثل Udemy؟ ما الذي يجب مراعاته أولاً وما الأخطاء التي يجب تجنبها؟ دعونا نفهم ذلك خطوة بخطوة.

كالعادة ، سنبدأ بالأساسيات.

الوضع الحالي لسوق التعليم العالمي

ما يقرب من 330 مليار دولار … يبدو مثيرًا للإعجاب ، أليس كذلك؟ وفقًا لتوقعات المحللين ، سيكون حجم سوق التعليم العالمي عبر الإنترنت قد وصل إلى هذا الحد بحلول عام 2025.

قد يتساءل المرء عن سبب حدوثه وما الذي يؤثر على تعميم التعليم الرقمي. نحن على استعداد لتقديم عدة تفسيرات:

  • الاهتمام بالدورات التعليمية ذات الأسعار المعقولة ( غالبًا ما توفر منصات التعليم عبر الإنترنت خدمات رخيصة أو حتى مجانية) ؛
  • محاولات لإيجاد أنظمة تعليمية مرنة (وتوفر الصيغة عبر الإنترنت الكثير من الفرص لتكون مرنًا!) ؛
  • الطلب على تدريب الشركات ؛
  • الجائحة وما ينتج عنها من انتقال واسع النطاق إلى الوضع عن بُعد (عبر الإنترنت).

المستخدمين الأكثر ربحية

من الذي يحقق أكبر قدر من الأرباح لأصحاب منصات التعلم عبر الإنترنت؟ أي المستخدمين أسهل في تحقيق الدخل؟

يجيب الخبراء على الأسئلة أعلاه على النحو التالي: المستخدمون الأكثر ربحية (ماليًا) هم عملاء الشركات. إنهم مهتمون بمنصات مثل Coursera و Udemy لأنهم يبحثون عن الطريقة الأبسط والأكثر ملاءمة لتحسين مهارات موظفيهم. علاوة على ذلك ، هناك دليل على أن النهج الرقمي للتعلم يزيد مما يسمى “الاحتفاظ بالمعرفة” بنسبة 20-65٪.

لذلك ليس من المستغرب أن الكثير من رجال الأعمال حريصون على تعلم كيفية إنشاء نسخة من Udemy. إنهم يؤمنون بمجرد إنشائه ، سيبدأون في جني قدر كبير من المال. وهكذا فإنهم سيفعلون إذا تصرفوا بالتفكير الواجب.

ما هو Udemy؟

كما كنت قد خمنت نفسك بالفعل ، يوفر Udemy الوصول إلى الدورات التدريبية عبر الإنترنت حول أي موضوع. وعندما نقول “أي موضوع” ، فإننا لا نبالغ على الإطلاق. تكنولوجيا المعلومات والحياكة والرسم والرياضيات والأعمال … ستجد أي شيء هنا!

علاوة على ذلك ، نرحب بالجميع للانضمام إلى صفوف مؤلفي الدورة التدريبية. تحتاج فقط إلى التسجيل في الموقع وإنشاء حسابك. فرصة أخرى جذابة هي اختيار وشراء دورة والبدء في ممارستها من أجل تطوير مهارة معينة. هناك العديد من الميزات الرائعة الأخرى لـ Udemy أيضًا (بالتأكيد!) ، لكننا سنناقشها لاحقًا.

بالمناسبة! اسم “Udemy” هو مصطلح جديد من كلمتين: You (U) والأكاديمية. إذن فهي “Your Academy” أو “Academy for You”. كل ما تفضله … 

تختلف دورات Udemy ليس فقط في موضوعاتها. غالبًا ما تختلف المعلمات الأخرى أيضًا. على وجه الخصوص ، الدورات قصيرة أو طويلة الأجل ، باهظة الثمن أو الميزانية. يقدم البعض واجبات منزلية ، بينما يركز البعض الآخر على مهارات الدراسة الذاتية.

ما الذي يجعل Udemy منصة تعليمية فريدة عبر الإنترنت؟

يوفر Udemy للمستخدمين المعرفة العملية ، والتي يمكن تطبيقها في الحياة اليومية. لا تتعاون المنصة مع الجامعات المشهورة ، لذا فإن الهدف هو تزويد الطلاب بمهارات مفيدة (بدلاً من الدبلومات فقط ، والتي قد تبدو رائعة جدًا ولكنها غير مجدية بمفردهم).

كيفية استخدام ميزات Udemy؟

في المتوسط ​​، تستمر الدورات من شهر واحد إلى عدة دورات. عادةً ما تكون هذه مجموعات من محاضرات الفيديو ، يتوفر الكثير منها للتنزيل (إذا كنت تريد مشاهدتها في وضع عدم الاتصال).

تتكون عملية استخدام Udemy نفسها من بضع خطوات بسيطة:

  • في البداية ، عليك إنشاء حساب والبدء في البحث عن الدورة التدريبية التي تريدها. يمكنك استخدام كتالوج Udemy أو محرك البحث (والذي ربما يكون أكثر ملاءمة).
  • دعنا نقول ، لقد وجدت بعض الخيارات ، ويبدو أنها أكثر أو أقل ملاءمة لاحتياجاتك. الآن عليك أن تقرر أي واحد تختار.
  • لتحديد اختيارك ، يجب عليك قراءة وصف كل دورة ، والحصول على معلومات حول مؤلفها ، وإلقاء نظرة على التقييم والمراجعات (من خلال ، كل هذه الميزات ضرورية إذا كنت ، أيضًا ، ترغب في تنفيذ Udemy ناجح مشروع تطوير التطبيق).
  • للتأكد من أن الانطباع الأول لم يكن مضللاً ، شاهد الفيديو التمهيدي ، والذي سيوضح لك ما تدور حوله الدورة التدريبية. هل تحب تقديم المعلومات؟ ثم يمكنك إجراء عملية شراء بأمان وبدء عملية التعلم.
  • عند الانتهاء من الدورة ، سيتعين عليك اجتياز اختبار نهائي والحصول على شهادة. بالطبع ، هذه ليست دبلومة من جامعة مرموقة ، لكنها تؤكد أنك اكتسبت مهارة جديدة من نوع ما على أي حال.

كما ترى ، فإن استخدام Udemy بسيط. بذل قصارى جهدك لتحليل العملية برمتها بشكل صحيح. قد يكون هذا مفيدًا عند إنشاء نسخة Udemy الخاصة بك.

ماذا لو كنت تريد إنشاء دورة؟

افترض أنك تريد أن تصبح مؤلف دورة. ماذا يجب ان تفعل في مثل هذه الحالة؟

عليك أن تبدأ بفهم خبرتك. في أي مجال أنت محترف حقيقي؟ ما هي التجربة التي ترغب في مشاركتها مع المستخدمين؟ ما هي المعرفة التي يمكنك تحويلها إلى محاضرات فيديو؟ يجب أن تكون دروسك مفيدة ومثيرة للاهتمام وفعالة (وإلا فلن يتم نشرها).

أفضل شيء هو قراءة القسم المخصص لإنشاء دورة تدريبية على موقع Udemy. يخبرك بالتفصيل كيفية تسجيل محاضرات الفيديو الخاصة بك بشكل صحيح.

إنشاء تطبيق تعليمي بأدق التفاصيل … يبدو مثيرًا للاهتمام؟ ثم اقرأ مقالتنا مع دليل تطوير البرامج الكامل.

لفهم كيفية إنشاء نسخة طبق الأصل من موقع Udemy ، تحتاج إلى معرفة تاريخه. في حالة Udemy ، إنها قصة ذات أخلاق.

ما هي قصة Udemy؟

على الرغم من أن مقر Udemy يقع اليوم في الولايات المتحدة ، إلا أن القصة بدأت في الأصل في تركيا. كان هناك في عام 2007 أطلق شاب يدعى إرين بالي النسخة الأولى من Udemy … وفشل. لم يعجب أحد بمشروعه.

بعد ثلاث سنوات ، ذهب السيد بالي ، برفقة العديد من أصدقائه ، إلى وادي السيليكون لتحقيق هدفه العزيز على أي حال (كان مثابرًا وحازمًا).

في البداية ، لم ينجحوا: لم يكن المستثمرون مهتمين بالفكرة التي وصفها لهم الرجال بحماس. ومع ذلك ، لم يستسلم إرين بالي وأصدقاؤه وقرروا تنفيذ المشروع بأنفسهم.

لذلك ، مع اقتراب صيف عام 2010 ، ظهر سوق به دورات عن بعد في السوق الأمريكية. ولم يتبق سوى شيء واحد ، وهو الأصعب: إيجاد طريقة لجذب الطلاب والمعلمين إلى منصة التعلم عبر الإنترنت الخاصة بهم .

” دعونا نحاول الاتصال بأشخاص مختلفين وإقناعهم بأن يصبحوا مستخدمين لموردنا الجديد!” هم قرروا. لكن هذا النهج لم يؤد إلى نتائج.

بعد قليل من التفكير ، لجأ إرين بالي وفريقه إلى طريقة أخرى للحصول على المحتوى التعليمي:

  • لقد حصلوا على إمكانية الوصول إلى مجموعة من الدورات التدريبية المجانية بترخيص المشاع الإبداعي. بعد نشرها على موقع الويب الخاص بهم ، بدأ الرجال في الإعلان عنها كدروس من جامعات أمريكية مشهورة (وهي كذلك ، لذلك لم يكذب إرين بالي وأصدقاؤه).
  • قاموا بإنشاء الدورة التدريبية المدفوعة الخاصة بهم ، والتي وصفت طرق دعوة استثمارات رأس المال الاستثماري.

ثم انخرطت مبادرات التسويق ، وسارت الأمور بشكل أسرع وأفضل. وفي النهاية ، حقق الرجال هدفهم: ظهر المستخدمون الأوائل ، وبدأوا في جني الأموال. وبعد فترة ، أصبح المستثمر مهتمًا بالمشروع أيضًا (والذي أحدث فرقًا حقيقيًا كما تتخيل).

2021 عام رائع لبناء المواقع التعليمية. لماذا هذا؟ الجواب في مقالتنا.

استنتاجنا (بالإضافة إلى القصة الأخلاقية) بسيط: عند إنشاء نسخة Udemy الخاصة بك ، لا تتوقع النجاح في وقت قريب جدًا ولا تتخلى عن الفشل الأول. الفائز هو الشخص الذي يرغب في القيام بمحاولات جديدة لتحقيق الهدف المحدد ، حتى لو لم تنجح الجهود السابقة كما هو متوقع. وتاريخ Udemy هو مثال صارخ لكلماتنا.

كما تقول نايكي ، فقط افعلها! ولكن قبل أن تبدأ في القيام بذلك … دعنا نكتشف لماذا يجب أن تفعل ذلك ، لتبدأ.

فوائد تطوير تطبيق Udemy Clone 

أولاً ، سنناقش إيجابيات وسلبيات Udemy. ستتمكن من فهم الأخطاء التي يجب عليك تجنبها وأي ميزات Udemy مفيدة في التنفيذ.

وبعد ذلك ، بالطبع ، سنقدم ملخصًا قصيرًا لمساعدتك في فهم جوهر الأمر.

ماذا يحب الطلاب في Udemy؟

  • مجموعة لا تصدق من الدورات مقارنة بالمنصات التعليمية الأخرى. لقد ذكرنا هذا بالفعل أعلاه ، ولكن دعنا نكرره مرة أخرى: من المحتمل أن تكون أي فكرة دورة تخطر ببالك موجودة على Udemy. حاول البحث وانظر بنفسك!
  • دعم متعدد اللغاتيقدم الموقع دورات في أكثر اللغات شيوعًا (أكثر من 60) ، لذلك لا يتعين على المستخدم معرفة اللغة الإنجليزية لتعلم مهارة جديدة.
  • الوصول إلى الدورات إلى الأبد . يشتري الطالب دورة مثل أي منتج آخر ؛ لن يختفي الوصول إلى المحاضرات بمرور الوقت.
  • استرداد . يواجه أي موقع أو تطبيق مثل Udemy حتمًا مستخدمين غير راضين من وقت لآخر. ويحتاج هؤلاء المستخدمون إلى أن يتم إقناعهم بالرضا عن أنفسهم بطريقة ما. هذا هو السبب في أن Udemy مستعد لإعادة الأموال إلى المستخدم إذا كان يشعر بخيبة أمل من الدورة التدريبية المشتراة (على الرغم من أن القاعدة صالحة لمدة شهر فقط ، لذلك لن يتمكن الطالب من استرداد أمواله إذا اشترى بالطبع قبل ستة أشهر).
  • معاينة دورة Udemy . لتجنب الحاجة المذكورة أعلاه إلى القلق بشأن المبالغ المستردة ، يدعو Udemy المستخدم إلى دراسة الدورة المختارة بعناية ثم شرائها فقط. ويتضمن هذا النوع من الدراسة ، من بين أشياء أخرى ، عرض المعاينات للحصول على فكرة عما تدور حوله دورة Udemy معينة.
  • الوصول من أي مكان وفي أي وقت . الميزة واضحة جدًا ، لكن لا يمكن تجاهلها. بعد كل شيء ، القدرة على أخذ دورة في أي مكان في العالم وفي أي وقت هي فرصة رائعة ، وتساعد على الترويج للخدمة بطريقة أفضل.
  • تغطية عالمية . يتمتع الطلاب بفرصة الاستماع إلى محاضرات من خبراء من جميع أنحاء العالم.
  • مادة تدريسية لائقة . كما ستفهم قريبًا ، لن يُسمح للمستخدم (مدرس Udemy المحتمل) بنشر دورة تدريبية سيئة الإعداد ، مما يعني أن الطلاب لا يخاطرون بالحصول على محتوى منخفض الجودة.
  • دورات مريحة للشركاتيوفر Udemy للشركات (فرق من 5+ موظفين) حزم خاصة من الدورات التي تخضع لإشراف الشركات (Udemy for Business).
  • تشغيل عالي الجودة لمحاضرات الفيديو ، وهو أمر مهم أيضًا. يجب أن تفكر في تشغيل الفيديو والصوت عالي الجودة في بداية المشروع (عند اختيار أدوات التطوير ونوع النظام الأساسي لإنشاء نسخة من Udemy).
  • توفر أنظمة أساسية متعددة ، بمعنى آخر ، يمكنك الحصول على تدريب باستخدام أي جهاز ، سواء كان هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا أو كمبيوتر مكتبيًا.

ما الذي يكره الطلاب في Udemy؟

  • صعوبات البحث . نعم ، كثرة الدورات وتنوعها ميزة لا شك فيها … الأمر الذي يؤدي إلى عيب ، وهو أن اختيار الدورة المناسبة يستغرق الكثير من الوقت.
  • شهادات غير مؤثرة . تعد القدرة على الحصول على شهادة أمرًا رائعًا ، لكنها لن تساعدك في العثور على وظيفة جيدة. الدبلومات من Udemy ليس لها وزن في أي سوق لأنها لا تذكر أبدًا جامعات مشهورة.
  • اللغة الإنجليزية أمر لا بد منه . تذكر عندما أخبرناك عن دعم Udemy للعديد من اللغات؟ إنه يدعمهم ، لكن أفضل الدورات باللغة الإنجليزية على أي حال.
  • إمكانية الدورات التي عفا عليها الزمن . يجب أن تقدم منصات التعليم عبر الإنترنت المحتوى الأكثر صلة ، ويبذل Udemy قصارى جهده لمواكبة أحدث الاتجاهات. للأسف ، تحدث الحوادث في بعض الأحيان. على وجه الخصوص ، يشتكي بعض الطلاب من أنهم وجدوا دورات قديمة بمفاهيم قديمة وغير قابلة للتطبيق.
  • القليل من ملاحظات التدريس . لسوء الحظ ، لا تقدم جميع دورات Udemy تعليقات من منشئيها ، مما يضعف فعالية عملية التعلم.

ماذا يحب منشئو الدورة التدريبية في Udemy؟

  • أرباح سلبية . يحتاج المستخدم فقط إلى إنشاء دورة تدريبية ونشرها على Udemy لبدء جني الأرباح. ليس دائمًا مرتفعًا ، لكنه منتظم إلى حد ما.
  • مجموعة متنوعة من مواضيع الدورة . المعلم المحتمل له الحرية في اختيار أي موضوع لتقديم دورة تدريبية. الشيء الرئيسي هو أن تكون على دراية جيدة بها (وأن تكون قادرًا على إقناع المشرفين في Udemy بمؤهلاتك).
  • سياسة تسعير مرنة . يحدد مؤلف الدورة سعر صنعه بنفسه.
  • لا توجد تكاليف ترويج . تقوم Udemy بالإعلان عن محتواها والترويج لها ، ولا يحتاج مؤلفو الدورة إلى القيام بذلك.
    • بالمناسبة ، لن تهرب من مصير مماثل أيضًا. يعد تطوير تطبيق Udemy مجرد بداية رحلتك ، ويجب أن يصبح ترويج النظام الأساسي مسؤوليتك المستمرة (إذا كنت جادًا في النجاح في مشروعك).

ما الذي يكره منشئو الدورة التدريبية في Udemy؟

  • الدورات المحذوفة . لنفترض أن مستخدمًا قد نشر دورة تدريبية … هناك احتمال أنه بعد فترة سيجدها محذوفة دون إبداء أي سبب.
  • متطلبات عالية للدورات . يقوم المشرفون بفحص المحتوى بعناية ولا يسمحون بنشر مواد تدريبية منخفضة الجودة.
  • منافسة عالية . يتنافس منشئو الدورات التدريبية مع بعضهم البعض وليس من السهل الوصول إلى القمة.

والآن ، كما وعدنا ، دعونا نلخص بإيجاز كل ما سبق.

أسباب إنشاء نسخة Udemy الخاصة بك

السبب بسيط للغاية: توفر هذه الخدمات عبر الإنترنت لأصحابها دخلاً جيدًا. بالطبع ، تكلفة إنشاء تطبيق مثل Udemy مرتفعة ، لكن نفقاتك مبررة إذا تعاملت مع المشكلة بخطة حقيقية في متناول اليد. في الواقع ، تهدف مقالتنا إلى إعطائك فكرة عن كيفية وضع مثل هذه الخطة (إذا لم تنجح ، يسعدنا مساعدتك عمليًا ؛ في بعض الأحيان لا تكفي النصائح النظرية).

لذا ، فإن مهمتك ليست فقط فهم كيفية إنشاء نسخة من موقع Udemy ؛ عليك أن تجد طريقة لجذب المستخدمين الأوائل (الطلاب والمعلمين المحتملين).

اشرح ما يلي لجمهورك المستهدف (لجعله مهتمًا بالمنصة التي أنشأتها حديثًا):

  • لماذا يجب على الطلاب اختيار خدمتك؟ فيما يلي بعض الأسباب:
    • يمكنهم الوصول إلى عدد كبير من الدورات (من أنواع مختلفة أو اتجاه واحد ، اعتمادًا على الاستراتيجية التي اخترتها) ؛
    • لديهم فرصة حقيقية لتحسين المهارة اللازمة دون إضاعة الوقت والجهد والمال ؛
    • يسمح التنسيق عبر الإنترنت بأخذ الدروس في أي وقت وفي أي مكان. يمكن للمرء أن يدرس في المنزل في منتصف الليل أو في وقت الغداء في المكتب ؛
    • تحصل الشركات على فرصة لبدء تدريب مناسب للشركات (يمكن إكماله دون مقاطعة عملية العمل). لذلك ، يتقن الرؤساء التنفيذيون للشركة كفاءة موظفيهم.
  • لماذا يجب على مصممي الدورة اختيار منصة التعلم عبر الإنترنت الخاصة بك ؟
    • تعد الدورات التدريبية الشائعة عبر الإنترنت فرصة رائعة للترويج لنفسك كمدرس (أو الإعلان عن مدرستك عبر الإنترنت) ؛
    • يبدأ منشئو الدورات في جني الأموال على أساس دائم ؛
    • لديهم الفرصة لإقامة اتصال مع ممثلي الشركة وبيع دوراتهم التدريبية للشركات (وهو منجم ذهب حقيقي!).

الآن دعنا نناقش ميزات الموقع لبيع دورات Udemy (أو بتعبير أدق ، دوراتك التدريبية التي تم إنشاؤها على نفس المبدأ).

ميزات المنصات الشبيهة بـ Udemy

  1. إنشاء حساب شخصي . بالتأكيد لا يمكنك الاستغناء عن مرحلة التسجيل وإنشاء حساب شخصي. يجب أن يكون لدى المستخدم صفحته الافتراضية الخاصة مع إمكانية الوصول إلى الميزات الأساسية ، سواء كانت تشغيل محاضرة تم شراؤها أو تعديل دورة تم إنشاؤها.
    • بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يحتوي الحساب الشخصي على معلومات أساسية حول المستخدم (وهو أمر مهم بشكل خاص لأولئك الذين يرغبون في إنشاء دورات ؛ قد يرغب الطلاب المحتملون في معرفة المزيد عن المؤلف).
  2. إنشاء وإدارة الدورة . إذا كنت ترغب في تكرار ميزات Udemy قدر الإمكان ، فتأكد من إتاحة الفرصة للمستخدم ليصبح مؤلفًا للدورة التدريبية.
  3. مجموعة كبيرة من الدورات متعددة الموضوعاتلقد تحدثنا بالفعل بالتفصيل عن مجموعة متنوعة من دورات Udemy. هل يجب أن تحذو حذوها وتقدم دورات حول مواضيع مختلفة أيضًا؟ حسنًا ، الأمر متروك لك بالطبع! ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على مشورتنا المهنية ، فاستمر في القراءة. أدناه ، نناقش الإستراتيجية الأكثر حكمة لاختيارها في حالتك الخاصة.
  4. البحث عن الدورة . ميزة البحث ضرورية أيضًا. حتى إذا كانت مجموعة الدورات التدريبية الخاصة بك لا تزال صغيرة ، فأضف خيار البحث ، وإلا فهناك خطر إحباط المستخدم (وغادر المستخدم المحبط التطبيق أو الموقع).
  5. خيار الاكتشاف . هل تريد معرفة كيفية جعل تطبيق مثل Udemy أكثر إثارة للاهتمام للمستخدم؟ تنفيذ ميزة الاكتشاف. ستحلل خدمتك سلوك المستخدم وتقدم له دورات يحتمل أن تنال إعجابه.
  6. إدارة المحاضرات يتعلق الأمر في الغالب بالتحكم في عملية التشغيل: القدرة على إيقاف محاضرة فيديو أو صوت ، أو إرجاعها أو إعادة توجيهها ، وتذكر المكان الذي توقفت فيه عملية التشغيل في المرة الأخيرة ، وما إلى ذلك.
  7. إنشاء الملاحظات يعد التحكم في تشغيل الفيديو أمرًا رائعًا ، لكن Udemy ذهب إلى أبعد من ذلك وقدم فرصة لتدوين ملاحظات شخصية أثناء الاستماع إلى المحاضرة (نوع من ملاحظات المحاضرة). لماذا لا تقدم للمستخدمين شيئًا مشابهًا؟
  8. فحص الواجب المنزلي . بالطبع ، لن يرغب جميع مؤلفي الدورة التدريبية في استكمال دروسهم بالواجبات المنزلية. لكن المعلمين الأكثر مسؤولية (الذين يرغبون في جذب جمهور أكبر) سيستخدمون بالتأكيد ميزة Homework Check.
  9. اختبار المستخدم واختبار المعرفة . ما إذا كانت إضافة واجب منزلي أم لا هو اختيار المعلم. ومع ذلك ، فإن اختبار إكمال الدورة إلزامي. وإلا كيف نفهم ما إذا كان الطالب قد تعلم دروسه؟
  10. شهادة إتمام . من بين ميزات Udemy إمكانية الحصول على شهادة. تحتاج أيضًا إلى تزويد الطلاب بمستند من هذا القبيل. ولا تقلق من أنه يمكن اعتباره لاغياً وباطلاً: شهادات Udemy ، كما أوضحنا أعلاه ، لا تثير إعجاب أصحاب العمل أيضًا.
  11. دفع مريحبالنظر إلى أن وظائف النظام الأساسي تتضمن ميزات الدورة التدريبية المدفوعة ، فأنت بحاجة إلى الاهتمام بنظام الدفع الآمن عبر الإنترنت. لحسن الحظ ، يقدم سوق تكنولوجيا المعلومات الحديث العديد من الحلول الموثوقة ، والتي تسمح بتنفيذ هذه الوظيفة بالذات دون بذل الكثير من الجهد من جانبك. ما عليك سوى اختيار الخيار الأفضل.
  12. التقييمات والتقييمات . من غير المحتمل أن يشتري المستخدم دورة تدريبية إذا لم يتمكن من رؤية تصنيف مؤلفها وقراءة تقييمات الطلاب الآخرين.
  13. خدمة الدعم . نود أن نعتقد أن جمهورك لن يواجه أي مشاكل عند استخدام الموارد الخاصة بك ، ولكن هذا نادرًا ما يحدث. تظهر بعض الأسئلة عاجلاً أم آجلاً ، فهذا طبيعي. لذلك لا تنس تقديم الدعم المناسب (يمكنك إضافة روبوت محادثة مع إمكانية توصيل عامل بشري إذا لزم الأمر).
  14. سؤال وجواب . ليست كل أسئلة المستخدم أصلية ، بل يتكرر بعضها غالبًا. قم بتجميعها في قسم منفصل للأسئلة والأجوبة لتسهيل عمل فريق الدعم.

حان الوقت الآن لمناقشة كيفية تطوير تطبيق مثل Udemy.

كيفية إنشاء استنساخ Udemy

يعتمد Udemy على لغات PHP و Python مع Nginx كخادم ويب و MySQL كقاعدة بيانات و Elasticsearch لمحرك البحث. ومع ذلك ، يمكنك إنشاء استنساخ Udemy الخاص بك باستخدام أدوات أخرى ، الشيء الرئيسي هو الحصول على نتيجة جيدة.

لزيادة فرصك في النجاح ، اتبع هذه النصائح البسيطة.

اختر تخصصك

لقد وعدناك بتغطية قضية مواضيع الدورة المتنوعة. هل يستحق نسخ استراتيجية Udemy في هذا الصدد؟ أم أنه من الأفضل اتباع نهج مختلف للمشروع؟

هذا موضوع مثير للجدل للغاية. من ناحية أخرى ، كلما توفر المزيد من الدورات التدريبية حول مواضيع مختلفة ، يمكن جذب المزيد من المستخدمين (مما يعني المزيد من المال أيضًا). لكن ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك التنافس مع منصات التعليم الأخرى عبر الإنترنت ، والتي يتمتع العديد منها بشعبية كبيرة بالفعل.

لتجنب الفشل ، ابدأ باتجاه موضوعي واحد فقط. على سبيل المثال ، ركز على الدورات التدريبية في كتابة الإعلانات أو التسويق أو برمجة الويب أو أي موضوع آخر مطلوب. سيكون من الأسهل بكثير الترويج لمثل هذا المورد.

ستتمكن من توسيع مشروعك دون أي مخاطر ، بمجرد أن يحقق جمهورك ربحًا ثابتًا.

اختر نوع النظام الأساسي لإنشاء نسخة من Udemy

الطريقة الأكثر ملاءمة لإنشاء مورد تعليمي هي استخدام نهج LMS.

LMS هو برنامج مصمم لتنظيم عملية التعلم عن بعد وإدارة المحتوى التعليمي. غالبًا ما تستخدم هذه الأنظمة من قبل الشركات الراغبة في تنفيذ تدريب الشركات.

يمكن إنشاء LMS من البداية أو باستخدام حلول جاهزة (الخيار الثاني أرخص ولكنه أقل تخصيصًا لاحتياجات المشروع).

في مقالتنا الأخرى ، نقوم بتفصيل مشكلة LMS من الألف إلى الياء. اتبع الرابط لقراءتها.

أيضًا ، عند التفكير في كيفية إنشاء نسخة من موقع Udemy ، قد تصادف مفهوم MOOC. يعتبره الكثيرون أنه تناظري LMS … وهذا ليس صحيحًا تمامًا.

MOOC يعني ما يلي:

  • M assive . بمعنى آخر ، يشارك عدد كبير جدًا (نظريًا وغير محدود) من الطلاب في عملية التعلم ، وبدون أي قيود جغرافية (من أي مكان في العالم).
  • يا قلم . عملية التعلم متاحة للجميع (عادة ما تكون مجانية ولا تتطلب أي مدفوعات).
  • يا nline . كما قلنا أعلاه ، الطالب غير مقيد بموقعه. تتم العملية التعليمية في أي مكان وزمان.
  • C ourse : يتعلق الأمر بعرض منظم للمعلومات حول موضوع معين.

بعبارة أخرى ، يوفر MOOC دورات عبر الإنترنت منظمة تنظيماً جيداً أنشأتها الجامعات والمدارس الثانوية. بالإضافة إلى المواد التعليمية ، يوفر MOOC إمكانية الاتصال المستمر عن بعد بين الطلاب والأساتذة.

دعونا نلخص. LMS عبارة عن نظام أساسي (برنامج) يمكن استخدامه لتنفيذ نظام الدورة التدريبية عبر الإنترنت ، والذي يعتمد أحيانًا على نموذج MOOC (نظرًا لأن MOOC ليس الخيار الوحيد بأي حال من الأحوال). هل ترى الفرق؟

حدد الميزات ذات الصلة لتطوير تطبيق Udemy clone

حلل الخبراء بعناية ملاحظات الطلاب حول تجربتهم في أخذ دورات عبر الإنترنت وتوصلوا إلى نتيجة معينة. على وجه الخصوص ، اكتشفوا أن العيب الرئيسي في LMS يعتبر ضعف وظائفهم أو عدم اكتمالها. لا ترتكب نفس الخطأ!

بالمناسبة!و يتميز Udemy لقد وصفت في وقت سابق هي تماما ما يكفي لإرضاء الطلاب وجعلها المستخدمين المخلصين.

إذا كانت ميزانيتك محدودة ولا يمكنك تطوير نظام أساسي معقد كامل الميزات على الفور ، فابدأ بنموذج MVP. ببساطة ، أطلق مشروعًا بأقل عدد من الميزات وأضف خيارات جديدة لاحقًا ، كلما أمكن ذلك.

بناء التطبيق مثل Udemy لتعزيز وضعك

تفتخر Udemy بحقيقة أن نظامها يعمل على أي جهاز. لهذا السبب ، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني ، أصدرت الشركة تطبيقًا للهاتف المحمول ، والذي يوجد في نسختين (iOS و Android).

إذا كنت لا تريد أن تتخلف عن قادة السوق ، فكرر هذه الممارسة.

استعن بفريق تطوير محترف 

أهم شيء هو توظيف محترفين ذوي خبرة. لا تختار أغلى فريق في السوق إذا كنت تريد توفير المال. تحتاج فقط إلى التأكد من أن الخبراء الذين تجدهم على رأس عملهم ويعرفون كيفية تطوير تطبيق مثل Udemy.

تأكد من أن معلميك جيدين

يجب أن يتم تنسيق النظام الأساسي الخاص بك من قبل المسؤولين (الوسطاء). تقع على عاتقهم مسؤولية مراجعة الدورات لتحديد ما إذا كانت مناسبة للنشر على موقعك. لا تسمح بنشر محتوى منخفض الجودة ، فهذا سيدمر سمعة مشروعك بالكامل.

كيفية جعل تطبيق مثل Udemy مربحًا

  • العمولة . الطريقة الرئيسية لتحقيق الدخل من منصة Udemy (أو إحدى الطرق الرئيسية) هي نسبة مئوية من الأموال التي يدفعها المستخدم. يشتري الطالب الدورة ، ويذهب جزء من أمواله إلى مالكي Udemy (على الرغم من أن مؤلف محاضرات الفيديو يحصل على أقصى استفادة منها).
  • عملاء الشركةيشارك أكثر من 75٪ من موظفي الشركات الأمريكية بنجاح في المعسكرات التدريبية التي أقامتها Udemy و Coursera (ودائمًا ما يكون عملاء الشركات أكثر ربحًا ، كما كتبنا بالفعل).
  • دعاية. بالطبع ، تعد الإعلانات أيضًا طريقة رائعة لاستثمار موقع ويب أو تطبيق مثل Udemy. لتجنب الحصول على التأثير المعاكس لما توقعته ، اتبع قاعدة بسيطة: أولاً ، يجب أن تكون الإعلانات ذات صلة بموضوع المورد. ثانيًا ، لا تفرط في تحميل صفحة موقع الويب (أو شاشة التطبيق) بالإعلانات والإعلانات التجارية.
    • وإليك فكرة أخرى عن تحقيق الدخل مرتبطة بالإعلان: اعرض على المستخدمين شراء اشتراك للاستمتاع بخدمتك دون الإعلانات المزعجة (مثل YouTube والموارد الأخرى تفعل ذلك).
  • الميزات المدفوعة . يمكنك بيع الوصول المدفوع إلى بعض الميزات المتميزة. فقط تأكد من أنها ممتازة حقًا وليست جزءًا من الوظائف الأساسية التي بدونها لن يعمل النظام الأساسي الخاص بك بشكل صحيح (وإلا فقد يبدو الأمر وكأنه غش).
  • ترقية مدفوعة . إذا رغبت في ذلك ، يمكن لمؤلف الدورة دفع أموال حتى تظهر محاضراته في أعلى القائمة في نتائج البحث (بشرط أن تستوفي معايير البحث المحددة من قبل المستخدم).

منصات تعليم ناجحة أخرى عبر الإنترنت

دعنا نلقي نظرة فاحصة على المنافس الرئيسي لمورد Udemy ، ثم نذكر بإيجاز الأنظمة الأساسية الأخرى.

كورسيرا

تعتمد Coursera على نموذج MOOC الذي ناقشناه أعلاه (مرر للخلف إذا فاتك هذا الجزء من مقالتنا). بمعنى آخر ، يستخدم المحتوى الذي توفره مؤسسات التعليم العالي.

تم إنشاء Coursera في عام 2012 من قبل أساتذة جامعة ستانفورد. لقد أرادوا أن يقدموا للطلاب نوعًا من الدورات التدريبية المجانية والمفتوحة عبر الإنترنت المتاحة للجميع. وكانت فكرتهم ناجحة.

اشتركت كورسيرا في البداية مع برينستون وستانفورد (بالطبع) وجامعات ميشيغان وبنسلفانيا. اليوم ، تتعاون المنصة مع ما يقرب من 120 مؤسسة للتعليم العالي حول العالم.

للأسف ، من غير المحتمل أن تكون قادرًا على إجراء نفس الاتصالات ، لذا فإن إنشاء نسخة Udemy الخاصة بك (التي لا تتطلب شراكات مع جامعة برينستون وجامعات أخرى مماثلة) سيكون أسهل من محاولة بناء Coursera ثانية. ومع ذلك ، لا تزال تجربة Coursera مفيدة لك.

نموذج أعمال كورسيرا

  • معظم الدورات مجانية ، ولكن قبل عامين بدأت كورسيرا في تقديم بعض التخصصات المدفوعة (أكثر ندرة وفريدة من نوعها).
  • إذا أراد الطالب الحصول على شهادة إتمام ، فيجب عليه دفع رسوم معينة (واجتياز الاختبار لإثبات أنه يتقن جميع الدروس بنجاح).
    • تتضمن دبلومات كورسيرا أسماء الجامعات التي منحتها ، لذلك يحترم أصحاب العمل هذه الوثائق.
  • في كثير من الأحيان ، ترغب الشركات في الوصول إلى معلومات حول طلاب كورسيرا الموهوبين والموهوبين. وهذا الوصول يتطلب الدفع أيضًا (ولماذا لا؟).

حسنًا ، لقد توصلنا إلى كيفية إنشاء نسخة من موقع Udemy واكتشفنا من هو منافسه الرئيسي. الآن دعنا نذكر بعض الموارد التعليمية الأكثر شيوعًا التي قد تكون منافسيك المحتمل ، وستكون كذلك.

منصات أخرى مثل Coursera و Udemy

  • سكيل شير . خصوصيتها هي الدورات الإبداعية. يحتوي على محاضرات عن التصميم الداخلي والطبخ والرسومات والتصوير والمزيد.
    • كما هو الحال مع Udemy ، لا تحتاج إلى أن تكون محترفًا لنشر دروسك على Skillshare. يكفي اتباع التعليمات الموجودة على الموقع.
  • Codecademy . كما يوحي الاسم ، يركز المورد على تعليم البرمجة التفاعلية للمستخدمين. والأهم من ذلك ، أن عملية التعلم مجانية تمامًا!
  • Pluralsight. لا يريد نظام Pluralsight أن يقتصر على اتجاه واحد فقط للتعليم ، ويحاول ، مثل Udemy ، تغطية أكبر عدد ممكن من مجالات التعلم. يقع مقر الشركة في أمريكا ولكنها تعمل في جميع أنحاء العالم (وهي موجودة في السوق منذ عام 2004 ، وهو إنجاز كبير بحد ذاته)!
    • يمكن لأي شخص نشر المحتوى التعليمي الخاص به على Pluralsight … بشرط أن يتمكن من اجتياز مجموعة صارمة من الوسطاء. ولكن إذا تمكن من إدارتها ، فستتاح له فرصة التعامل مع عدد كبير من عملاء الشركات (الذين يحبون Pluralsight).
شركة رؤية

شركة رؤية

شركة برمجيات سعودية

شركة رؤية هى افضل شركة تقوم باختيارها لاتمام اعمالك وذلك لاننا شركة سعودية موثوقه ومعروفه على مستوى المملكه العربية السعودية ونعتبر افضل شركة تصميم تطبيقات فى الرياض وجدة

قد يعجبك ايضا

أمان تطبيقات الجوال | شركة تصميم تطبيقات | شركة رؤية 2024

ضمان أمان تطبيقات الجوال: دليل شامل لحماية بياناتك

8 ديسمبر، 2023

في عصرنا الرقمي اليوم، أصبحت تطبيقات الجوال جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية....

تكلفة إنشاء فن الفكرة - دليل مفصل شركة رؤية

تكلفة إنشاء فن الفكرة – دليل مفصل

1 ديسمبر، 2023

مرحبًا بك في دليلنا المفصل حول “تكلفة إنشاء فن الفكرة”. يشكل فن...

اكتشف تحسين تجربة المستخدم واختبار تطبيقات الجوال |رؤية 2024

دليلك الشامل لاختبار تطبيقات الجوال: اختبار تطبيقات الجوال

29 نوفمبر، 2023

في ساحة التطبيقات المتنقلة التي تتطور بسرعة، يعتبر ضمان سلاسة عمل تطبيقك...

تصميم تطبيق تقديم الخدمات |تصميم تطبيق صيانة |شركة رؤية 2024

تصميم تطبيق تقديم الخدمات: خطوات وتميز في عالم التطبيقات الجوالة

26 نوفمبر، 2023

في عصر التكنولوجيا الحديث، أصبحت تطبيقات تقديم الخدمات على الهواتف الجوالة ليست...

تصميم موقع مثل حراج السعودية | شركة تصميم مواقع | رؤية 2024

كيفية تصميم موقع مثل حراج السعودية وكم يكلف؟

24 نوفمبر، 2023

هل تسعى لاستكشاف عالم التجارة الإلكترونية وتحقيق نجاح مالي ملموس؟ هل خطرت...

افضل شركة تصميم مواقع سعودية