الدليل الكامل لتصميم تطبيق حجز مواعيد للمرضى والأطباء

تمهيد للمقالة

كنا قد تحدثنا فى المقالة السابقة عن الاختلافات الفوائد التكاليف بين العاب 2D و العاب 3D من ناحية التصميم والتكلفة وطرق الانشاء واليوم سوف نتحدث عن الدليل الكامل لتصميم تطبيق حجز مواعيد للمرضى والأطباء تابعو معنا للاستفادة وان كنت ترغب فى انشاء تطبيق حجز مواعيد فهذه المقالة سوف تساعدك كثيرة
تصميم تطبيق حجز مواعيد

الدليل الكامل لتصميم تطبيق حجز مواعيد للمرضى والأطباء

أدى تفشي فيروس كوفيد -19 إلى إعادة هندسة أسلوب الحياة. الجميع أكثر حذرًا وخائفًا أيضًا من أي نوع من الاتصال البشري. هذه الطريقة الجديدة في الحياة مع التباعد الاجتماعي وجميع أنواع التدابير الأمنية تجلب الكثير من التغييرات في كيفية عمل الشركات من الآن فصاعدًا.  ومن الواضح أن هذا ينطبق أكثر على الصناعة الطبية في السيناريو الحالي. حتى وما لم تكن حالة طارئة ، لا أحد يريد الذهاب إلى المستشفيات. يفضل الناس الاستشارة عبر الإنترنت في هذه المواقف ولن يتغير هذا قريبًا في المستقبل القريب. طالما يمكن حل كل شيء من خلال العالم الافتراضي ، يختار الجميع إبقاء العالم الحقيقي في وضع السكون.

حسنًا ، هناك قول مأثور رائع ، “في كل وقت صعب ، توجد فرصة.” كل ما عليك فعله هو البحث عن هذه الفرصة والاستفادة منها والاستفادة منها إلى أقصى حد.  وإذا تحدثت عن الأرقام ، فمن المتوقع أن يصل قطاع تكنولوجيا المعلومات العالمي إلى 380 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022. ويمثل هذا الرقم 18٪ من معدل النمو السنوي. الأرقام تتحدث عن كل شيء.

لذا فإن الفرصة التي يجب أن تبحث عنها هي الاستثمار في تصميم تطبيقات حجز المواعيد. إذا تحدثنا عن فترة ما قبل كوفيد ، فـ حجز موعد مع الأطباء يعني الوقوف في طوابير طويلة ، التكيف مع رائحة المستشفى المعتادة وانتظار فرصتك وعدم نسيان قلق المريض. ولكن كما قلت ، فقد اتخذت الأمور منعطفًا جذريًا بمقدار 180 درجة ولا يبدو أن شيئًا يعمل بالطريقة التي كانت عليها سابقًا.  يقال حقًا أن الحاجة تلد الاختراعات. ومطلوب هذه الساعة هو تجنب أي اتصال جسدي والعمل من خلال عالم الإنترنت. ومن هنا جاء طلب برمجة تطبيق حجز المواعيد للمرضى والأطباء.

مع التقدم في التكنولوجيا ونعمة الإنترنت ، يبدو أن كل شيء ممكن. خدمات الرعاية الصحية الرقمية المقدمة من خلال هذه التطبيقات لم تجعل حياة المرضى أسهل فحسب ، بل للأطباء أيضًا. وفقًا للأرقام ، يستفيد 1.7 مليار مستخدم للهواتف الذكية من تطبيقات حجز المواعيد. ويستخدم 80٪ من الأطباء على مستوى العالم تطبيقات الرعاية الصحية هذه. يجب أن يفسر هذا كل شيء ، لماذا يجب أن تستثمر في تطوير تطبيق حجز المواعيد عند الطلب للمرضى والأطباء. الآن يأتي أهم سؤال… كيف؟ استمر في القراءة وستحصل على دليل كامل لـ إنشاء تطبيق حجز للمواعيد عند الطلب للمرضى والأطباء.

افضل الية لـ عمل تطبيقات حجز المواعيد مع الاطباء والمرضي

تصميم تطبيقات
الدليل الكامل لتصميم تطبيق حجز مواعيد للمرضى والأطباء

على الرغم من وجود العديد من العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء تصميم تطبيق حجز المواعيد ، إلا أن أهمها:

  • توليد الإيرادات و الجودة المرتجلة لخدمة العملاء المقدمة.

دعونا نأخذ نموذج عمل واحد في كل مرة يمكن استخدامه ل إنشاء تطبيق حجز المواعيد للمرضى والأطباء.

1. نموذج قائم على العمولة

هذا هو الشكل الأساسي لنموذج العمل الذي يمكن استخدامه. الأداء البسيط لهذا النموذج هو أنه في كل مرة يحصل فيها الطبيب على موعد ،يتقاسم / تتقاسم مبلغًا محددًا مسبقًا من الرسوم المفروضة على صاحب الطلب.هذا يعني أن الطبيب يحصل على أجره وأن صاحب التطبيق يحصل على نصيبه ، مما يجعله وضعًا مربحًا لكليهما.أيضًا ، مقارنة بالطريقة القديمة للحصول على موعد عند الاتصال أو الزيارة الجسدية ، يحصل الطبيب على مزيد من الفحصوات للمرضي بمساعدة تطبيقات حجز المواعيد .

  1. القائمة المدفوعة: 

النوع الثاني من نموذج الأعمال هو القائمة المدفوعة. في هذا ، يدفع الممارس الطبي مبلغًا ثابتًا لمالك التطبيق ، للحصول على أقصى قدر من العرض والظهور في القوائم المميزة.أفضل شيء في القائمة المدفوعة هو أن الأطباء الذين يستخدمون نموذج العمل هذا ، يظلون متقدمين بخطوة على منافسيه ويحصلون على رؤية أكبر على التطبيقات.

  1. إعلان داخل التطبيق:

بخلاف الطريقتين المذكورتين أعلاه ، هناك طريقة أخرى للربح من خلال تطبيقات حجز المواعيد وهي استخدام نموذج أعمال الإعلان داخل التطبيق. في هذا النموذج ، بصرف النظر عن الممارسين الطبيين والأطباء ، هناك العديد من العلامات التجارية للرعاية الصحية الذين يسعدون بالدفع لك مقابل الإعلان على التطبيق. هذا مثل الدخل الإضافي.أنت تولد إيرادات من خلال الدافع الوحيد وهو الأطباء وستحصل أيضًا على فرصة لملء جيوبك قليلاً عن طريق إعطاء مساحة لهذه العلامات التجارية للرعاية الصحية على تطبيقك للإعلان. هذه هي الأنواع الثلاثة من نماذج الأعمال التي يمكنك التفكير في استخدامها أثناء تصميم تطبيق حجز المواعيد عند الطلب للمرضى والأطباء.

الميزات المهمة التي يجب تضمينها في تصميم تطبيقات حجز المواعيد

نموذج العمل هو مجرد الخطوة الأولى لمساعدتك في تحديد الطريقة التي ترغب في تحقيق الإيرادات بها.ولكن إذا كان تطبيقك لا يحتوي على ميزات رائعة ، فلن يساعدك استخدام أي نوع من نماذج الأعمال.دعنا نلقي نظرة على الميزات التي يجب عليك تضمينها في تطبيقات حجز المواعيد عند الطلب للمرضى والأطباء.

  1. الملف الشخصي:

الخطوة الأولى لأي تطبيق هي إنشاء ملف تعريف. يجب أن يحتوي تطبيق حجز المواعيد الخاص بك بلا شك على هذه الميزة.الآن هناك جانبان تحتاج إلى الاهتمام بهما. يجب أن يتم إنشاء الملف الشخصي لكل من المريض والطبيب. ويجب أن يكون لكل منهم ميزات محددة.

الميزات التي يجب تضمينها في ملف تعريف الطبيب:

  • موقع: 

تصميم تطبيقات
الدليل الكامل لتصميم تطبيق حجز مواعيد للمرضى والأطباء

يجب أن يشارك التطبيق الموقع الدقيق للطبيب. يجب أن يكون قادرًا أيضًا على إظهار المسافة الدقيقة بين موقع المريض وموقع الطبيب. هذا يجعلها مريحة للمريض.

  • إنجاز:

تصميم تطبيقات حجز المواعيد
الدليل الكامل لتصميم تطبيق حجز مواعيد للمرضى والأطباء

من المرجح أن يختار أي مريض طبيبًا بناءً على سنوات خبرته وإنجازاته.لذلك يجب أن يعرض التطبيق جميع المعلومات المهمة عن الطبيب مثل التعليم وسنوات الخبرة والتخصص والشهادة والجوائز إن وجدت ، إلخ.

  • صور العيادة / المستشفى:

إذا كان التطبيق يمكنه مشاركة بعض صور العيادة / المستشفى وكذلك الطبيب ، فإن الزيارة الافتراضية للمريض تصبح أسهل ومن المحتمل أن تحول المزيد من العملاء المحتملين.

  • التقييمات والشهادات:

تصميم تطبيقات حجز المواعيد
الدليل الكامل لتصميم تطبيق حجز مواعيد للمرضى والأطباء

من المرجح أن يثق المريض في تقييم ومراجعات المرضى الآخرين بدلاً من ما يقوله التطبيق أو الطبيب نفسه حول خدماته.سيؤدي عرض التقييمات والشهادات التي قدمها المرضى الآخرون إلى زيادة عامل الثقة.

الميزات التي يجب تضمينها في ملف تعريف المريض:

  • اسم:

بالطبع ، اسم المريض هو أول ما يود أي طبيب معرفته.

  • معلومات للتواصل:

بعد ذلك ، يجب أن يكون المريض قادرًا على ملء معلومات الاتصال بسهولة مثل رقم الهاتف ومعرف البريد الإلكتروني والعنوان وما إلى ذلك.

  • معلومات أخرى:

بصرف النظر عن المعلومات العامة للاسم ومعلومات الاتصال ، يجب أن يسمح هذا القسم للمريض بملء معلومات إضافية مثل التاريخ الصحي ، وأي أعراض محددة ، وتحديد الهوية الشخصية ، وما إلى ذلك.

  1. البحث السهل:

هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للمرضى. يجب أن يكون من السهل على المرضى البحث يدويًا عن أي طبيب أو أخصائي.يمكنك إضافة عوامل تصفية في هذه الميزة مثل سنوات الخبرة ، قسم التخصص ، أتعاب الطبيب ، إلخ.

  1. تحديد موعد:

تعمل هذه الميزة لكل من الأطباء والمرضى. إذا كان بإمكانك إضافة ميزة مربع الدردشة ، فقد يغير ذلك قواعد اللعبة.على سبيل المثال ، بعد إجراء مناقشة عامة ، يمكن لكل من المريض والطبيب أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون المضي قدمًا في الموعد أو تأجيله أو إلغائه.

  1. خيار الدفع:

هذه ميزة مهمة جدًا في تطبيق حجز المواعيد . يجب أن يكون التطبيق قادرًا على قبول المدفوعات من خلال جميع الطرق الشائعة مثل بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم أو صافي الخدمات المصرفية أو مدي أو أي طرق دفع إلكترونية أخرى.

  1. فاتورة:

بعد الدفع ، يجب أن يحصل المريض على فاتورة تم إنشاؤها. لا يؤدي هذا إلى بناء عامل الثقة فحسب ، بل إنه مفيد أيضًا لموظفي المستشفى.

  1. SOS / الطوارئ:

تصميم تطبيقات حجز المواعيد
الدليل الكامل لتصميم تطبيق حجز مواعيد للمرضى والأطباء

هذه مرة أخرى ميزة مهمة للغاية عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الرعاية الصحية. في حالات الطوارئ ،يجب أن يكون المريض قادرًا على الفور على حجز مرافق المسعفين ، بدلاً من المرور بإجراءات حجز المواعيد بالكامل.

  1. تتبع نظام تحديد المواقع:

تصميم تطبيقات حجز المواعيد
الدليل الكامل لتصميم تطبيق حجز مواعيد للمرضى والأطباء

إذا كان تطبيق حجز المواعيد عند الطلب يحتوي على ميزة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، فسيصبح من السهل على المرضى تتبع الأطباء وتجنب أي ارتباك في الاتجاه في اللحظة الأخيرة.

  1. مؤتمرات الفيديو:

تتمثل النقطة الرئيسية في تطوير تطبيق حجز المواعيد عند الطلب للمرضى والأطباء في ضمان تقديم خدمة سهلة وسريعة.إذا كان التطبيق الخاص بك يحتوي على ميزة مؤتمرات الفيديو ، فيمكن للمريض استشارة الطبيب من وسائل الراحة في منازلهم بدلاً من النزول إلى المستشفيات ، إلا إذا كان من الضروري إجراء فحص جسدي.

  1. اشعارات الدفع:

يمكن أن تساعد ميزة اشعار الدفع بطريقتين. واحد – يمكنه تذكير كل من الطبيب والمريض بالموعد القادم. ثانيًا – يمكن للمرضى أيضًا اختيار التذكير اليومي بالأدوية.سيساعدهم ذلك في عدم الاضطرار إلى تتبع الأدوية التي يجب تناولها وفي أي وقت.

  1. مشاركة المستند:

يمكن أن تكون مشاركة المستندات أيضًا ميزة مفيدة جدًا لكل من الطبيب والمريض. بمساعدة هذه الميزة ،يصبح من المناسب للمريض مشاركة أي تقارير أو وصفات أو تفاصيل دوائية سابقة قبل زيارة الطبيب.هذه ليست سوى بعض الميزات الأساسية التي يجب عليك إضافتها في برمجة تطبيق حجز المواعيد عند الطلب للمرضى والأطباء.يمكن بالطبع تطوير الميزات ، اعتمادًا على ميزانيتك ، ولكن يجب إضافة حد أدنى من الميزات المذكورة أعلاه على الأقل للحصول على أفضل وظيفة.الآن بعد أن عرفت نماذج الأعمال والميزات التي يجب تضمينها ، فإن الشيء التالي الذي قد يخطر ببالك هو – كم سيكلف ذلك؟

تكلفة تطوير تطبيق حجز مواعيد المرضى والاطباء

تصميم تطبيقات حجز المواعيد
الدليل الكامل لتصميم تطبيق حجز مواعيد للمرضى والأطباء

يعد تصميم التطبيق مهمة صعبة وتحتاج إلى اهتمام كامل بالتفاصيل. لذا فإن أحد الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء تحديد الميزانية هو اختيار أفضل شركة تصميم تطبيقات بالرياض .هناك العديد من شركات تصميم التطبيقات الموجودة في السوق والتي تعدك بأفضل ما يكون بأقل ميزانية ولكنها تقدم لك أقل ما يمكن.لذا بدلاً من البحث عن الحزمة ، ابحث أولاً عن شركة تطوير تطبيقات جيدة يمكنها أن توفر لك نتائج مرضية تناسب ميزانيتك . بخلاف ذلك ، تعتمد ميزانية تطوير التطبيق أيضًا على الميزات التي تضيفها في تطبيقك.إذا كنت تبحث عن تطبيق مميز ومقدم متكامل ، فقد يرتفع حد الميزانية.

بعض الأشياء التي يتم أخذها في الاعتبار أثناء تحديد الميزانية لتطوير تطبيق المواعيد هي:

  • تعقيد التطبيق: كلما كان التطبيق أكثر تعقيدًا ، زادت الميزانية.
  • الوقت المستغرق: يتم إضافة عدد الساعات التي يستغرقها تطوير التطبيق أيضًا في الشكل النهائي للميزانية.
  • نوع العقد: نوع العقد الذي توقعه مع شركة برمجة التطبيقات يقرر أيضًا الميزانية. على سبيل المثال ، إذا اشتركت في عقد يتضمن صيانة التطبيق لمدة عام ، فسيتم رفع الحدالمخصص في  الميزانية.
  • التكنولوجيا المستخدمة: لن تحدد التكنولوجيا التي تختار استخدامها في تطبيقك الميزانية فحسب ، بل ستحدد أيضًا نجاح التطبيق الخاص بك.

إذا أخذنا رقمًا تقديريًا استنادًا إلى الميزات والنماذج المذكورة أعلاه ، فيجب أن يكون تصميم موقع لمستشفي جاهزًا بحوالي 15000 ريال – 25000 ريال .يجب عليك بالتأكيد عدم تفويت هذه الفرصة وتحقيق ربح حتى في هذه الأوقات الصعبة.

بعد قراءة هذا المقال ، إذا كنت مقتنعًا بـ تصميم تطبيقات حجز المواعيد عند الطلب للمرضى والأطباء ،كل ما عليك فعله هو الاتصال بـ شركة رؤية، أفضل شركة لتصميم تطبيقات للجوالات بالسعودية والحصول على عرض أسعار مجاني.

يتخصص فريق شركة رؤية من مصممى تطبيقات الجوال وذوي الخبرة في تصميم تطبيقات الجوال ، و تصميم الالعاب ، و تصميم مواقع حراج و تصميم المتاجر الالكترونية، و الموشن جرافيك ، و التسويق الالكتروني ، و تصميم ألعاب Unity ، و تصميم ألعاب الكازينو ، و تصميم ألعاب وحدة التحكم  و تصميم المواقع

السلامة هي الشغل الشاغل. اتخذ جميع الإجراءات للحفاظ على سلامتك وسلامة أسرتك.احموا أحباؤكم من هذا الوباء ولا تفقدوا الأمل. حتى أصعب الأوقات لها نهاية.ابق آمنًا. ابق في المنزل.

اقرأ ايضا نصائح هامه قبل التعاقد مع شركة برمجة تطبيقات

وسوم

شركة رؤية

شركة رؤية

شركة برمجيات سعودية

شركة رؤية هى افضل شركة تقوم باختيارها لاتمام اعمالك وذلك لاننا شركة سعودية موثوقه ومعروفه على مستوى المملكه العربية السعودية ونعتبر افضل شركة تصميم تطبيقات فى الرياض وجدة

قد يعجبك ايضا

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

19 أبريل، 2024

في زمننا الحالي المحتوم بالتكنولوجيا، أصبح وجود قوي على الإنترنت ضرورة لا...

الذكاء الاصطناعي في مجال ضمان الجودة: إطار رائد لتقديم برمجيات ذات جودة عالية بسرعة

18 ديسمبر، 2023

تتسارع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل مذهل، ويسعى اليوم قطاع تطوير البرمجيات للاستفادة...

انشاء تطبيقات الجوال |شركة تصميم تطبيقات |شركات تصميم تطبيقات رؤية 2024

الوصول إلى النجاح: إنشاء تطبيقات الجوال بتصميم متميز

18 ديسمبر، 2023

في الساحة الرقمية المتسارعة، أصبحت تطبيقات الجوال ركيزة للشركات الراغبة في الازدهار...

تصميم متجر الكتروني مميز| شركة تصميم مواقع| تصميم متاجر 2024

ارفع وجودك على الإنترنت مع دليلنا الخبير حول تصميم متجر الكتروني مميز

10 ديسمبر، 2023

ابدأ في رحلة رقمية حيث نستكشف تفاصيل تصميم متجر الكتروني مميز في...

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي|شركة تصميم تطبيقات|رؤية 2024

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي ثورة في مجال برمجة التطبيقات

9 ديسمبر، 2023

في عالم تطوير التطبيقات الدينامي, تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي  قد ظهر كمحدد...

افضل شركة تصميم مواقع سعودية

اقرأ ايضا