اسعار تصميم تطبيقات الجوال

شركة رؤية

اسعار تصميم تطبيقات الجوال

لنفترض أنك قررت إنشاء تطبيق. في محاولة لتوفير المال في هذه العملية ، تفضل الاستغناء عن خبراء UI / UX ؛ وبالتالي تتخلى عن خدمات تصميم تطبيقات الجوال الاحترافية . تعتقد: “سأدير المهمة بنفسي!”. خطأ فادح! وقد يؤدي ذلك إلى حقيقة أنه حتى افضل تصيميم لتطبيق جوال وافضل فكرة للتطبيق لم تنجح.

ولكن ما هي اسعار تصميم تطبيقات الجوال ؟ هل من الممكن تقليل النفقات بطريقة ما عند إنشاء تطبيقات الجوال لنظامي Android و iOS؟ مما لا شك فيه أن هذه الأسئلة تزعجك إذا كان عليك التفكير في توفير المال!

اقرأ مقالتنا إذا كنت تريد إيجاد طريقة لتجنب الفشل دون دفع مبالغ زائدة. سنشرح الأمر بالتفصيل وسنخبرك بكل شيء عن التقدير الصحيح لمتوسط ​​تكلفة تصميم تطبيقات الجوال.

لماذا تصميم تطبيقات الهاتف المحمول مهم؟

إذا كنت لا تعتبر أهمية تطوير تصميم التطبيق أمرًا واضحًا ، فاحرص على الانتباه إلى نقاط مثل:

  • يعمل تصميم تطبيق Android / iOS عالي الجودة على تبسيط استخدام البرنامج بشكل كبير (مما يؤدي إلى تحسين تجربة المستخدم).
  • كلما قام العميل بتنفيذ الإجراء المطلوب بشكل أسرع (مثل شراء منتج أو العثور على البيانات) بسبب تصميم التطبيق الاحترافي ، زادت كفاءة (وبالتالي الربحية) لبرنامجك.
  • يرتبط تصميم واجهة تطبيقات الأجهزة المحمولة ارتباطًا وثيقًا بالجمهور المستهدف ويسمح لك بإنشاء منتج يلبي تمامًا احتياجات المستخدم العادي.

لا يزال لديك شكوك حول دور تصميم UI / UX لتطبيقات الهاتف المحمول؟ ثم العوامل التالية ستغير رأيك بالتأكيد!

عوامل في الاعتبار

UI / UX

في المقام الأول ، يلتزم مصمم التطبيقات المحترف بإيلاء اهتمام متزايد لواجهة المستخدم وتجربة المستخدم. لكن لنكن أكثر تحديدًا!

تُظهر واجهة المستخدم (أي واجهة المستخدم ) كيف يرى المستخدم برنامج هاتفك المحمول (أو موقعًا) وعناصر الشاشة التي يتفاعل معها. للإيجاز ، يشير تصميم واجهة مستخدم تطبيق iOS أو Android إلى جزء التطبيق المرئي.

UX (أو تجربة المستخدم ) هي ردود الفعل التي يواجهها المستخدم عند التعامل مع منتج (في حالتنا ، مواقع الويب ، والتطبيقات ، وما إلى ذلك). من الواضح أن هذه التجربة يجب أن تكون إيجابية قدر الإمكان. على سبيل المثال ، أثناء تصميم التطبيق ، يجب أن تضع في اعتبارك ، من بين أمور أخرى ، حجم أصابع المستخدم. بشكل غير متوقع ، أليس كذلك؟ في الواقع ، كل شيء بسيط: ليس كل عملائك المحتملين لديهم هواتف ذكية بشاشات كبيرة ، مما يعني أن عناصر التصميم يجب أن تكون كبيرة بما يكفي.

iOS مقابل Android

بادئ ذي بدء ، عليك أن تتذكر أنه لا يمكنك تصميم تطبيقك بشكل متماثل لمنصات مختلفة. لحسن الحظ ، هناك إرشادات خاصة لتصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة تهدف إلى المساعدة في هذا الصدد.

هذه الإرشادات هي نوع من قواعد هوية الشركة التي أنشأتها Apple و Google وتهدف إلى تبسيط عمل المصممين والمطورين.

تعمل مبادئ تصميم تطبيقات الهاتف الذكي الجاهزة على تسريع عملية الإنشاء وبناء تفاهم متبادل بين أعضاء الفريق (نعني أن المصممين والمطورين يجدون أنه من الأسهل فهم بعضهم البعض ، فهم يعرفون ما يجب التركيز عليه في عملهم).

على الرغم من ذلك ، يُعتقد أن إرشادات تصميم تطبيقات الجوال تجعل التطبيقات رتيبة ومملة ، ومتشابهة مع بعضها البعض ، مثل التوائم. لتجنب مثل هذه النتيجة المحزنة ، عليك بذل قصارى جهدك وإظهار الخيال ، بالإضافة إلى مهارات معينة. هذا هو الوقت الذي تحتاج فيه ولماذا تحتاج إلى محترفين ذوي خبرة يعرفون ماذا ويمكنهم تطبيق قواعد Apple و Google بشكل صحيح ، دون المبالغة. بالطبع ، الخبرة (وبالتالي المهارات) و سعر تصميم التطبيق متناسبان بشكل مباشر.

حسنًا ، نعتقد أن الوقت قد حان الآن لمناقشة مبادئ تصميم تطبيقات Android و iPhone بمزيد من التفصيل.

تصميم تطبيقات الاندرويد

يمكننا سرد العدد الهائل من أجهزة Android (أنواعها) بأمان ، ولكن إذا كنت تحاول تقليل تكلفة تصميم تطبيقات Android ، فركز بشكل أساسي على أحدث الأجهزة (الأكثر طلبًا). بخلاف ذلك ، عليك أن تنفصل إلى حد كبير: تتطلب ضرورة تخصيص قالب تصميم التطبيق الخاص بك لمختلف أدوات Android الوقت والمال.

تصميم تطبيقات الايفون

نظرًا لوجود عدد قليل جدًا من أنواع الأجهزة التي تعمل على نظام iOS الأساسي ، فإن تصميم تطبيقات iPhone يعد مهمة أبسط (مقارنة بالمهمة السابقة). يحتاج خبراء UI / UX فقط إلى اتباع تعليمات App Store الواضحة. ومع ذلك ، من المهم تجنب إنشاء تطبيق موحد وممل – وهو خطأ يرتكبه الكثير من المبتدئين في كثير من الأحيان. على الرغم من أن المتخصصين المهرة قادرون على تقديم حل بسيط وأصلي يناسب أي جهاز iOS.

أسلوب لاكوني

المصمم المحترف يتبع قاعدة “ثلاث نقرات”. بمعنى آخر ، يجب أن تكون واجهة التطبيق بسيطة وواضحة قدر الإمكان. وتتمثل مهمتها في التأكد من أن المستخدم يحتاج إلى إجراء أقل عدد ممكن من النقرات لتحقيق النتيجة المرجوة. وهذه المهمة أكثر تعقيدًا مما قد تبدو عليه. علاوة على ذلك ، فهو عامل آخر يؤثر على اسعار تصميم التطبيقات.

أحدث الاتجاهات

كل شيء في العالم أصبح قديمًا ، وأصبح قديمًا ، و تصميم تطبيقات Android و iOS ليس العنصر الأخير في القائمة. لهذا السبب يتبع متخصص واجهة المستخدم دائمًا أحدث الاتجاهات في مجاله. تسمح له المعلومات الواردة بمعرفة كيفية تصميم تطبيق جوال لجعله وثيق الصلة بالموضوع وفي الأيام الأخيرة.

من الواضح أنه لا يمكنك أن تأخذ في الاعتبار جميع العوامل المذكورة. فقط المحترف ذو الخبرة UI / UX الذي يعرف جميع مبادئ تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة يرى أفضل طريقة لتحقيق النتيجة المثالية دون عناء. على الرغم من وجود سؤال مهم آخر ، وهو: ما هي تكلفة التطبيق (نعني تصميمه)؟

ما الذي يدخل في تكلفة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية؟

و يتأثر التكلفة لتصميم تطبيقات الجوال لأجهزة Android و iOS من قبل نسبة من هذه المعايير على النحو التالي:

  • الوقت المستغرق في تصميم التطبيق وتطويره . كلما زاد تعقيد المشروع ، زادت ساعات تنفيذه.
  • معدل ساعات العمل من شركة تصميم تطبيقات. يميز المعامل مقدار المال الذي يأخذه المتخصص لكل ساعة من عمله.

نعتقد أنه سيكون من المفيد أيضًا إلقاء نظرة على مخطط تقريبي لعملية تطوير تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة.

  • مناقشة . تهدف الخطوة الأولى لتطوير تصميم التطبيق إلى معرفة التوقعات والرغبات الرئيسية للعملاء المحتملين للمنتج (تطبيق ، برنامج ، موقع ، إلخ).
  • رسم المتطلبات . تتضمن الخطوة الثانية عملية تحديد الوظائف المتاحة للمستخدمين. نتيجة لذلك ، نحصل على قائمة بميزات التطبيق المستقبلي. بالطبع ، يؤثر هذا العامل بشكل كبير على تكلفة تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة.
  • تطوير بنية التطبيقيتم إنشاء هيكل التطبيق والتنقل فيه في هذه المرحلة ، ويتم إجراء الترتيب المدروس لجميع عناصر واجهة المستخدم. ويجب أيضًا مراعاة تجربة المستخدم الإيجابية أثناء العملية. إذا كانت نتيجة العمل مرضية ، فقد حان الوقت للانتقال إلى الخطوة التالية ، وهي …
  • النماذجيحصل العميل على تصور لكل شاشة تطبيق حتى يتمكن من تخيل كيف ستبدو خدمة الهاتف المحمول الخاصة به. يمكن مناقشة جميع النقاط المطروحة. بالإضافة إلى ذلك ، تشمل مرحلة النمذجة اختبار التوافق مع المتطلبات وتوقعات المستخدم.
  • التطوير النهائي لتصميم UI / UX الذي يجب أن يكون بديهيًا وممتعًا للاستخدام. هذا هو الجزء الأكثر أهمية في العمل الذي يستغرق معظم الوقت (ومن الواضح أنه التكاليف).

موافق ، عملية تطوير تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة ليست بهذه السهولة ، بل على العكس من ذلك ، فهي معقدة إلى حد ما ومتعددة المراحل – وليست رخيصة للغاية. إذن كيف يمكنك تقليل تكاليف تصميم التطبيق؟ لدينا الجواب!

كيف تؤثر على تكلفة تصميم تطبيق؟

سنلقي نظرة مفصلة على العوامل التي تؤثر على تكلفة تصميم تطبيق جوال لنظامي Android و iOS وتؤدي إلى تناقصه أو زيادته.

# 1. موقع

الغريب ، لكن الموقع له تأثير كبير على معدل شركة تصميم التطبيق. يسمى:

  • الولايات المتحدة: خيار غالي الثمن ولكنه خيار جيد. يمكن أن يصل معدل الخبراء إلى 250 دولارًا في الساعة.
  • غرب أوروبا: خيار أكثر بأسعار معقولة ، يصل إلى 150 دولارًا في الساعة (يطالب مطورو المملكة المتحدة بشكل خاص من حيث السعر).
  • شرق أوروبا: خيار ميسور التكلفة ونوعية ، 30-50 دولارًا للساعة.
  • المملكة العربية السعودية : خيار ميسور التكلفة وتحتسب التكلفه على فكرة التطبيق والوقت والجهد المستغرف فى اتمام انشاء تطبيق جوال احترافي وتبدا الاسعار من 8000 ريال سعودى

# 2. تعقيد المشروع

كل هذا يتوقف على مدى تعقيد المشروع: تتطلب المهمة الصعبة مزيدًا من الوقت وتزيد من سعر تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة.

يعتمد تعقيد تصميم تطبيقات الهاتف المحمول على …

  1. وظائف:
    1. يمكن تنفيذ الوظائف البسيطة بسرعة ، وهي خيار رخيص. في بعض الأحيان تكون الوظيفة معقدة للغاية ولكنها لا تستغرق الكثير من الوقت للتنفيذ (لكنها باهظة الثمن على أي حال). أيضًا ، هناك حالات يتعذر فيها تشغيل الوظيفة بسرعة وبالتالي تكون أكثر تكلفة.
    2. عليك أن تفهم أن الوظيفة لا تؤثر فقط على عملية التطوير ولكن أيضًا على تكلفة تصميم التطبيق. كلما زادت الميزات ، زاد عدد الشاشات التي يجب إنشاؤها – ويحتاج كل منها إلى تصميم احترافي لتطبيق الهاتف المحمول.
  2. الرسوم المتحركة التي تحل عدة مشاكل:
    1. ترفيه المستخدم
    2. جذب انتباه المستخدمين ؛
    3. تحسين سهولة الاستخدام. يتم تحقيق هذا الأخير بسبب حقيقة أن الرسوم المتحركة تجعل الحركة أكثر واقعية. بالطبع ، يؤثر هذا أيضًا على سعر تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة.

الآن دعنا نتحدث عن أرقام محددة.

  • يتضمن تصميم التطبيق البسيط حدًا أدنى من الشاشات ونظامًا أساسيًا واحدًا وبعض الميزات الأكثر أهمية فقط. إنه خيار رخيص يتطلب عادةً ما يصل إلى 200 ساعة من تصميم التطبيق وتطويره.
  • تصميم تطبيقات Android و iOS المعقد : ما يصل إلى 500 ساعة من التطوير ، والكثير من المنصات ، والعديد من الميزات والشاشات المتنوعة ، وعناصر الرسوم المتحركة المختلفة. قد تؤدي نية إنشاء تصميم تطبيق جوال بهذا المستوى إلى زيادة التكاليف ولكن الأمر يستحق ذلك في بعض الأحيان.

بالطبع ، هناك أيضًا خيارات وسيطة لمستوى التعقيد. الأمر متروك لك لتقرر ما تختار!

# 3. جودة تصميم التطبيق وتطويره

لا يتأثر معدل شركة تصميم التطبيق فقط بموقعها ولكن أيضًا بالسمعة. خدمات المتخصصين المهرة أغلى بكثير.

تعني خدمات تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة المؤهلة :

  • العديد من العمليات
  • حل جاهز
  • عدة مصممين برؤى مختلفة ؛
  • خبرة عمل واسعة
  • محفظة مقنعة .

ما هي تكلفة تصميم التطبيق ؟

نود أن نقدم لك “آلة حاسبة” مبسطة لتكلفة التطبيق والتي ستساعدك على التخطيط لميزانيتك.

إذن ، ما هي تكلفة تصميم التطبيق؟

  1. خطوة التحضير والتي تشمل أبحاث السوق والتحليل وتكييف الأفكار وتجميع قائمة بالمتطلبات والعمليات الأخرى المماثلة. يستغرق الأمر ما يصل إلى 60 ساعة (يعتمد على مدى تعقيد المهمة).
  2. النماذج الأولية : ما يصل إلى 70 ساعة من تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة.
  3. الاختبار : حتى 50 ساعة.
  4. التصميم النهائي: 100 ساعة على الأقل ، حتى 500 ساعة.

 

بوجود مثل هذه البيانات ، ستتمكن من حساب تكلفة تصميم التطبيق بسهولة .

بعض النصائح حول تصميم التطبيق

إذا كنت تنتمي إلى أشخاص يقولون: ” أريد تصميم تطبيق بنفسي!” ، فستحتاج إلى بعض النصائح العملية. ونحن على استعداد لمنحها لك.

  • جمهور التطبيق المستهدف . ما هو جمهورك المستهدف؟ ماذا تحب؟ ما التطبيقات التي يستخدمها عملاؤك كل يوم؟ لا تشرع في إنشاء تصميم تطبيقات الهاتف المحمول دون اتخاذ قرار بشأن إجابات كل هذه الأسئلة.
  • تحليل تنافسي . لا تنس تحليل المنافسين ومعرفة مزايا وعيوب الشركات المنافسة معك. ستساعدك البيانات التي تم الحصول عليها في تنفيذ العنصر التالي في القائمة ، وهو …
  • استراتيجية تصميم التطبيق . طوّر إستراتيجية: لماذا تعتبر واجهة المستخدم / تجربة المستخدم الخاصة بك أفضل من تلك المنافسة؟ اكتشف طرق جذب انتباه المستخدمين من خلال تصميم UI / UX لتطبيقات الهاتف المحمول.
  • التحديث المستمر للتصميم . وأخيرًا ، تذكر – لا يمكنك إنشاء مشروع ناجح إلى الأبد. سيتعين عليك إضافة ميزات جديدة من وقت لآخر وتغيير برنامجك بناءً على الإحصائيات والتعليقات من المستخدمين. لذلك ، يجب عليك تحديث تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة وتطويرها باستمرار.

الاستنتاجات

نأمل أن نكون قد أجبنا على سؤالك ” كيف يمكنني تصميم تطبيق وكم سيكلف؟”. دعونا نلخص بإيجاز!

لإعداد ميزانيتك بشكل صحيح ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بعمل قائمة بالمتطلبات الخاصة بالإنتاج المستقبلي . ما هو مستوى التعقيد الذي تحتاجه؟ ما الميزات التي تتوقع أن تراها في تطبيقك؟
  • ابحث عن مصممي UI / UX. تذكر أن الخبراء من الولايات المتحدة وأوروبا لديهم أعلى المعدلات. بدلاً من التركيز على اسم الشركة ، ضع في اعتبارك المحفظة ومستوى الخدمات المقدمة.
  • ناقش مهمتك مع الخبراء الذين وجدتهم . اكتشف المدة التي ستستغرقها هذه الوظيفة. حاول إيجاد حل يرضي طرفي القضية.
  • إذا كان السعر لا يزال مرتفعًا جدًا بالنسبة لك ، ففكر في طرق لخفض تكاليف تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة . الأفكار:
    • العثور على مطورين أرخص. بالطبع ، تأكد من أن لديهم خبرة كافية لتنفيذ مهمتك بشكل صحيح.
    • تقليل عدد ميزات التطبيق. ربما يجب عليك تصميم تطبيقك بأبسط طريقة في البداية. ابدأ بنموذج MVP ، على سبيل المثال.

إذا كانت لا تزال لديك أسئلة ، فسيسعدنا استشارتك بالتفصيل ومساعدتك في حساب متوسط ​​تكلفة تصميم التطبيق في حالتك الخاصة.

وبمرور الوقت ، إذا كنت مهتمًا بخبراء موثوقين ومهرة ،

 

 

وسوم

شركة رؤية

شركة رؤية

شركة برمجيات سعودية

شركة رؤية هى افضل شركة تقوم باختيارها لاتمام اعمالك وذلك لاننا شركة سعودية موثوقه ومعروفه على مستوى المملكه العربية السعودية ونعتبر افضل شركة تصميم تطبيقات فى الرياض وجدة

قد يعجبك ايضا

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

19 أبريل، 2024

في زمننا الحالي المحتوم بالتكنولوجيا، أصبح وجود قوي على الإنترنت ضرورة لا...

الذكاء الاصطناعي في مجال ضمان الجودة: إطار رائد لتقديم برمجيات ذات جودة عالية بسرعة

18 ديسمبر، 2023

تتسارع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل مذهل، ويسعى اليوم قطاع تطوير البرمجيات للاستفادة...

انشاء تطبيقات الجوال |شركة تصميم تطبيقات |شركات تصميم تطبيقات رؤية 2024

الوصول إلى النجاح: إنشاء تطبيقات الجوال بتصميم متميز

18 ديسمبر، 2023

في الساحة الرقمية المتسارعة، أصبحت تطبيقات الجوال ركيزة للشركات الراغبة في الازدهار...

تصميم متجر الكتروني مميز| شركة تصميم مواقع| تصميم متاجر 2024

ارفع وجودك على الإنترنت مع دليلنا الخبير حول تصميم متجر الكتروني مميز

10 ديسمبر، 2023

ابدأ في رحلة رقمية حيث نستكشف تفاصيل تصميم متجر الكتروني مميز في...

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي|شركة تصميم تطبيقات|رؤية 2024

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي ثورة في مجال برمجة التطبيقات

9 ديسمبر، 2023

في عالم تطوير التطبيقات الدينامي, تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي  قد ظهر كمحدد...

افضل شركة تصميم مواقع سعودية