أهم سبعة عناصر لتصميم اللعبة يجب أن تكون على دراية بها

أهم سبعة عناصر لتصميم اللعبة يجب أن تكون على دراية بها

لـ تصميم الألعاب ، ربما يمكنك الاعتماد على عدد قليل من مطوري الألعاب و ستوديوهات الألعاب بالرياض من الدرجة الأولى والطموح. حسنًا ، بالنسبة لأي مصمم ألعاب ، يجب أن تكون هناك قاعدة لهم للقفز من هناك. تم إنشاء هذه القاعدة ببعض عناصر تصميم اللعبة. هذه العناصر ضرورية لازدهار أي ستوديو تصميم العاب

سواء كانت بعض الألعاب متعددة المنصات مثل Dauntless و Call of Duty: War Zone وما إلى ذلك ، أو ألعاب خاصة بالمنصة مثل God of War و Super Mario Odyssey ، يجب أن يكون المطورون في متناول اليد مع أهم عناصر تصميم اللعبة. تستمر الألعاب الأكثر ازدهارًا وشعبية في جميع أنحاء العالم مثل Subway Surfers و Temple Run و Angry Birds و Minecraft والمزيد في الاعتماد بشكل كبير على عناصر اللعبة هذه ، وتلك التي جعلت هذه الألعاب تتجاوز العديد من الحدود. تابع القراءة لاكتشاف عناصر تصميم اللعبة السبعة التي لا تقبل المنافسة أدناه.

أهم سبعة عناصر لتصميم اللعبة يجب أن تكون على دراية بها

أهم 7 عناصر لتصميم الألعاب يجب أن تعرفها:

1. هدف أو أهداف هش

إذا كان هناك عنصر واحد مهم تحتاجه اللعبة ، فهو هدف واضح.

نعم! يجب أن يكون هدف أي لعبة تفاعلية واضحًا حتى تتمكن من اللعب والوصول إلى النهاية ثم انتزاع بعض النقاط. يجب أن تكون اللعبة الجيدة أيضًا موجزة وواضحة وجذابة وبديهية ومحفورة في أذهان اللاعبين. يجب أن يكون هناك هدف واضح للعبة حيث يمكن للاعب ربح بعض النقاط. يحتاج مصممو الألعاب إلى تذكر سبب وجوب أن يلعب اللاعبون هذه اللعبة ما لم يكن هناك شيء مثير حقًا منها. هدف اللعبة هو الذي يدفعها إلى النهاية. يجب أن تكون جذابة للاعب حتى يتمسك بها مهما حدث.

2. القيود

القواعد والقيود هي أجزاء مهمة من اللعبة.

يجب أن يكون اللاعبون على دراية بما يمكن القيام به وما لا يمكن القيام به. بمجرد إعداد هدف للعبتك ، فإن الشيء التالي الذي يلفت الانتباه هو القاعدة لجعل هذا الهدف يعمل. ممارسة الألعاب هو في الواقع التغلب على العقبات. في البداية ، قد يبدو التغلب على القواعد أمرًا صعبًا ، ولكن بمجرد أن تستثمر فيها ، فمن المحتمل أن تكون القواعد أمرًا رائعًا للتفكير فيه.

لماذا تعتقد أن هذا ضروري؟ حسنًا ، تأتي مثل هذه القيود في الواقع كمفاجأة وعجب للاعبين. تعد Magic أو Subway Surfer من الألعاب الرائعة لهذه المسألة حيث تأتي القيود بمثابة نعمة مقنعة.

3. التفاعل مع اللاعبين المشاركين

هذا عنصر تصميم مهم آخر قد ترغب في فهمه. بدون تفاعل ، تكون اللعبة مجرد قطعة مملة.

نعم! تحتاج إلى التفاعل مع بعضكما البعض لجعل اللعبة أكثر إثارة. تعتمد ألعاب الورق التقليدية الآخذة في الارتفاع على عنصر التفاعل هذا في نجاحها. لذلك ، بمجرد التأكد من أن اللاعب يفهم سبب رغبته في لعب اللعبة واستعداده لخوض التحديات ، ستكون الخطوة التالية هي جعله يتفاعل مع لاعب آخر. ربما ، يمكن أن يتصرفوا كخصم لبعضهم البعض والذي يمكن أن يكون تحديًا وتفاعلًا.

أتساءل لماذا هذا مهم؟ يعد التفاعل الاجتماعي دائمًا عنصرًا مهمًا في اللعبة لأن البشر مخلوقات اجتماعية. لذا ، فإن ألعاب الورق التقليدية مثل البوكر والرومي وما إلى ذلك لا تزال تصنع المعجزات بسبب طبيعتها التفاعلية. الألعاب الفردية التي تلعبها من خلال الأجهزة المحمولة لا تسمح لك بالتفاعل وبالتالي لا تحظى بشعبية كبيرة في جميع الفئات العمرية.

يمكن حقن التفاعل في لعبة مثل Magic من خلال طرق مختلفة مثل اللحظات والمخلوقات. تسمح لك اللحظات بالتصرف أثناء التركيز على خصمك بينما تحتاجك المخلوقات إلى تنفيذ إجراء للاعبك الآخر.

4. امسك الروح مع الإستراتيجية الصحيحة

يجب أن تكون أي لعبة قادرة على الحفاظ على الروح والتوتر حتى النهاية ، وإلا ما هو اندفاع الأدرينالين في اللعبة؟ الإستراتيجية هي المفتاح!

لجعل اللعبة تتفوق ، يجب أن تكون تنافسية. يجب أن يكون هناك مجال للاعبين المتخلفين للحاق بالركب. إذا شعر اللاعب أنه ليس لديه فرصة للعودة إلى اللعبة أو الفوز ، يصبح الأمر محبطًا للغاية.

كيف تحمل روح اللعبة؟ بجعل كل اللاعبين يستثمرون ويركزون على اللعبة. يجب ألا يشعر اللاعبون بالانفصال عن اللعبة. بمجرد أن تشعر أنه لم يعد لديك فرصة للفوز ، يتم هزيمة عنصر اللعبة رقم 1. بمجرد أن يعتقد اللاعب أن هذه هي نهاية اللعبة ، فلن يكون للعبة أي سحب على اللاعب.

يجب أن تكون هناك إستراتيجية مثيرة داخل اللعبة تجذب اللاعبين للعودة إلى اللعبة. يمكن أن يكون:

  • دخول عشوائي مفاجئ ،
  • مكافأة،
  • حدث عشوائي مع أرجوحة ،
  • ربح ، إلخ.

قد يحدث أنه مع تقدم اللعبة ، تزداد المكاسب أيضًا مما سيعطي بعض الإثارة للاعب ليعتقد أنه حتى لو تراجع ، يمكنه اللحاق بالركب. يمكن للاعبين الاستفادة من حظهم وذكائهم حتى لا يتأخروا في منتصف الطريق.

5. المرئيات والموسيقى والشخصية

حسنًا ، ما هي اللعبة دون تحريك الشخصيات مما يمنحك إحساسًا مشابهًا للفيلم مع بعض المؤثرات الصوتية المثيرة؟

تعد العناصر المرئية عنصرًا مهمًا في اللعبة وهي في غاية الأهمية. يظل تصميم اللعبة غير مكتمل بدون صور عالية الجودة. لا أحد يحب لعب الألعاب العادية بدون تأثير لوني. يمكن للألعاب ذات الرسومات الساطعة التقاط لاعبين من شرائح مختلفة. الموسيقى هي عنصر حاسم آخر في اللعبة. يمكن للتأثيرات الصوتية الجذابة أو الموسيقى الجيدة جذب اللاعبين والتأثير على مزاجهم. إنها الموسيقى التي تحدد الإطار الذهني الصحيح للاعب. بدون الموسيقى المناسبة ، تشعر اللعبة بأنها عارية. أخيرًا ، ولكن الأهم من ذلك ، أن الشخصيات تلعب دورًا رئيسيًا في أي لعبة. بالنسبة للألعاب مثل Cyberpunk 2077 ، و League of Legends ، و God of War ، و Hitman ، و Resident Evil Village ، وغيرها الكثير ، والتي تركز على الشخصية ، فإن الحركات مهمة حقًا. يجب تصميم هذه الشخصيات بطريقة تمنح اللاعبين الإثارة.

 

6. الزخم

يجب أن تكون هناك بعض القوة الدافعة في اللعبة لدفعها نحو النهاية.

هذا هو العمود الفقري للعبة. غالبًا ما يتجاهل مطورو الألعاب هذا ، ولكن بدون سرعة ، تفقد اللعبة سحرها. إن التمسك بلعبة لمدة ساعة أو ساعتين في عالم اليوم سريع الحركة ليس مزحة. يجب أن تكون هناك عناصر من السرعة حتى يتمكن اللاعبون من المضي قدمًا في اللعبة والالتزام بالنهاية.

في رأيك ، ما هو أول ما يفكر فيه مصمم الألعاب؟ طول اللعبة. يجب أن تُبنى اللعبة بطريقة تنتهي. كيف تضمن ذلك؟ حسنًا ، يجب أن يكون الطول المثالي للعبة بالضبط عندما يكون اللاعب مرتفعًا في الأدرينالين. فقط عندما لا يريد اللاعب التوقف عن اللعب ، يجب أن تنتهي اللعبة. هذا هو المفتاح لجعل لعبة لا تنسى في أذهان اللاعبين.

لذا ، كيف تتأكد من ذلك؟ حسنًا ، عليك التأكد من وجود زخم كافٍ في اللعبة. القصور الذاتي هو! في الحالة المحايدة ، يجب أن تكون اللعبة قادرة على دفع اللاعب نحو الانتهاء. لا ينبغي للاعبين إنهاء اللعبة وهم غير سعداء ، في منتصف الطريق. يمكن أن تنتهي اللعبة السيئة قبل نصف طولها. لذلك ، يجب أن يزداد مستوى الصعوبة تدريجيًا مع اللعبة بحيث ينهيها اللاعب بناءً على إرادته عندما يشعر أنه من الصعب جدًا تجاوز التعويذات. هذه هي الطريقة التي سيعود بها إلى المستوى التالي.

7. المرح والمفاجآت

يجب أن يكون هناك عنصر عدم القدرة على التنبؤ وبعض المرح الخفي في اللعبة.

كلنا نحب المفاجآت ، أليس كذلك؟ هناك دائما إثارة لشيء مخفي ، شيء غير معروف. بمجرد الدخول في لعبة ، حان الوقت الآن للجلوس والاستمتاع باللعبة وكشف المجهول. يستمتع اللاعبون بالمفاجآت ويقدرون عمق اللعبة. إذا كان اللاعب يعرف دائمًا خطوته التالية ، تصبح اللعبة مملة للغاية. تجعل المعلومات السرية اللعبة أكثر إثارة نظرًا لزيادة التعقيد وتصبح شجرة القرار أكثر تعقيدًا.

إنها مثل نظرية اللعبة حيث لا يكون أحد اللاعبين على علم بنقل الخصم. يمكن للاعبين إجراء تخمينات مستنيرة باستخدام الأدلة وأدلة اللعبة للاحتفاظ بالتوتر الإيجابي في اللعبة بدلاً من جعلها حاسمة بوضوح.

في النهاية ، تعتبر الألعاب ترفيهية وبالتالي يجب أن تتمتع الألعاب بتجارب ممتعة. يبرز المرح إمكانية إعادة اللعبة. تتمتع الألعاب ذات العناصر الممتعة بمزيد من التنوع وبالتالي تجذب اللاعبين للعب مرارًا وتكرارًا.

يبعد

لذلك ، مع هذه العناصر السبعة الرائعة لتصميم اللعبة ، يجب أن تكون قادرًا على تذوق الإحساس الفعلي للعبة. يحتاج مصمم الألعاب ، إلى حد بعيد ، إلى أن يكون على دراية بكل عناصر تصميم الألعاب هذه لإنشاء ألعاب رائعة حقًا. إذا كنت تتطلع إلى إنشاء ألعاب جذابة يمكن أن تخلق تجارب محيرة للعقل ، فتواصل مع شركة رؤية . يمكن لفريقهم المتمرس من مطوري الألعاب مساعدتك في تصميم ألعاب مخصصة ستصبح أحاسيس فيروسية. تصفح محفظة تصميم الألعاب في ستوديو تصميم العاب شركة رؤية لجمع المزيد من المعلومات. تواصل معهم لإجراء محادثة على الفور.

ابدأ فى طلب استفسار مجانى  من شركة رؤية أفضل شركة تصميم مواقع بالرياض. يتخصص فريق شركة رؤية من مصممى المواقع وذوي الخبرة في تصميم تطبيقات، و برمجة المواقع  ، و تصميم تطبيق للاندرويد، تصميم تطبيق للايفون، و تصميم موقع اخباري ، و تصميم موقع طبي ، تصميم موقع لشركة و تصميم تطبيقات الجوال ، و تصميم ألعاب ، و تصميم المواقع  ، و تصميم مواقع حراج و تصميم المتاجر الالكترونية، و الموشن جرافيك ، و التسويق الالكتروني ، و تصميم ألعاب ، تصميم تطبيق للصيدليات ، تصميم تطبيقات بالرياض ، تصميم متجر بالرياض، تصميم مواقع بجدة 

وسوم

شركة رؤية

شركة رؤية

شركة برمجيات سعودية

شركة رؤية هى افضل شركة تقوم باختيارها لاتمام اعمالك وذلك لاننا شركة سعودية موثوقه ومعروفه على مستوى المملكه العربية السعودية ونعتبر افضل شركة تصميم تطبيقات فى الرياض وجدة

قد يعجبك ايضا

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

19 أبريل، 2024

في زمننا الحالي المحتوم بالتكنولوجيا، أصبح وجود قوي على الإنترنت ضرورة لا...

الذكاء الاصطناعي في مجال ضمان الجودة: إطار رائد لتقديم برمجيات ذات جودة عالية بسرعة

18 ديسمبر، 2023

تتسارع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل مذهل، ويسعى اليوم قطاع تطوير البرمجيات للاستفادة...

انشاء تطبيقات الجوال |شركة تصميم تطبيقات |شركات تصميم تطبيقات رؤية 2024

الوصول إلى النجاح: إنشاء تطبيقات الجوال بتصميم متميز

18 ديسمبر، 2023

في الساحة الرقمية المتسارعة، أصبحت تطبيقات الجوال ركيزة للشركات الراغبة في الازدهار...

تصميم متجر الكتروني مميز| شركة تصميم مواقع| تصميم متاجر 2024

ارفع وجودك على الإنترنت مع دليلنا الخبير حول تصميم متجر الكتروني مميز

10 ديسمبر، 2023

ابدأ في رحلة رقمية حيث نستكشف تفاصيل تصميم متجر الكتروني مميز في...

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي|شركة تصميم تطبيقات|رؤية 2024

تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي ثورة في مجال برمجة التطبيقات

9 ديسمبر، 2023

في عالم تطوير التطبيقات الدينامي, تصميم تطبيقات بالذكاء الاصطناعي  قد ظهر كمحدد...

افضل شركة تصميم مواقع سعودية

اقرأ ايضا